انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – قبل السفر إلى الخارج يجب استخراج رخصة قيادة دولية والتي تتيح لحاملها إمكانية قيادة السيارات المستأجرة في الدول الأجنبية الأخرى بخارج المملكة العربية السعودية، وتتيح رخصة القيادة الدولية لحاملها إمكانية القيادة بشكل قانوني وآمن، حيث لا يتم الاعتراف برخصة القيادة المحلية عند القيادة في دول خارج المملكة.

ما هي رخصة القيادة الدولية؟

توفر رخصة القيادة الدولية لحاملها إمكانية قيادة السيارات في الدول الأجنبية بدون مشكلات بشكل أمن بالكامل، حيث تثبت رخصة القيادة الدولية أن حاملها لدية رخصة قيادة سارية المفعول في دولته، وتتيح له القيادة في الخارج.

كيفية استخراج رخصة القيادة الدولية في السعودية (كل ما تريد معرفته)

لغات رخصة القيادة الدولية

تتميز رخصة القيادة الدولية باستخراجها بـ 10 لغات، منها اللغات الرسمية المعتمدة في الأمم المتحدة، وتعد العشر لغات هي: الإنجليزية، العربية، الفرنسية، الإسبانية، الروسية، الصينية، الألمانية، الإيطالية، البرتغالية، واللغات الإسكندنافية.

كيفية استخراج رخصة القيادة الدولية في السعودية (كل ما تريد معرفته) 1

ما هي أهمية رخصة القيادة الدولية؟

تعد رخصة القيادة الدولية هي المستند الرسمي المعترف به عالمياً لقيادة السيارات في الخارج، والتي توفر العديد من المميزات حيث في حالة وقوع حادث أثناء القيادة في الخارج قد يكون التأمين غير صالح للتغطية في الخارج بدون رخصة القيادة الدولية، مما يقتضي سداد مصاريف الحادث بشكل مباشر.

وتساعد الرخصة الدولية على التغلب على حاجز اللغة بين سائقي السيارات والشرطة، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها كبطاقة تعريف في حال فقدان جواز السفر.

ما هي مميزات الرخصة الدولية؟

توفر الرخصة الدولية لحاملها العديد من المميزات من أبرزها إمكانية القيادة في الدول الأخرى بشكل قانوني بدون التعرض للمساءلة القانونية من قبل السلطات الأجنبية أو التعرض للغرامات.

كيفية استخراج رخصة القيادة الدولية في السعودية (كل ما تريد معرفته) 2

طريقة استخراج رخصة القيادة الدولية في السعودية

بإمكانك الحصول على رخصة القيادة الدولية من فروع النادي السعودي للسيارات في مكة المكرمة، والرياض، وجدة، وتبوك، أو إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني لنادي السيارات السعودي مع توافر خدمة التسليم.

إضغط هنا للذهاب إلى موقع استخراج رخصة القيادة الدولية

ماهي المستندات المطلوبة لاستخراج رخصة القيادة الدولية؟

  • بطاقة الهوية السعودية
  • نسخة من رخصة القيادة شرط أن تكون سارية المفعول وصادرة من المملكة العربية السعودية
  • نسخة من جواز السفر
  • صورتان شخصيتان

ما هي الدول التي تشملها رخصة القيادة الدولية؟

الدول التي تشملها رخصة القيادة الدولية

المصدر: اتحاد السيارات السعودي

شاهد أيضاً:

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل