تويوتا برادو الجيل القادم: معلومات جديدة عن المحركات والمنصة وموعد التدشين 7

المربع نت – صدرت معلومات جديدة هامة عن تويوتا برادو الجيل الجديد كلياً من مجلة Mag-X اليابانية المعروفة بموثوقية ودقة معلوماتها، والتي وضحت أن تويوتا ستدشن السيارة في أبريل 2024، وسيتغير اسمها إلى لاندكروزر 250 في اليابان عوضاً عن لاندكروزر برادو.

وستستند السيارة لمنصة TNGA-F المتطورة بتصميم الجسد على الإطار والمستخدمة كذلك في لاندكروزر 300 الجديدة وتندرا وسيكويا، وهي منصة ممتازة للقيادة على التضاريس الوعرة، مع العلم أن تاكوما القادمة ستستخدم نفس المنصة على الأرجح.

تويوتا برادو الجيل القادم: معلومات جديدة عن المحركات والمنصة وموعد التدشين 8

تويوتا برادو الجيل القادم: معلومات جديدة عن المحركات والمنصة وموعد التدشين 9

المحرك المتوقع 

وأشار تقرير المجلة اليابانية إلى انطلاق برادو القادمة بمحرك بنزين 4 سلندر 2.4 لتر تيربو بقوة مقدرة بـ 265 حصان وعزم دوران 420 نيوتن متر، ولا نعلم بعد ما إذا كان هذا المحرك سيحل محل محرك البنزين 2.7 لتر 4 سلندر الحالي بالتنفس الطبيعي في اليابان.

ويبدو أن محرك الديزل الحالي 2.8 لتر 4 سلندر تيربو مستمر في الجيل الجديد بمساعدة محركين كهربائيين وبطارية ليثيوم أيون لتحسين الأداء وصرفية الوقود، ولكن هذه النقطة تحديداً غير مؤكدة ونتحفظ عليها حتى صدور التصريحات الرسمية من تويوتا.

تويوتا بالفعل أكدت على تقديم نسخ هجينة لسيارات لاندكروزر وبرادو وهايلكس قبل عام 2030 ولكن لا توجد معلومات للوقت الحالي عن الأنظمة الهجينة التي سيتم توظيفها في هذه الموديلات.

جدير بالذكر أن موديل برادو محتفظ بشعبيته ورواجه في عدد من الأسواق العالمية الرئيسية ولاسيما في الخليج، وأرفقنا لكم في المقال صوراً تخيلية غير رسمية للسيارة، ونتطلع لمعرفة المزيد عنها قريباُ.

تويوتا برادو الجيل القادم: معلومات جديدة عن المحركات والمنصة وموعد التدشين 10

مصدر الصور التخيلية: WhichCar

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة