المربع نت – شهدنا في معرض نيويورك الدولي للسيارات لعام 2023 العديد من السيارات الجديدة كلياً، بعد توقف المعرض بسبب الوباء في عام 2021، وفي عام 2022 تم الكشف أثناء فعاليات المعرض عن العديد من السيارات الاختبارية الجديدة والإصدارات الخاصة.

ولكن الآن مع فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات 2023 ومع تعافي صناعة السيارات من الأزمات السابقة، شهدنا الكشف عن العديد من السيارات الجديدة كلياً للمرة الأولى وبعض الطرازات التي قدمت للمرة الأولى في الولايات المتحدة بعد الكشف عنها في الفترة الماضية، ولذلك سوف نستعرض لكم أبرز 8 سيارات في معرض نيويورك الدولي للسيارات لعام 2023.

أبرز 8 سيارات جديدة في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2023

كيا EV9 موديل 2024

كيا EV9 موديل 2024

كشفت كيا عن مواصفات EV9 الكهربائية الجديدة كلياً منذ أيام قبل بداية المعرض بالفعل، ولكن قامت العلامة الكورية بالكشف عن النسخة المخصصة للولايات المتحدة مع أبرز التجهيزات والمواصفات الجديدة والتي تتميز بالجيل الرابع والأحدث من البطاريات الكهربائية للعلامة الكورية.

لتقدم كيا EV9 بنسخة قياسية بمحرك كهربائية وحيد بقوة 215 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر، وتأتي بنسخة إضافية ببطارية أكبر مع قوة 201 حصان والتي توفر مدى حركة يصل إلى 541 كيلومتر للشحنة الواحدة، وتأتي الفئة النسخة الأقوى بزوج من المحركات الكهربائية بنظام الدفع الكلي للعجلات بقوة إجمالية 380 حصان و 600 نيوتن متر من عزم الدوران.

جينيسيس GV80 كوبيه الاختبارية

جينيسيس GV80 كوبيه

أزاحت جينيسيس الستار رسمياً عن GV80 كوبيه الجديدة كلياً أيضاً أثناء فعاليات معرض نيويورك للسيارات، واكتفت العلامة الكورية الفاخرة بالكشف عن النسخة الاختبارية مع بعض المواصفات الأساسية، والتي ستقدم بالعديد من التجهيزات الرياضية مع أربع مقاعد في الداخلية يتم تصنيعهم من ألياف الكاربون خفيفة الوزن مع جلد النابا الفاخر.

سوف تكشف جينيسيس عن المواصفات التفصيلية للنسخة الإنتاجية من GV80 كوبيه الجديدة كلياً خلال الأسابيع القادمة.

هيونداي كونا موديل 2024

هيونداي كونا موديل 2024

بعد الكشف العالمي عن مواصفات هيونداي كونا الجديدة كلياً، قامت العلامة الكورية بالكشف عنها أيضاً في معرض نيويورك الدولي للسيارات للمرة الأولى في أمريكا الشمالية، وقدمت هيونداي إصدار كونا N-LINE الرياضي مع النسخة الكهربائية بالكامل من كونا 2024.

تتميز هيونداي كونا 2024 بالمزيد من المساحات الداخلية للركاب، مع محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر، أو بمحرك بسعة 1.6 لتر تربو أكثر قوة، ولكن لم تكشف العلامة الكورية بعد عن أرقام الأداء، وسوف تقدم كونا الكهربائية بمحرك كهربائي بقوة 214 حصان مع مدى حركة يتجاوز 420 كيلومتر للشحنة الواحدة.

رام Rev 1500 الكهربائية بالكامل

رام Rev 1500 الكهربائية بالكامل

كشفت رام عن أول شاحنة كهربائية بالكامل للعلامة الأمريكية أثناء فعاليات المعرض مع العديد من المواصفات التقنية الهامة، والتي من أبرزها أنها سوف تحصل على بطارية عملاقة بسعة 229 كيلووات في الساعة لتوفر مدى حركة يصل إلى 805 كيلومتر بالشحنة الواحدة لتصبح هذه واحدة من أكبر البطاريات المقدمة في أي مركبة كهربائية بالأسواق سواء كانت شاحنة أو سيارة عادية.

سوف تحصل شاحنة رام الكهربائية أيضاً على إصدار خاص بمدى أطول من ذلك دون الكشف عن تفاصيل هذه النسخة، وسوف تأتي النسخة الأولى ببطارية بسعة 168 كيلووات في الساعة مع مدى حركة يصل إلى 563 كيلومتر للشحنة الواحدة، مع زوج من المحركات الكهربائية بقوة إجمالية تصل إلى 663 حصان و840 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 4.4 ثانية.

هيونداي ايونيك 5 إصدار ديزني 100

هيونداي ايونيك 5 إصدار ديزني 100

كشفت هيونداي أيضاً عن نسخة اختبارية فريدة من ايونيك 5 الكهربائية للاحتفال بالذكرى الـ 100 على تأسيس إستوديو ديزني للرسوم المتحركة، وتتميز هذه السيارة بالعديد من اللمسات الخاصة مع طلاء ذهبي غير لامع، ومصابيح أمامية خلفية تظهر رسومات الألعاب النارية من شركة ديزني.

بالإضافة إلى حصولها على عجلات رياضية جديدة مستوحاة من ميكي ماوس، مع نظام معلومات ترفيهية داخلي جديد يعرض مجموعة كبيرة من الرسوم المتحركة من شركة ديزني، مع العديد من شعارات الذكرى الـ 100 في داخلية السيارة، وتعد هذه أول سيارة في العالم تحصل على حقوق استخدام شخصيات ديزني الشهيرة في تصميمها، وتشير هيونداي إلى إطلاق نسخة إنتاجية من ايونيك 5 ديزني 100 في وقت لاحق من هذا العام.

فولكس واجن أطلس إصدار Peak موديل 2024

فولكس واجن أطلس إصدار Peak موديل 2024

أطلقت فولكس واجن إصدار بيك الجديد كلياً لسيارة أطلس موديل 2024، ويتميز هذا الإصدار بالعديد من اللمسات الخارجية المستوحاة من سيارات الدفع الرباعي المخصصة للطرق الوعرة مع عجلات رياضية بقياس 18 إنش وإطارات لكافة التضاريس، والعديد من اللمسات الخارجية باللون الأسود اللامع، وفي داخلية أطلس بيك نشاهد المزيد من اللمسات الرياضية مثل الخطوط التطريزية باللون البرتقالي.

جيب رانجلر موديل 2024

جيب رانجلر موديل 2024

كشفت جيب عن النسخة المحسنة من رانجلر لعام 2024 بمجموعة تحديثات للتصميم والتقنيات المقدمة بالسيارة، ونبدأ مع التصميم الخاص بالسيارة حيث حصلت رانجلر 2024 على شبك أمامي أصغر حجماً مع ونش أمامي جديد بقدرة على سحب 3.6 طن، بالإضافة إلى عجلات رياضية جديدة بقياسات تتراوح بين 17 و 20 إنش مع إطارات رياضية بقياس يصل إلى 35 إنش.

في داخلية جيب رانجلر موديل 2024 نشاهد شاشة لمسية جديدة بقياس 12.3 إنش لنظام المعلومات الترفيهية، مع تحديث تصميم لوحة القيادة بإلغاء فتحات التكيف الدائرية في منتصف لوحة القيادة و وضع فتحات جديدة مستطيلة أسفل الشاشة الجديدة، بالإضافة إلى حصولها على أكثر من 85 نظام سلامة ومساعدة للسائق.

سوبارو كروس تريك وايلدرنيس موديل 2024

سوبارو كروس تريك وايلدرنيس موديل 2024

قدمت سوبارو نسخة جديدة من كروس تريك باسم وايلدرنيس بالعديد من التجهيزات الجديدة للطرق الوعرة، مع حزمة تعديلات خارجية لتعزيز المظهر الرياضي للسيارة مع تعزيز الأداء الميكانيكي، حيث تأتي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 182 حصان و عزم دوران 239 نيوتن متر، مع نظام دفع رباعي جديد وناقل حركة CVT محسن لتوفر قدرة سحب قصوى تصل إلى 1.58 طن.

بالإضافة إلى مصدات خارجية جديدة، وأقواس عجلات جانبية أكبر حجماً ومصابيح ضباب LED جديدة، وإطارات للطرق الوعرة مع خلوص أرضي يبلغ 9.3 إنش، وفي الداخلية تقدم بمقاعد من الجلد المقاوم للماء والأتربة مع شعارات وايلدرنيس والعديد من التجهيزات الأخرى للطرق الوعرة، وتقدم بسعر يبدأ من 33,290 دولار (125 ألف ريال) في الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً:

المصادر: المربع نت، CarBuzz

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل