المربع نت – كتب: طلعت الصناديلي- يظل تاريخ السيارات مليئًا بالكثير من القصص والحكايات عن أيقونات فريدة ظهرت عبر عقود ممتدة في صناعة السيارات، منها تصميمات لسيارات فريدة من نوعها، وأخرى أحدثت فارقًا في تاريخ الصناعة آنذاك، وغيرها من التكنولوجيا والإختراعات التي قدمها رواد الصناعة عبر سنوات من التطور والرقي، وأيضا ظهر عبر الوقت بعضًا من المحركات التي أحدثت فارقًا في تاريخ المُصنع والصناعة بشكل عام، وفي السطور التالية نستعرض لكم أولى حكاياتنا من سلسلة “حكايات في عالم المحركات” والتي نسرد لكم تاريخ ومحطات تطور العديد من المحركات الفريدة من نوعها في تاريخ صناعة المحركات والسيارات، وإليكم محرك نيسان RB26DETT الشهير.

نيسان RB26DETT أعجوبة هندسية

نيسان RB26DETT

حكايات في عالم المحركات.. نيسان RB26DETT أعجوبة هندسية ظهرت نهاية الثمانينات داخل الأسطورة “سكايلاين جي تي أر”

غالبًا ما يُنظر إلى محرك العلامة اليابانية نيسان RB26 على أنه أعجوبة هندسية فريدة، حيث تمثل شهرته شهرة محرك تويوتا اليابانية الأسطوري 2JZ، في متانته وقوته وكذلك لكونه مبالغة في الهندسة.

حكايات في عالم المحركات.. نيسان RB26DETT أعجوبة هندسية ظهرت نهاية الثمانينات داخل الأسطورة “سكايلاين جي تي أر” 1

إقرأ أيضًا: نيسان باترول “العدو اللدود لتويوتا لاندكروزر”.. محطات في تاريخ باترول “الجيب الياباني” الذي ظهر عقب الحرب العالمية الثانية – المربع نت

في نهاية الثمانينات من القرن العشرين، تم تقديم محرك RB26 واستمر إنتاجه حتى عام 2002، وهو أحد مشتقات RB25DET، كما أن جميع محركات سلسلة RB، بما في ذلك RB26DETT، مصنوعة في يوكوهاما باليابان، وقد تم تصميمه مع وضع الأداء والمتانة في الاعتبار، الكتلة من الحديد الزهر، فيما صُنع رأس الأسطوانة من الألومنيوم، ويتميز نظام الصمامات بأعمدة كامات علوية مزدوجة بإجمالي 24 صمامًا. يبلغ عرض صمامات السحب 34.5 ملم ، بينما يبلغ عرض صمامات العادم 30 ملم.

مواصفات محرك نيسان RB26DETT

حكايات في عالم المحركات.. نيسان RB26DETT أعجوبة هندسية ظهرت نهاية الثمانينات داخل الأسطورة “سكايلاين جي تي أر” 2

وتتمثل مواصفات محرك نيسان RB26DETT بنظام حقن الوقود الإلكتروني، في كونه مكونًا من 6 اسطوانات، مزدوج التيربو، بسعة 2.6 لتر، ينتج قوة قدرها 276 حصان، مع عزم دوران أقصى يبلغ 352 نيوتن متر، فيما تُنتج الإصدارات الأحدث من المحرك قوة تصل إلى 316 حصان، وعزم أقصى للدوران يبلغ 392 نيوتن متر، ويزن المحرك حوالي 273 كيلوجرام.

إقرأ أيضًا: تعرف على السيارات الرياضية التي لن نراها في العام الجديد.. وتضم القائمة “نيسان جي تي آر وسوبارو امبريزا STI” – المربع نت

سكايلاين جي تي أر وأسطورة نيسان RB26DETT

حكايات في عالم المحركات.. نيسان RB26DETT أعجوبة هندسية ظهرت نهاية الثمانينات داخل الأسطورة “سكايلاين جي تي أر” 3

بين عامي 1957 وعام 1967، تم تقديم اسم سكايلاين من شركة prince، ومع بداية عام 1969 تم تقديم الجيل الأول من نيسان سكايلاين جي تي أر، لتكون البداية الفعلية لإنتاج الجيل الأول من سكايلاين GT-R والذي تم تقديمه في معرض طوكيو موتور شو للسيارات، وتم تقديم السيارة في نسختها السيدان قبل أن تُصبح كوبيه من بابين في عام 1971.

حكايات في عالم المحركات.. نيسان RB26DETT أعجوبة هندسية ظهرت نهاية الثمانينات داخل الأسطورة “سكايلاين جي تي أر” 4

إقرأ أيضًا: محطات في تاريخ نيسان Z الشهيرة.. “سيارة الشباب وأيقونة العلامة اليابانية” ظهرت في السبعينات وتوقف إنتاجها بداية الألفية الجديدة

بعد 16 عام من إنتاج سيارة نيسان سكايلاين جي تي أر في جيلها الثاني، قدمت نيسان الجيل الثالث من سكايلاين جي تي أر في عام 1989، وقد حصل هذا الجيل على أداء أكثر عنفا من الأجيال السابقة عبر محركات أكثر فاعلية؛ حيث تم تزويده بالمحرك الأسطوري الشهير RB26DETT المكون من 6 اسطوانات، ونظام شحن توربيني مزدوج، ليستطيع التسارع من 0 – 96 كم/ ساعة في 5.6 ثانية.

شاهد أيضًا: #عروض_رمضان على سيارات نيسان 2023 عند وكيلها شركة بترومين

حكايات في عالم المحركات.. نيسان RB26DETT أعجوبة هندسية ظهرت نهاية الثمانينات داخل الأسطورة “سكايلاين جي تي أر” 5 حكايات في عالم المحركات.. نيسان RB26DETT أعجوبة هندسية ظهرت نهاية الثمانينات داخل الأسطورة “سكايلاين جي تي أر” 6 حكايات في عالم المحركات.. نيسان RB26DETT أعجوبة هندسية ظهرت نهاية الثمانينات داخل الأسطورة “سكايلاين جي تي أر” 7 حكايات في عالم المحركات.. نيسان RB26DETT أعجوبة هندسية ظهرت نهاية الثمانينات داخل الأسطورة “سكايلاين جي تي أر” 8

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل