المربع نت – تعد نيسان R32 سكاي لاين جي تي ار واحدة من أيقونات السيارات الرياضية اليابانية، والتي تتميز بمحرك سداسي الأسطوانات تربو مع قدرات رياضية مذهلة، ولكن بالرغم من تميزها الميكانيكي كشفت نيسان اليابان عن تحويلها لسيارة R32 لتعمل بمنظومة حركة كهربائية بالكامل.

كشفت نيسان اليابان في تغريدة عن سيارة R32 سكاي لاين جي تي ار باللون الرمادي، والتي سوف يتم تحوليها لتعمل بمنظومة حركة كهربائية بالكامل، وتظهر السيارة في التغريدة بحالتها الأصلية للمصنع مع بعض أثار الاستخدام البسيطة في داخلية السيارة، ولكن تعد الحالة العامة للسيارة أكثر من المثالية بالرغم من مرور هذه الأعوام على إطلاقها للمرة الأولى.

نيسان تستعرض جي تي ار R32 الكلاسيكية التي سيتم تحويلها إلى سيارة كهربائية بالكامل

نيسان R32 سكاي لاين GT-R

كيف جاءت فكرة تحويل نيسان R32 سكاي لاين جي تي ار إلى سيارة كهربائية؟

جاءت فكرة مشروع تحويل R32 إلى سيارة كهربائية بالكامل من مهندس يعمل لدى شركة نيسان بسبب حبه الزائد لهذه السيارة، حيث صرح قائلاً ” أريد بناء سيارة أكثر إثارة من خلال إضافة أحدث تقنيات السيارات الكهربائية إلى سيارتي المفضلة”.

لم تكشف بعد نيسان عن المزيد من التفاصيل حول هذه السيارة الأيقونية، ولكن تشير التوقعات أنها سوف تكون سيارة وحيدة فقط لربط الماضي بالحاضر من خلال تحويل واحدة من أشهر أيقونات نيسان الكلاسيكية لتعمل بمنظومة حركة كهربائية.

نيسان R32 سكاي لاين GT-R

تميزت نيسان R32 سكاي لاين جي تي ار بحصولها على محرك RB26 الأيقوني بـ 6 أسطوانات بسعة 2.6 لتر توين تربو بقوة 276 حصان مع 352 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتمنى البعض أن تحصل هذه النسخة من نيسان على منظومة الحركة الكهربائية المقدمة في نيسان أريا الجديدة والتي توفر قوة 389 حصان لتتوافق مع التاريخ الرياضي لهذه السيارة، وسوف نوافيكم بكافة المعلومات عن هذا المشروع الفريد من نيسان في حال توافرها.

نيسان R32 سكاي لاين GT-R نيسان R32 سكاي لاين GT-R

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر: نيسان، Carscoops

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل