هيونداي أكسنت 2023 وجولة على أهم مواصفاتها في السعودية 1

المربع نت – تقدم شركة هيونداي تشكيلة متنوعة من سيارات السيدان في السوق السعودي مثل النترا وسوناتا وغيرها والتي تحصل على شعبية كبيرة بين العملاء، وتعد هيونداي أكسنت 2023 من أبرز سياراتها في هذه الفئة، فهي تأتي كسيدان صغيرة تكتسب شعبيتها من كونها تقدم مستوى كبير من العملية والاقتصادية.

هيونداي أكسنت 2023 التصميم

هيونداي أكسنت 2023 وجولة على أهم مواصفاتها في السعودية 2

تقدم هيونداي أكسنت 2023 مزايا عديدة مقابل سعر تنافسي جداً، فتأتي بتصميم خارجي عصري وجذاب وداخلية أنيقة توفر راحة ورفاهية للركاب، بالإضافة إلى أداء مدهش على الطريق وكفاءة عالية جداً في استهلاك الوقود، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات هيونداي أكسنت وأسعارها في المملكة العربية السعودية عند الوكلاء الناغي والمجدوعي والوعلان.

اقرأ أيضا هيونداي سوناتا 2024 الجديدة كلياً تكشف نفسها رسمياً

ما اهم سمات هيونداي أكسنت 2023 من الخارج؟

نتعرف في البداية على التصميم الخارجي لـ هيونداي أكسنت 2023، حيث تتمتع بتصميم عصري يغلب عليه البساطة والعملية، فقد تم تصميم مقدمتها بشكل يسمح لدوران الهواء حولها ما يعزز من أدائها على الطريق، هذا بالإضافة إلى الخطوط البارزة على الهيكل الخارجي والذي يعزز من ديناميكيتها الهوائية أيضاً.

هيونداي أكسنت 2023 من الأمام

يبرز جمال تصميم أكسنت 2023 من خلال الشبك الأمامي البارامتري والذي يأتي مع تطعيمات من الكروم والذي نراه أيضاً في المصد الأمامي وعلى جانبي السيارة وحتى في الخلفية ما يُضفي عليها طابع أنيق، كما نرى المصابيح الأمامية متغيرة الموقع التي تعمل بتقنية الليد والمصابيح الأمامية الإسقاطية والتي تأتي بتصميم جذاب يحمل لغة تصميم هيونداي.

هيونداي أكسنت من الجانب

وعلى جانبي السيارة نلاحظ تصميم كلاسيكي بسيط يحمل في طياته ديناميكية ورياضية نلاحظها من خلال الشريط الكرومي وخطوط الجسد الانسيابية، كما يُمكننا رؤية مرايا خارجية مزودة بمصابيح صغيرة، وتستند السيارة على جنوط مقاس 17 بوصة، بينما في الخلف يُمكننا رؤية تناغم مذهل بين نسب التصميم والخطوط الجانبية، وتشتمل أيضا على فتحة سقف كهربائية ومقابض أبواب من الكروم.

وبالنسبة لأبعاد هيونداي أكسنت 2023 فهي كالآتي:

  • الطول 4,440 مم.
  • العرض 2,009 مم.
  • الارتفاع 1,460 مم.
  • طول قاعدة العجلات 2,600 مم.

شاهد أيضا:

كيف تبدو هيونداي أكسنت 2023 من الداخل؟

وبالدخول إلى مقصورة هيونداي أكسنت 2023 سنجد أنها تأتي كامتداد للتصميم الخارجي العملي، فهي تعتمد على تقديم مستوى كبير من الراحة والبساطة، كما يُمكننا رؤية لمسات كرومية تُضفي طابع جمالي في مقابض الأبواب الداخلية المطلية بالكروم.

هيونداي أكسنت 2023 المقصورة الداخلية

كما تقدم أكسنت 2023 مساحة رحبة تشتمل على صفين من المقاعد التي تتسع لخمسة ركاب بشكل مريح، عليها غطاء من المخمل الفاخر، كما تشتمل على رافعة تغير من مستوى ارتفاع مقعد السائق، بينما تدعم المقاعد الخلفية خاصية الطي لتوفير مساحة تخزين أكبر، هذا بالإضافة إلى مسند الذراع المنزلق في الكونسول المركزي الأمامي المزود بمساحة للتخزين، وتشتمل على مرايا رؤية خلفية كهربائية مع لمسات من الكروم يتم تزويدها بمفاتيح بلو لينك.

هيونداي أكسنت 2023 من الداخل

وبالنسبة للتجهيزات التقنية فهي تأتي داعمة لخاصية دخول السيارة بواسطة مفتاح ذكي، مع لوحة عدادات رقمية مقاس 4.2 بوصة تأتي بتصميم بسيط، وشاشة نظام ترفيهي لمسة تأتي مقاس 8 بوصة تدعم الاقتران بالهاتف الذكي، ونظام تكييف للهواء أوتوماتيك، كما أنها تعرض صورة الكاميرا الخلفية بالإضافة إلى الوقت والتاريخ وحالة مشغل الـ MP3 والراديو. 

 هذا وقد حصلت السيارة على تحسينات ساعدت على تحسين مستويات عزل ضوضاء العالم الخارجي ما يوفر تجربة ركوب هادئة ومريحة، تأتي أيضاً مع عجلة قيادة متعددة الوظائف، هذا بالإضافة إلى المواد التي تأتي بجودة عالية لتوفر مظهر أنيق.

اقرأ أيضا هيونداي سنتافي 2024 الجديدة كلياً تكشف داخليتها لأول مرة أثناء اختبارها

ما اهم انظمة السلامة ومساعدة السائق في هيونداي أكسنت 2023؟

بالحديث عن التقنيات، تأتي هيونداي أكسنت 2023 مع مجموعة نشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تعمل على تقديم مستوى مميز من الأمان على الطريق، وتشمل: 

  • عدد ستة وسائد هوائية
  • نظام التحكم الإلكتروني بالثبات
  • فتح تلقائي لقفل الأبواب عند استشعار الاصطدام 
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات 
  • نظام الحماية من الانحشار في نافذة السائق
  • الإرشاد  التكيفي للتوجيه
  • نظام مكابح مانعة للانغلاق
  • نظام تثبيت السرعة 
  • حساسات خلفية للركن
  • نظام تثبيت كراسي الأطفال
  • كاميرا رؤية خلفية

ما هي مواصفات أداء هيونداي أكسنت 2023؟

اداء هيونداي أكسنت 2023

تستمد هيونداي أكسنت قوتها من خيارين من المحركات الاقتصادية التي تأتي مواصفاتها كالآتي:

  • الخيار الأول هو محرك MPI gamma سعة 1.6 لتر مؤلف من أربعة أسطوانات، يولد قوة تبلغ 123 حصان وعزم دوران يبلغ 151 نيوتن.متر.
  • الخيار الثاني هو محرك MPI kappa سعة 1.4 لتر مؤلف من أربعة أسطوانات، يولد قوة تبلغ 100 حصان وعزم دوران يبلغ 132 نيوتن.متر.

تأتي المحركات متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي حسب الفئة بستة سرعات.

ما هي اسعار هيونداي أكسنت 2023 في السعودية؟

سيارة هيونداي أكسنت 2023

تتوفر هيونداي أكسنت في المملكة العربية السعودية بعدة فئات تأتي بالأسعار التالية:

  • هيونداي أكسنت 2023 فئة سمارت 1.4 لتر بسعر 68,910 ريال سعودي
  • هيونداي أكسنت 2023 فئة سمارت بلس 1.4 لتر بسعر 74,950 ريال سعودي
  • هيونداي أكسنت 2023 فئة ميد 1.4 لتر بسعر 78,050 ريال سعودي
  • هيونداي أكسنت 2023 فئة ميد 1.6 لتر بسعر 79,050 ريال سعودي

ويُمكنك التوجه إلى الموقع الإلكتروني لعملاء هيونداي في السعودية شركات الناغي والمجدوعي والوعلان للتعرف على أحدث طرازات الصانع الكوري في السوق السعودي.

وفي الختام، تعد هيونداي أكسنت واحدة من الخيارات المفضلة للعائلات الصغيرة، وذلك لما تقدمه من اقتصادية وعملية وراحة للركاب، هذا بالإضافة إلى مستوى جيد جداً من الاعتمادية وجودة التصنيع، كما تعد السيارة مناسبة للمدن المزدحمة لصغر حجمها وأدائها المميز على الطريق، وبالنسبة لك كما هو الأهم في السيارة؟ شاركنا الرأي…

اقرأ أيضا هيونداي ايونيك 5 تحصل على إصدار خاص للاحتفال بالذكرى الـ 100 على تأسيس ديزني

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة