انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – دعت المديرية العامة للدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، قائدي السيارات إلى ضرورة اتباع التعليمات والإرشادات وعدم عبور مجاري السيول، وذلك لخطورته الشديدة على الأرواح، ومؤكدة أنه يعد مخالفة مرورية.

جريان السيول

يأتي تحذير مديرية الدفاع المدني على أثر استمرار هطول الأمطار الرعدية الغزيرة والتي تؤدي إلى جريان السيول في العديد من مناطق المملكة، بالإضافة إلى نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، مما يتسبب في شبة انعدام الرؤية الأفقية على الطرق، الأمر الذي يشكل خطورة على سلامة القيادة.

“الدفاع المدني” يحذر من عبور مجاري السيول ويوضح عقوبته

اقرأ أيضًا: “الدفاع المدني” يوجه 6 إرشادات لقائدي السيارات عند هطول الأمطار

"الدفاع المدني" يحذر من عبور مجاري السيول ويوضح عقوبته 2

هطول الأمطار

ونشر الدفاع المدني تغريدة له عبر حسابه على تويتر، يدعو للابتعاد عن المناطق المنخفضة أثناء هطول الأمطار الغزيرة، قال فيها: “أثناء هطول الأمطار ابتعد عن المناطق المنخفضة وتجمعات المياه وبطون الأودية”.

اقرأ أيضًا: “أمن الطرق” يوجه نصائح لقائدي المركبات عند هطول الأمطار

"الدفاع المدني" يحذر من عبور مجاري السيول ويوضح عقوبته 3

ما هي عقوبة عبور مجاري السيول؟

الجدير بالذكر، فإن “الدفاع المدني” كان قد حذر في وقت سابق قائدي السيارات من المجازفة بعبور الأودية والشعاب أثناء جريانها، وذلك لخطورتها الشديدة وتهديدها للأرواح، مشددًا أنه يعد مخالفة يعاقب مرتكبها.

"الدفاع المدني" يحذر من عبور مجاري السيول ويوضح عقوبته 4

وأوضحت المديرية العامة للدفاع المدني أن مخالفة عبور الأودية والشعاب أثناء جريانها جاءت في جدول المخالفات رقم (7) الملحق بنظام المرور، مبينه أن غرامتها المالية تتراوح بين 5,000 ريال إلى 10,000 ريال.

المصادر

(الدفاع المدني)

(الإدارة العامة للمرور)

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل