المربع نت – لينك اند كو من أسماء علامات السيارات الصينية الواعدة التي بدأت تتوفر في السعودية من خلال شركة الجبر للسيارات، وأول الطرازات منها كانت 01 و 05، في هذا المقال الموجز نتعرف على أكبر الاختلافات بين السيارتين ولنبدأ من التصميم.

الاختلاف بين لينك اند كو 01 و 05 في التصميم

بينما تبدو واجهة السيارتين لينك اند كو 01 و 05 متقاربة، تجد بعض الاختلافات الملموسة في تصميم المصد الأمامي حيث تميل لينك اند كو 05 لأن تصبح أكثر ديناميكية في حين أن 01 تميل إلى الشكل العصري مع تصميم مختلف ولمسة معدنية بالجزء الأسفل من المقدمة. وفي جانب ليند اند كو 01 تلمح لون فاتح ممتد من أعلى النوافذ، نفسه الموجود على على الجنوط، ما يضفي على السيارة مظهرا أنيقا.

سيارات لينك اند كو في السعودية.. أبرز الاختلافات بين لينك اند كو 01 و 05 2023

أما أكبر الاختلافات في التصميم الخارجي فيتلخص في تصميم السقف الخلفي مع الباب حيث تأتي لينك اند كو 05 بتصميم كوبيه يعبر عن التوجه الرياضي للسيارة، في حين أن باب لينك اند كو 01 يأتي بتصميم هاتشباك عادي. وتلاحظ أيضا الاختلافات في تصميم المصابيح الخلفية بما يتماشى مع هوية كل سيارة، الأناقة الرياضية أم الأناقة العصرية. جديرُ بالذكر أيضا أن طول لينك اند كو 05 أكبر بقليل من 01 لتعويض بعض مساحة الرأس في الصف الثاني المتأثرة بتصميم السقف المائل في لينك اند كو 05.

الاختلاف الأكبر في المحرك

الاختلاف الأكبر بين لينك اند كو 01 و 05 ملحوظ في المحرك، رغم أنه نفس المحرك رباعي الأسطوانات 2.0 لتر بنزين تيربو فإنه إخراج القوة ونظام الدفع مختلف، وكما يوضح جدول الأرقام التالي، فإن لينك اند كو 05 أكثر قوة وأسرع استجابة في القيادة مع ثبات محسن بفضل نظام الدفع الكلي.

وجه المقارنةلينك اند كو 01لينك اند كو 05
عدد الأسطوانات4
سعة المحرك (لتر)2.0
نظام تيربو
القوة (حصان)218254
عزم الدوران (نيوتن متر)325350
ناقل الحركةأوتوماتيك
سرعات ناقل الحركة8
نظام الدفعأمامي FWDكلي AWD
كفاءة استهلاك الوقود (كم/ لتر)14.914.2
سعة خزان الوقود (لتر)54
السرعة القصوى (كم/ س)210230

الاختلافات في الداخلية

تبدو الاختلافات في الداخلية أقل بين لينك اند كو 01 و 05، وأهم الاختلافات هي كسوة المقاعد التي تكون من الجلد الناعم وبأكثر من لون في لينك اند كو 01، في حين أن لينك اند كو 05 تأتي بمقاعد أمامية بتصميم رياضي أكثر وضوحا مع فرش شبيه ألكانتارا الذي يمنح الشعور الرياضي.

أبرز مميزات سيارات لينك اند كو

تكمن أكبر مميزات لينك اند كو في الداخل، سواء سيارة لينك اند كو 01 أو سيارة لينك اند كو 05، في نظام المعلومات والترفيه حيث توجد شاشة كبيرة تتميز بدقة العرض العالية واستجابة جيدة، ويميز تجربة المستخدم وجود زر أشبه بـ”زر هوم” الموجود في هواتف آيفون القديمة، حيث أينما كنت متعمقا في داخل قوائم الإعدادات، يمكنك بضغطة زر واحدة الرجوع إلى الشاشة الرئيسية. ومن خلال الشاشة يمكنك التحكم في معظم أجهزة السيارة بما فيها تدفئة وتبريد المقاعد الأمامية وتفعيل أو تعطيل الأنظمة المساعدة للسائق.

ونظرا للقرابة بين لينك اند كو و فولفو التي تعد العلامة الرائدة الأكثر ابتكارا في جانب السلامة والتكنولوجيا المتقدمة لمساعدة السائق في السيارات، تجد قائمة طويلة من المواصفات العادية والذكية التي تحسن من مستوى السلامة وتساعد السائق في كل سيناريو ممكن حتى لحظة ركن السيارة مع كاميرات رؤية 360 درجة تصور محيط السيارة بجودة عالية لا غبار عليها ونظام الركن شبه التلقائي الذي يقتصر دور قائد السيارة معه على الضغط على دواسة البنزين والفرامل، في حين يقوم النظام بتوجيه المقود وإعطاء التعليمات للسائق.. وأبرز الأنظمة الأخرى تشمل تحذير التصادم الأمامي مع الفرامل الذاتية في حالات الطوارئ وتحذير اقتراب سيارة من الخلف ومراقبة المنطقة العمياء ومثبت السرعة المتكيف والتحكم في الفرامل عند المنعطفات ونظام البقاء في المسار ومساعد الازدحام المروري وقراءة إشارات المرور ومراقبة حالة السائق من أجل تذكيره بأخذ قسط راحة والتحذير من فتح الباب ونظام مانع الانقلاب، ولديك أيضا نظام تتبع السيارة المفيد جدا لإبلاغ السلطات في حالة سرقة السيارة- لا قدر الله.

شاهد أيضا: جربنا سيارات لينك آند كو 01 و05 2023 تصميمها وتقنياتها أوروبية فخمة

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لينك اند كو
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل