هوندا سيفيك تايب آر تواجه تويوتا GR يارس

المربع نت – تعد هوندا سيفيك تايب آر و تويوتا GR يارس من أشهر السيارات اليابانية الجديدة بالعديد من الأسواق العالمية، حيث تتميز هذه السيارات بالعديد من التجهيزات الرياضية الفريدة مع قدرات حصانية مميزة، ولكن عند وضع السيارتين في مواجهة مباشرة أيهما سوف تتفوق؟ قبل التعرف على نتيجة سباقات التسارع سوف نستعرض لكم أبرز مواصفات السيارتين.

مواصفات هوندا سيفيك تايب آر

هوندا سيفيك تايب R

هوندا سيفيك تايب R تواجه تويوتا GR يارس في سباقات التسارع 1

نبدأ مع هوندا سيفيك تايب آر والتي تقدم بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر تربو بقوة 330 حصان مع 420 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي من 6 سرعات ينقل الحركة إلى نظام الدفع الأمامي للعجلات، مع ترس تفاضلي محدود الانزلاق والعديد من التجهيزات الرياضية الأخرى.

مواصفات تويوتا GR يارس

تويوتا GR يارس

على الجانب الأخر من المضمار نشاهد تويوتا GR يارس والتي تقدم بمحرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر تربو بقوة 261 حصان مع 360 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي من 6 سرعات، ينقل الحركة إلى نظام الدفع الرباعي للعجلات مع تروس تفاضلية محدودة الانزلاق، ونظام رياضي يعمل على توزيع عزم الدوران بين العجلات الأمامية والخلفية.

هوندا سيفيك تايب R تواجه تويوتا GR يارس في سباقات التسارع 2

بعد التعرف على مواصفات السيارتين نشاهد التفوق الواضح لمحرك هوندا سيفيك تايب آر، ولكن تتفوق تويوتا GR يارس بحصولها على نظام دفع رباعي للعجلات مما يعطي الهاتشباك الصغيرة أفضلية عند التسارع من السكون بالإضافة إلى الوزن الأقل من سيفيك تايب آر.

سوف تتواجه السيارتين في سباقات التسارع من التوقف التام ومن سرعة 48 كم/ ساعة لتحديد السيارة الأقوى والأفضل بالفعل، ويمكنك التعرف على نتيجة السباق من الفيديو التالي حيث تبدأ السباقات من الدقيقة 4:28، ولكن قبل مشاهدة السباقات هل يمكنك توقع أيهما سوف تتفوق على الأخرى؟

هوندا سيفيك تايب R تواجه تويوتا GR يارس في سباقات التسارع 3 هوندا سيفيك تايب R تويوتا GR يارس

شاهد أيضاً:

المصادر: Carwow، تويوتا، هوندا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة