المربع نت – في عام 2020 صعقت فورد عالم سباقات التسارع بالكشف عن سيارة موستنج كوبرا جيت 1400 الكهربائية، وهي سيارة سباق اختبارية، أقرب لسلاح على المضمار، بمحركين كهربائيين ودفع خلفي وقوة 1502 حصان، وسجلت السيارة وقتها رقماً قياسياً لأسرع سيارة تسارع كهربائية في سباقات NHRA الأمريكية للربع ميل.

والآن كشفت فورد عن نسخة محدثة أكثر قوة للسيارة باسم موستنج سوبر كوبرا جيت 1800، ونتوقع أن تقوم فورد بمحاولة كسر الرقم القياسي مجدداً بها قريباً، إذ تحظى السوبركار بقوة مذهلة مقدرة بـ 1800 حصان.

فورد تكشف عن سيارة موستنج سوبر كوبرا جيت الكهربائية بقوة 1800 حصان!

فورد تكشف عن سيارة موستنج سوبر كوبرا جيت الكهربائية بقوة 1800 حصان! 1

إذن ما الذي يميز النسخة الجديدة مقارنة بالنسخة السابقة؟

المحركات الكهربائية تستمر في تحريك العجلات الخلفية فقط ولكن حدثت فورد النظام الكهربائي بشكل كامل ليكون أخف وزناً وأعلى في كثافة الطاقة، مع وضع ناقل حركة أوتوماتيكي جديد، بدون التعمق في التفاصيل.

وأجرت فورد تحديثات للشاسيه كذلك ولبرمجات التحكم المتطورة من فورد، وانخفض وزن السيارة بقرابة الـ 80 كيلوجرام مقارنة بالموديل السابق، وترتدي السيارة الهيكل الخارجي لموستنج الجيل السابق.

فورد تكشف عن سيارة موستنج سوبر كوبرا جيت الكهربائية بقوة 1800 حصان! 2

جدير بالذكر أن قسم فورد بيرفورمانس تعاون مع شركة MLe Racecars وشركات أخرى متعددة في تطوير سيارة موستنج سوبر جيت 1800 وجميع مكوناتها، ونتطلع لمحاولات كسر الرقم القياسي للربع ميل قريباً.

فورد تكشف عن سيارة موستنج سوبر كوبرا جيت الكهربائية بقوة 1800 حصان! 3  فورد تكشف عن سيارة موستنج سوبر كوبرا جيت الكهربائية بقوة 1800 حصان! 4 فورد تكشف عن سيارة موستنج سوبر كوبرا جيت الكهربائية بقوة 1800 حصان! 5 فورد تكشف عن سيارة موستنج سوبر كوبرا جيت الكهربائية بقوة 1800 حصان! 6

المصدر: فورد

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات الجزيرة فورد لينكون
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل