المربع نت – اكتشفت دراسة أمريكية جديدة أن معارض السيارات تبيع الموديلات بسعر أعلى من سعر التجزئة الرسمي للشركات المصنعة بحوالي 20.26% بالمتوسط في السوق الأمريكي.

وتغطي الدراسة أكثر من 1.9 مليون سيارة جديدة بيعت في السوق الأمريكي بين يوليو وسبتمبر 2022 وقارنت الدراسة أسعار المعارض بأسعار التجزئة الرسمية المقترحة من الشركات المصنعة.. واكتشفت أن سيارات الـ SUV بشكل خاص تُعرض للبيع بهوامش ربحية أعلى بكثير من السعر الرسمي، مع تقدير الزيادة في موديل جيب رانجلر بحوالي 25% بالمتوسط، أو 8433 دولار.

أعلى 15 سيارة في الهوامش الربحية للمعارض مقارنة بسعر التجزئة الرسمي

سيارات الـ SUV هي الأكثر تعرضاً للزيادات السعرية في المعارض

أعلى 15 سيارة في الهوامش الربحية للمعارض مقارنة بسعر التجزئة الرسمي 9

وصرحت شركة iSeeCars التي نظمت الدراسة أن تزايد الطلب على سيارات الـ SUV في السوق الأمريكي دفع المعارض لزيادة الأسعار بما يصل إلى 10 آلاف دولار أحياناً مقارنة بسعر التجزئة، وأشارت الدراسة بشكل خاص للزيادات السعرية الهائلة التي يشهدها موديل جيب رانجلر روبيكون 392 الرياضي بمحرك 8 سلندر.

وليست رانجلر استثناءً بأي شكل، إذ شهدت فورد برونكو زيادات سعرية معتبرة في معارض السيارات الأمريكية مقارنة بسعر التجزئة الرسمي، وصلت إلى هامش ربح 22%، أو 8697 دولار بالمتوسط.

زيادات هائلة في أسعار بورش

أعلى 15 سيارة في الهوامش الربحية للمعارض مقارنة بسعر التجزئة الرسمي 10

السيارات الفاخرة بشكل خاص تخضع لزيادات سعرية حادة مقارنة بالسعر الرسمي ولا مفاجأة هنا، وسلطت الدراسة الضوء على بورش كايين بشكل خاص، والتي تبيعها المعارض الأمريكية بسعر أعلى بـ 16,750 دولار مقارنة بسعر التجزئة، كما تبيع المعارض سيارة بورش ماكان بسعر أعلى بـ 14,221 دولار مقارنة بالسعر الرسمي، وهي أعلى هوامش ربحية للمعارض سجلتها الدراسة حتى الآن لأي موديل في الولايات المتحدة.

بإمكانكم الاطلاع على القائمة الكاملة لأعلى 15 موديل في الهوامش الربحية للمعارض الأمريكية مقارنة بسعر التجزئة الرسمي، وكما ترون، معظم السيارات في الجدول المرفق هي إما موديلات SUV أو موديلات فاخرة مثل كاديلاك CT5.

أعلى 15 سيارة في الهوامش الربحية للمعارض مقارنة بسعر التجزئة الرسمي 11

  أعلى 15 سيارة في الهوامش الربحية للمعارض مقارنة بسعر التجزئة الرسمي 12

المصدر: iSeeCars

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل