مرسيدس بنز CLS C63 AMG

المربع نت – قدمت مرسيدس بنز العديد من السيارات الرائدة في فئاتها بفضل حصولها على العديد من التقنيات الثورية غير المسبوقة في عالم السيارات، ودشنت مرسيدس فئة جديدة تماماً من نوعها مع انطلاق الجيل الأول من CLS وهي الفئة التي تجمع بين تصميم السيدان والكوبيه، ونسرد لكم في هذا المقال العوامل التي جعلتها سيارة فريدة بشكل حقيقي.

تميز الجيل الأول من مرسيدس بنز CLS والذي تم إطلاقه في الفترة من 2004 حتى 2009 بالعديد من تجهيزات الأمن والسلامة الفريدة مع تصميم خارجي يجمع بين السيدان والكوبيه بالإضافة إلى منظومة رياضية بقوة تصل إلى 514 حصان.

لماذا كان الجيل الأول من مرسيدس بنز CLS أيقونياً ورائداً في فئته؟ 1

6/6 منظومة الحركة في الجيل الأول من مرسيدس CLS

مرسيدس بنز CLS 350

بذكر المنظومة الرياضية في الجيل الأول من مرسيدس CLS، تميزت هذه السيارة بحصول نسخة CLS 350 على محرك V6 بسعة 3.5 لتر بقوة 272 حصان مع 350 نيوتن متر من عزم الدوران، وحصلت نسخة CLS 500 على محرك V8 بسعة 5.0 لتر يولد قوة 306 حصان و 460 نيوتن متر من عزم الدوران، مع إصدار ديزل CLS 320 بمحرك V6 بقوة 224 حصان و 540 نيوتن متر من عزم الدوران.

حصل الجيل الأول من مرسيدس CLS في عام 2008 على نسخة فيس ليفت بالعديد من التحديثات والتي شملت محرك V6 بسعة 3.0 لتر بقوة 231 حصان و 300 نيوتن متر من عزم الدوران، مع تعزيز قوة المحرك السابق لإصدار CLS 350 ليصل إلى 292 حصان، وتعزيز إصدار CLS 500 ليصل إلى قوة 388 حصان.

حصلت مرسيدس CLS على ناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات، والذي تم تعزيز قدراته في إصدار فيس ليفت ليحسن التسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة بفارق 0.2 ثانية.

5/6 منظومة الحركة في مرسيدس CLS C63 AMG

مرسيدس بنز CLS C63 AMG

لزيادة التميز للجيل الأول من CLS أطلقت مرسيدس نسخة C63 AMG والتي تميزت بمحرك V8 بسعة 6.3 لتر بقوة 514 حصان مع 630 نيوتن متر من عزم الدوران ويعتمد المحرك على التنفس الطبيعي للهواء، ويتصل بنافل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات رياضي، لتتسارع السيارة من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 4.5 ثانية، وصولاً لسرعة قصوى محددة إلكترونيا 250 كم/ ساعة.

حصلت نسخة C63 على نظام عادم رياضي يعمل على تعزيز القوة العكسية للمحرك للحصول على أفضل أداء رياضي ممكن، بالإضافة إلى الحصول على صوت رياضي فريد من العادم الرياضية.

مرسيدس بنز CLS C63 AMG

4/6 نظام التعليق الرياضي في مرسيدس CLS C63 AMG

للحصول على أفضل أداء رياضي بجانب المحرك الكبير وناقل الحركة الرياضي، حصلت نسخة C63 على نظام تعليق رياضي جديد يعتمد على نظام التعليق الهوائي المتكيف، حيث يعمل على تغيير صلابة نظام التعليق مع تغيير وضع القيادة للسيارة، للحصول على أفضل أداء رياضي ممكن عند القيادة على حلبات السباقات لتعزيز تماسك السيارة بالأرض عند الانعطاف بسرعات عالية.

3/6 تقنيات مكابح فريدة في مرسيدس CLS

تميز الجيل الأول من CLS بحصوله على العديد من التقنيات الفريدة مثل نظام المكابح التكيفي، والذي يعمل على تعزيز قوة المكابح بالسيارة في العديد من الظروف الطارئة المختلفة، وأداء رياضي فريد لمضمار السباق مع تحكم النظام بقوة الكبح لكل عجلة على حدة، وتوفر هذا النظام كتجهيز قياسي للنسخ المزودة بمحرك V8 وكتجهيز اختياري للنسخ المقدمة بمحرك V6.

مرسيدس بنز CLS C63 AMG

2/6 تصميم مرسيدس CLS الخارجي

حصل الجيل الأول على تصميم خارجي رياضي وفريد من نوعه، حيث تعد السيارة الأولى من نوعها في هذه الفئة من السيارات السيدان-الكوبيه، لذلك نشاهد تصميم خارجي كوبيه أنيق مع أبواب إضافية لركاب المقاعد الخلفية مع ديناميكا هوائية رياضية.

تميزت نسخة C63 AMG بحصولها على العديد من التعزيزات الديناميكية الخارجية لتعزيز المظهر القوي للسيارة بالإضافة إلى الأداء الديناميكي الرياضي مع مشتت الهواء الأمامي الرياضي ومشتت الهواء الخلفي والجناح الصغير المثبت على صندوق الأمتعة، مع عجلات رياضية خفيفة الوزن بقياس 18 إنش بإطارات أمامية 255/40، وإطارات خلفية 285/35.

مرسيدس بنز CLS C63 AMG

1/6 نظام أمان متقدم في مرسيدس CLS

لم ينته التميز عند التصميم الخارجي ومنظومة الحركة الرياضية، حيث حصلت مرسيدس CLS على نظام أمن وسلامة متقدم حيث يتعرف على الحوادث المحتملة قبل حصولها، إذا تم الضغط على المكابح بقوة شديدة تصل إلى مستوى محدد أو مع بداية انزلاق السيارة، يعمل النظام على شد أحزمة الأمان، مع تعديل الموضع الخاص بالمقاعد الأمامية للحصول على الزاوية المناسبة مع الوسائد الهوائية، ويتم إغلاق النوافذ الجانبية وفتحة السقف إلى مستوى معين للحفاظ على سلامة الركاب، بالإضافة إلى وجود أنظمة ثبات ومكابح متقدمة.

شاهد أيضاً:

المصدر: مرسيدس بنز

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة