المربع نت – يعد السفر بالسيارة من الأمور الشائعة التي يقوم بها ملاك السيارات حول العالم، حيث قد يفضل البعض الذهاب في رحلات بالسيارة في الأعياد الرسمية والمناسبات، ولكن عادة ما يصاحب رحلات السفر هذه بعض المشكلات المتعلقة بالسيارة، لذلك سوف نقدم لكم أبرز النصائح قبل السفر باستخدام السيارة مع بداية فصل الصيف.

ما الذي يجب التأكد منه قبل السفر بالسيارة؟

قبل قيادة سيارتك والانطلاق على الطريق يجب التأكد من بعض النقاط الهامة في سيارتك لتحظى برحلة ممتعة وآمنة.

قبل بداية فصل الصيف تعرف على أهم 5 نصائح قبل السفر بالسيارة

السفر في الصيف

 

تأكد من سلامة الإطارات

تعد مشكلات الإطارات الأكثر شيوعاً عند السفر بالسيارة خاصة مع الأجواء الحارة التي تتسم بها المنطقة العربية، لذلك يجب التأكد من سلامة الإطارات والحرص على عدم وجود شقوق بها ومن تاريخ صلاحيتها، بالإضافة إلى التأكد من ضغط الهواء المناسب للإطارات كما تنصح الشركة المصنعة للسيارة.

تأكد من السوائل في محرك السيارة

تعمل السوائل بداخل المحرك على تبريده لضمان عمله بالطريقة الصحيحة، حيث يعمل سائل التبريد على الحفاظ على درجة حرارة المحرك المناسبة طوال رحلتك، بالإضافة إلى الزيوت والتي تعمل على سريان كافة القطع الميكانيكية بداخل المحرك بالطريقة الصحيحة بدون أعطال.

أثناء السفر في الصيف تتعرض منظومة الحركة لدرجات حرارة مرتفعة للغاية لذلك يجب التأكد من سلامة زيت المحرك، مع مؤشرات كافة السوائل المتعلقة بمنظومة الحركة للتأكد من سريان السيارة بدون أي مشكلات، ويفيد الاهتمام بالسوائل بداخل المحرك على زيادة عمره الافتراضي لأطول فترة ممكنة بدون مشكلات مفاجئة.

السفر في الصيف

تأكد من سلامة بطارية السيارة والمكيف

مع ارتفاع درجات الحرارة أثناء القيادة لمسافات طويلة داخل حجرة المحرك، تتعرض بطارية السيارة إلى ضغط زائد خاصة عند تشغيل مكيف الهواء، لذلك يجب التأكد من سلامة بطارية السيارة وموعد انتهاء صلاحيتها لعدم مواجهة المشكلات المفاجئة على الطرقات حيث من الممكن أن تتوقف السيارة كلياً عن العمل بسبب تعطل البطارية عن العمل.

تأكد من وجود المعدات الأساسية بالسيارة

قبل الانطلاق بالسيارة يجب التأكد من توافر بعض المعدات الأساسية المطلوبة لإصلاح الأعطال البسيطة في السيارة، خاصة الأدوات الخاصة بتبديل الإطارات، ويجب أيضاً التأكد من وجود حقيبة الإسعافات الأولية بالسيارة وطفاية الحريق للطوارئ.

تأكد من حصولك على قسط كاف من الراحة

يجب أن تحصل على قسط من الراحة قبل قيادة السيارة لمسافات طويلة، حتى لا تبدأ بفقدان التركيز أثناء القيادة أو أن تشعر بالنعاس حيث قد يؤدي هذا إلى تعريض حياتك وحياه الآخرين للخطر.

يفضل أيضاً السفر مع تواجد أشخاص بالسيارة للحصول على التسلية أثناء الرحلات الطويلة، حيث من الممكن أن يقود أحدهم السيارة بدلاً عنك في حالة التعب من القيادة.

السفر في الصيف

هل يجب تغيير الزيت بعد السفر؟

تختلف الآراء حول هذه المسألة، ولكن يفضل أن يتم تغيير زيت المحرك بعد السفر لمسافات طويلة خاصة عند اقتراب موعد تغيير الزيت، حيث يساعد تغيير الزيت على الحفاظ على محرك السيارة لأطول فترة ممكنة وزيادة العمر الافتراضي الخاص به.

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل