المربع نت – لاندكروزر هي أكبر اس يو في داخل صالات عرض عبداللطيف جميل تويوتا، وبما أنها تعد من بين أفضل السيارات للخروج إلى رحلات البر والتخييم مع الأصدقاء والعائلة، سيكون التركيز في تصميم الداخلية على العملية والراحة، فكيف جُهزت لاندكروزر من الداخل لتحقيق ذلك.. هذا بالضبط ما نركز على وصفه في السطور التالية.

*ملحوظة: الصور في هذا المقال لا تخص لاندكروزر فئة ستاندرد

لاندكروزر من الداخل: تعرف على التجهيزات الأساسية في تويوتا لاندكروزر ستاندرد في السعودية

دخول لاندكروزر والنظرة الأولى

ستفتح أبواب لاندكروزر من خلال نظام الدخول الذكي الموجود على الأبواب الأمامية في فئة ستاندرد، ويمكنك الاتكاء على عتبات جانبية بلون الجسم عند صعود السيارة. وفتح لاندكروزر من باب السائق الأمامي يمنحك نظرة على رحابة السيارة، إلى أن تلمح في باب السائق عدة أزرار للتحكم في النوافذ وقفل مركزي للأبواب، وفوقها زر التحكم في المرايا الخارجية الكهربائية. وفي مقعد السائق تحصل على المقود المغلف بالجلد مع أزرار التحكم في الصوت ونظام السرعة وغيرهم من الأنظمة، وتحصل على لوحة العدادات التقليدية مع شاشة معلومات مقاس 4.2 بوصة في الوسط. وعلى الجانب الأيمن من المقود تجد الزر المخصص في تشغيل وإيقاف المحرك.

لاندكروزر من الداخل

لاندكروزر من الداخل: تعرف على التجهيزات الأساسية في تويوتا لاندكروزر ستاندرد في السعودية 3

تشمل المزايا العملية في لاند كروزر من الداخل وجود الإضاءات في عدة أماكن بما في ذلك مرافقة لواقيات الشمس القابلة للتعديل مع مرآة فوق المقاعد الخلفية، وبالحديث عن المقاعد فإن لاند كروزر تسع 7 من الركاب، حيث يتم توزيع الركاب على الصفوف الثلاثة بوجود السائق والراكب في مقعدين منفصلين بالصف الأول، ووجود مقعد كامل في الصف الثاني يكفي 3 ركاب، في حين أن مقعد الصف الثالث أصغر حجما يسع راكبين فقط. والمقاعد تأتي بكسوة من القماش. ومقاعد الصف الثاني والثالث قابلة للطي بشكل مسطح لتوفير مساحة أكبر للأمتعة المناسبة لرحلات البر والتخييم.

وسائل الراحة والتكنولوجيا الأساسية

لاندكروزر من الداخل: تعرف على التجهيزات الأساسية في تويوتا لاندكروزر ستاندرد في السعودية 4

من وسائل الراحة داخل لاندكروزر والذي يُثنى عليها في فصل الصيف، مكيف الهواء القوي المعروف عن سيارات تويوتا، وتحصل على فتحات مكيف هواء في السقف لكل من الصف الثاني والثالث، مع وجود تحكم مستقل في درجة حرارة المكيف لكل من منطقة السائق ومنطقة الراكب الأمامي، وفتحات المكيف الخلفية تدعم التبريد فقط. وبالنسبة لنظام المعلومات والترفيه فتحصل على شاشة مقاس 9 بوصة تدعم آبل كاربلاي مع نظام صوت مكون من 6 سماعات. وأصغر منها في ستاندرد فئة الديزل، مقاس 7 بوصة مع 4 سماعات. ويوجد في الكونسول الأمامي مبرد للمشروبات.

أنظمة السلامة في لاندكروزر

لاندكروزر من الداخل: تعرف على التجهيزات الأساسية في تويوتا لاندكروزر ستاندرد في السعودية 5

وفيما يخص جانب الأمان في لاندكروزر ستاندرد، فتحصل على وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي مع وسادة الركبة، وتحصل على الأنظمة الأساسية مثل الفرامل المانعة للانغلاق ونظام الثبات الإلكتروني ونظام التحكم في الجر ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات. وتأتي أيضا مع حساسات خلفية وكاميرا خلفية للمساعدة في عملية الركن. كما يوجد نظام مساعد الصعود على المرتفعات ونظام التحكم في تمايل المقطورة ونظام حماية ضد السرقة عن طريق منع تشغيل المحرك.

اقرأ أيضا: تويوتا لاندكروزر 2023 والأسباب وراء تفوقها على الطرق الوعرة

ما سعر تويوتا لاندكروزر ستاندرد؟

تتوفر سيارة تويوتا لاندكروزر 2023 في السعودية من خلال شركة عبداللطيف جميل للسيارات بضمان 100 ألف كيلو متر أو 3 سنوات أيهما أسبق وسعر أقل فئة بنزين GXR1 بالضريبة 251,160 ريال وسعر أقل فئة ديزل GX بالضريبة 242,880 ريال.

شاهد أيضا: كل شيء ودك تعرفه عن لاندكروزر وابرز التغييرات والاسعار

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل