لوسيد اير تحصد جائزة أفضل سيارة فاخرة بالعالم، كيا EV6 GT تُتوج بجائزة أفضل سيارة رياضية 15

المربع نت – كل عام تعقد منظمة World Car Awards حفل مخصص لتسليط الضوء على الموديلات التي تركت بصمة عميقة في الأسواق العالمية ومنحها جوائز مرموقة في فئتها، وتقوم لجنة تحكيمية من 100 صحفي سيارات من مختلف أنحاء العالم بالتصويت على السيارات المفضلة لدى الأعضاء في كل فئة.

ولنلق نظرة سريعة على أبرز الفائزين بجوائز هذا العام.. لوسيد اير فازت بجائزة أفضل سيارة فاخرة بالعالم لعام 2023.. وهو شرف كبير، وتفوقت بذلك على بي ام دبليو الفئة السابعة وجينيسيس G90 الرائعة في التصفيات النهائية.

لوسيد اير تحصد جائزة أفضل سيارة فاخرة بالعالم، كيا EV6 GT تُتوج بجائزة أفضل سيارة رياضية 16

لوسيد اير تحصد جائزة أفضل سيارة فاخرة بالعالم، كيا EV6 GT تُتوج بجائزة أفضل سيارة رياضية 17

لوسيد اير تستحق هذا التقييم.. وجدير بالذكر أن السيارة استلمت مؤخراً إصدار الزفير الأفخم والأغلى سعراً في المجال، بثلاثة محركات كهربائية بقوة تتعدى 1200 حصان، ما يجعلها السيدان الأقوى في العالم بهامش كبير، ويبدأ سعر هذا الإصدار من 249 ألف دولار (939 ألف ريال).

أفضل سيارة رياضية بالعالم 

وتوجت كيا EV6 GT بجائزة أفضل سيارة رياضية بالعالم، متفوقة على نيسان Z وتويوتا GR كورولا في التصفيات النهائية.. وهي مرة أخرى جائزة مستحقة، لكونها أقوى وأسرع سيارة إنتاجية في تاريخ كيا ببساطة، بفضل محركيها الكهربائيين بقوة مدهشة 576 حصان وعزم دوران 739 نيوتن متر، ما يسمح بتسارعها من السكون إلى 96 كم\س في 3.4 ثانية فحسب، وتصل لسرعة قصوى 259 كم\س.

ما هي سيارة العام العالمية؟

لوسيد اير تحصد جائزة أفضل سيارة فاخرة بالعالم، كيا EV6 GT تُتوج بجائزة أفضل سيارة رياضية 18

وفازت هيونداي ايونيك 6 الكهربائية بجائزة سيارة العام 2023، كما فازت بجائزة أفضل سيارة كهربائية لعام 2023، وجائزة أفضل تصميم كذلك، في دلالة على إعجاب اللجنة التحكيمية بالسيدان الجديدة المنتظر طرحها في الأسواق العالمية خلال الربيع بفئتين رئيسيتين، الأولى بمحرك كهربائي بقوة 225 حصان، والثانية بمحركين كهربائيين بقوة 320 حصان.

لوسيد اير تحصد جائزة أفضل سيارة فاخرة بالعالم، كيا EV6 GT تُتوج بجائزة أفضل سيارة رياضية 19 لوسيد اير تحصد جائزة أفضل سيارة فاخرة بالعالم، كيا EV6 GT تُتوج بجائزة أفضل سيارة رياضية 20  لوسيد اير تحصد جائزة أفضل سيارة فاخرة بالعالم، كيا EV6 GT تُتوج بجائزة أفضل سيارة رياضية 21 لوسيد اير تحصد جائزة أفضل سيارة فاخرة بالعالم، كيا EV6 GT تُتوج بجائزة أفضل سيارة رياضية 22

المصدر: World Car Awards

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة