تويوتا كامري 2021: كل ما تريد معرفته عن الأكثر مبيعاً في السعودية

المربع نت – تعتلي موديلات عملاق الصناعة اليابانية تويوتا الصدارة طوال السنوات الماضية، ومن بينها سيارة تويوتا كامري 2021، والتي لا تتصدر فقط قائمة أكثر السيارات مبيعاً داخل المملكة العربية السعودية، بل وتتصدر أيضاً محركات البحث، حيث يبحث عنها ويُفضّلها الكثير بسبب إمكانياتها وكذلك أسعارها، وسوف نتعرف عليها خلال السطور الآتية وعلى أسعارها في سوق السيارات المستعملة بالمملكة.

تاريخ ونجاح تويوتا كامري 2021

وفي بداية الحديث عن كامري، والتي تُعدّ واحدة من أفضل وأهم سيارات تويوتا، والتي تنتمي لفئة السيارات السيدان متوسطة الحجم، وتصدرت خلال العام المنصرم 2022 قائمة أكثر السيارات مبيعاً داخل المملكة العربية السعودية، حيث سجلت معدل مبيعات وصل إلى 37,311 سيارة.

تويوتا كامري 2021: كل ما تريد معرفته عن الأكثر مبيعاً في السعودية 1

وسوف نتعرف أولاً على تاريخ نجاحاتها، فمنذ أن طَرَحت تويوتا سيارتها الشهيرة كامري في الولايات المتحدة الأمريكية منذ حوالي أكثر من 40 عاماً تقريباً، فإن السيارة حققت طوال تلك المدة نجاحاً مبهراً ومبيعات كبيرة، والتي وصلت إلى أنها أصبحت السيارة الأكثر مبيعاً في فئتها “فئة السيدان متوسطة الحجم، وفئتها السعرية” في سوق السيارات بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأيضاً لم تكن تلك هي المرة الأولى التي تحقق فيها كامري نجاحاً مبهراً خلال تلك الأعوام الماضية منذ طرحها، فمنذ تقديم السيارة اليابانية عالميا في عام 1983 لأول مرة، وهي دائماً تُتوَّج بنجاحات في كل أسواق السيارات التي تتواجد بها عالمياً.

تويوتا كامري 2021: كل ما تريد معرفته عن الأكثر مبيعاً في السعودية 2

وبمناسبة التتويج، فإن تويوتا كامري مرّت برحلة طويلة استمرت لأكثر من 40 عاماً على الأرجح، والتي ربما يكون هذا النجاح العظيم لتويوتا كامري له نصيب من اسمها، حيث تعني كلمة “كامري” باليابانية “التاج”، وبالطبع تُعدّ سيارة تويوتا كامري بمثابة التاج بالنسبة لفئتها التصنيفية السيدان متوسطة الحجم.

وتشتهر تويوتا كامري في العديد من الأسواق العالمية، ومن أهم هذه الأسواق هي أسواق السيارات الخليجية وبالأخص سوق السيارات بالمملكة العربية السعودية، ومن هنـا، نستعرض لكـم في «المربع نت» مواصفات تويوتا كامري 2021 فيس ليفت، مع أفضـل طرق البحث عن سيارة تويوتا كامري لموديل 2021، بجانب استعراض لمتوسط أسعار تويوتا كامري 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية.

اقرأ أيضــاً: تعرف على السيارات الأكثر مبيعًا في بعض الدول العربية عام 2022.. “كامري” تتصدر القائمة في السعودية

تويوتا كامري 2021: كل ما تريد معرفته عن الأكثر مبيعاً في السعودية 3

مواصفات تويوتا كامري 2021 فيس ليفت

وبالحديث عن مواصفات تويوتا كامري 2021، فإن السيارة لم تحصل على تغييرات كبيرة في التصميم الخارجي، والذي نبدأ به حديثنا عن المواصفات، حيث جاءت السيارة بشبك أكبر ومصدّ أمامي محدّث.

فيما حصلت السيارة على مصابيح خلفية مدمجة بلون جديد، كما توفرت بجنوط مقاس 16 و17 و18 بوصة، بالإضافة إلى توفرها بـ 10 ألوان خارجية بينها: الأزرق، المعدني، الأسود، الأحمر، الفضي المعدني، الجرافيتي، الأبيض، الأبيض اللؤلؤي، الأبيض اللؤلؤي بسقف أسود أو الأحمر بسقف أسود.

تويوتا كامري 2021: كل ما تريد معرفته عن الأكثر مبيعاً في السعودية 4

وعن تصميم مقصورة تويوتا كامري 2021 من الداخل، جاءت بشاشة النظام الترفيهي مقاس 7 أو 9 بوصة، والتي تدعم نظام آبل كار بلاي.

كما جاءت داخلية السيارة اليابانية تتوفر بنظام صوتي بـ 6 أو 9 مكبرات، مع لمسات تصميمية مبهرة وسقف بانورامي في فئتي جراندي ولومير.

تويوتا كامري 2021: كل ما تريد معرفته عن الأكثر مبيعاً في السعودية 5

أما عن محرك تويوتا كامري 2021، فجاءت السيارة تتوفر بثلاثة خيارات كالتالي:

وتستمد السيارة قوتها في المحرك الأول من محرك 2.5 لتر، يتكون من 4 أسطوانات، يولد قوة 204 حصاناً، وعزم 243 نيوتن.متر من الدوران، بقير أوتوماتيك بـ 8 سرعات، بالإضافة إلى صرفية 18.3 كيلومتر لكل لتر وخزان وقود يسع لـ 60 لتر.

بينما المحرك الثاني فهو محرك هايبرد 2.5 لتر، يتكون من 4 أسطوانات، يولد قوة 212 حصاناً، وعزم 221 نيوتن.متر،  بجانب قير CVT وصرفية وقود تقدر بـ 26 كيلومتر لكل لتر وخزان وقود يسع لـ 50 لتر.

والمحرك الثالث والأقوى، هو محرك 3.5 لتر، يتكون من 6 أسطوانات، يولد قوة 297 حصاناً، وعزم 356 نيوتن.متر، وقير بـ 8 سرعات وصرفية 14.2 كيلومتر لكل لتر وخزان وقود يسع لـ 60 لتر.

وبالنسبة لأنظمة الأمان والسلامة في تويوتا كامري 2021، فأصبحت السيارة تتوفر بنظام الحماية ما قبل التصادم، بجانب مثبت سرعة راداري، والمساعدة بتتبع المسار، والتحذير من مغادرة المسار، وأيضاً الإضاءة العالية التلقائية.

تويوتا كامري 2021 في السعودية

وجاءت السيارة السيدان تويوتا كامري 2021 في المركز الخامس لأكثر السيارات مبيعاً في العالم بمعدل مبيعات وصل إلى 681 ألف سيارة خلال عام 2021.

وبالنظر إلى معاناة سوق السيارات من ارتفاعات الأسعار مؤخراً سواء في المنطقة أو عالميًا، فإن العديد من المُستهلكين باتوا يُفضّلون التوجه إلى سوق السيارات المستعملة بدلاً من شراء وامتلاك السيـارات الجديدة.

وفي ظل تخطي أسعار السيـارات الجديدة لإمكانيات العديد من الراغبين في امتلاك إحدى سيارات تويوتا في السعودية بسعرٍ رخيص ومناسب، فإن سيارة تويوتا كامري 2021 تظهر بمثـابة الحل في سوق السيارات المستعملة بالمملكة أمـام هذه الارتفاعـات بالأسعار.

ويمتلك سوق السيارات المستعملة بالممكلة شعبية وإقبال كبيـر، كما يتوفر به مختلف موديلات العلامات التجارية، ولكنه على الرغم من ذلك، إلا أنه لا تزال فكرة شراء سيارة تويوتا كامري مستعملة أو غيرها من الأمور التي تُقلق البعض في السعودية، وهو ما يرجع إلى عدم معرفتهم بالطرق الصحيحة للبحث والشراء.

اقرأ أيضاً: تويوتا كامري موديل 2023 (فئة لومير).. تعرف على المواصفات وأسعار السيارة #على_السريع

تويوتا كامري 2021: كل ما تريد معرفته عن الأكثر مبيعاً في السعودية 6

كيفية الحصول على سيارة تويوتا كامري مستعملة في السعودية بسهولة؟

وإذا كنت ممن يرغبون في شراء سيارة تويوتا كامري 2021 مستعملة بسعرٍ رخيص ومناسب في السعودية، فإن معرفتك لطرق وخطـوات البحث الصحيحة هو أول ما عليك فعله، وهذا لأنها تعتبر من أهم عوامـل شراء أي سيـارة مستعملة.

وعن أول طريقة للبحث عن سيارة تويوتا كامري 2021، وهي الطريقة التقليدية التي يُفضّلها البعض، من خلال زيـارة معـارض السيـارات المُستعملة والمُنتشرة في السعـودية.

في حين تأتي الطريقة الثانية هي الأسهل للبحث لدى الكثير، من خلال تطبيـقات البيع الإلكترونية، وتُعدّ أحد أفضل الوسائل الحديثة للتكنولوجيا في عصرنا، ويمكننا أن نُطلعكم على أفضل هذه التطبيقات لبيـع السيــارات المستـعملة بالسعودية: (تطبيق مستعمل – كيشها – حراج).

ومن هنـا، عليك باختيار إحدى التطبيقات الموثوقة بالمملكة، وإليكم مثلاً “تطبيق مستعمل”، أحد أكثر تطبيـقات البيع انتـشاراً بالسعودية، والذي يوفّر بدوره مسـاحـات واسـعة لعرض موديلات السيارات المختلفة، كما يُتيح التوجه لمحرّك البحث بالمنصة وكتـابة “تويوتا كامري 2021” أو غيرها، حتى تظهر لكم النتـائج التي تبحثون عنها.

تويوتا كامري 2021: كل ما تريد معرفته عن الأكثر مبيعاً في السعودية 7

كم سعر تويوتا كامري 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وبالحديث عن متوسط سعر تويوتا كامري 2021 مستعملة في السعودية، بعد أن تعرفنا على طرق إيجادها في سوق السيارات المستعملة، فبإمكاننا أن نستعرض لكم الآن أسعار تويوتا كامري 2021، وذلك من خلال الأسعـار المعروضة وفقـاً لإعلانـات البيع المنشـورة مؤخراً عبر تطبيق مستعمل.

وجاءت أسعار تويوتا كامري 2021  بشكلٍ مُختلفٍ ومتفـاوتٍ في السعودية، حيث يرجع تحديد أسعـارها إلى عدة عـوامل تختلف من بائع لآخر، ومن بينها: موديـل السيـارة المعروضة، مع عدد الكيلومتـرات التي قطعتهـا، بالإضافة إلى المحـرك في السيـارة، ونوع ناقل الحركة وغيره”.

وفيما يلي أسعار تويوتا كامري 2021 في سوق السيارات بالسعودية، والمعروضة مؤخرًا  للبيع  عبر تطبيق مستعمل:

تويوتا كامري 2021 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 95 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كامري 2021 مستعملة للبيع في الدمام بسعر 87 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كامري 2021 مستعملة للبيع في جدة بسعر 130 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كامري 2021: كل ما تريد معرفته عن الأكثر مبيعاً في السعودية 8

طريقة إتمـام شراء سيارة تويوتا كامري 2021 والتواصل مع المالك

ومن أجل إتمــام عملية شراء سيارة تويوتا كامري 2021 مستعملة في السعودية والتواصل مع المـالك، عليك بتحميل تطبيق مستعمل أولاً، وبعدها إنشـاء الحسـاب الخاص بك لتعزيـز مستوى الأمـان والموثوقـية لـدى الأعضـاء، أو بإمكانك الدخـول إلى المـوقع الرسـمي مُبـاشرة من هُنــا.

فيمـا يُتيح لكم – تطبيق مستعمل – العديد من خيـارات السيـارات المستعملة لمختلف العلامـات التجـاريـة بالمملكة، حيث يُمكنكم البحث عن سيارة تويوتا كامري 2021 أو غيرها مما ترغبون  في شرائه، كما يُمكنك عرض سيارتك أيضاً للبيع على المنصة.

وللحصول على مزيـد من السلاسة في التعامل، يُمكنكم  تحميــل تطبيق مستعمل، وبعدهـا  إنشــاء  حسابـاتكم الخـاصة من خلال  الــروابـط التالية:

  • وعند تحميـل لـ أندرويـد: اضغط  هنا
  • أما للتحميـل لـ IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

تويوتا كامري 2021: كل ما تريد معرفته عن الأكثر مبيعاً في السعودية 9

بعض النصائح قبل شراء سيارة تويوتا كامري 2021 مستعملة

وفي الأخيـر، بعد أن استعرضنا متوسط سعر تويوتا كامري 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية وطرق إيجــادها، فيمكننا أن نقدّم لكم أهم النصائح التي يجب مُراعـاتها عند شراء سيارة تويوتا كامري 2021 مستعملة بالممكلة.

ويحرص «المربع نت» بكل تأكيد على عدم تعرضكم للغش عند الشراء، لذا نستعرض لكم الآن أهم هذه النصـائح كالتالي:

أولاً) قبل الشـراء

ويلزمك اختيـار نوع السيـارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك بداية، أي في حالة أنك تبحث عن سيـارة كبيرة حتى تُلائم العائلة، أم تبحث عن سيـارة صغيرة للتنقل بسهولة أو اقتصادية للعمل، أو سيارة فـاخرة للتنزّه والرحلات و”الكشتات” وما إلى ذلك.

وبعدها وضع ميزانية الشـراء، وبشكلٍ يتناسب مع  احتياجك للسيارة، من أجل ضمـان عدم التعرض للنصب، ولتجنب الحصول أيضاً على سيـارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.

الإطّـلاع على أسعار تويوتا كامري 2021 في السعودية بشكلٍ عام، وبعدها التوجـه للبحث عن السيارة التي ترغب في شرائـها، وكذلك الوصول لمتوسط للأسعار بشأنها كما فعلنا.

ثانياً) بعد الوصول لسيارة كامري التي تجدها مناسبة للشراء

  • 1)  يتعين عليك فحص الأوراق المتعلقة بالسيارة ومراجعتها بشكلٍ دقيق قبل أي شيء، حيث عليك معرفة تاريخ السيارة: (كم عدد ملاكها، عدد الحوادث، وهكذا).
  • 2) كذلك يتعين عليك أيضاً معرفة حالة السيـارة، وفيما إن كان يتم استخدامهـا للإستعمال الشخصي أم أنها كانت سيـارة أجرة، لأنه في الحـالة الأخيـرة قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • 3) هذا وربما بإمكانك الإستعانة بشخص مُختص من أجل المساعدة في تقييم مستوى السيارة، بجـانب فحص المحرك وجميـع الأجزاء بالسيـارة، ولكن ممن يمكنك الوثوق بهم.
  • 4) وتغفل عن عمل فحص شـامل للسيارة، للإطـلاع على عدد الكيلومترات التي  قطعتها السيـارة، فهو ما يؤثر بكل تـأكيد على تحديد سعر السيارة.
  • 5) فيما يلزمك الإطـلاع على وثائق صيانة السيارة، وما إن قد  تم  تغيير أي أجزاء  بها، من خلال الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

ثالثاً) الفحص والمُعاينة عند الشـراء

  •  الفحص والمُعاينة لكافة الأنظمة بالسيارة أولاً، والتأكد من حالة عملها بشكلٍ سليـم، ومما يتعلق بالمقصورة من تكييفات وأزرار، بالإضافة إلى التأكد من  عدم  وجود  أي  أعطـال  تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض بكل تأكيد من قيمة السيـارة.
  • كما يتوجب عليك فحص السيـارة من الداخل بشكلٍ دقيق، حيث عليك التأكد من عدم  وجود أي علامـات طلاء جديدة  ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بالسيارة أو أي صدمـات أو لحامات.
  •   عمل تجربة  قيادة للسيـارة، للتعرف على  كفـاءة السيـارة في السير على الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لـها.

تويوتا كامري 2021: كل ما تريد معرفته عن الأكثر مبيعاً في السعودية 10

تويوتا في السعودية

وبعد الحديث حول كل ما يتعلق بـ تويوتا كامري 2021 في السعودية، وأسعارها في سوق السيارات المستعملة وخلافه، فيمكننا أن نعرفكم على وكيل تويوتا السعودية، وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات.

واستطاعت شركة عبد اللطيف جميل للسيارات في عام 1955 وتحديداً بعد إنشاءها بحوالي عشر سنوات، من الحصول على وكالة تويوتا، والتي تقدم منذ ذلك الوقت خدمات البيع والصيانة لعملاء تويوتا، ونستعرض في البداية خدمات ما قبل البيع، حيث تنتشر معارض تويوتا عبداللطيف جميل في أنحاء المملكة، وذلك عن طريق أكثر من 30 معرض للسيارات، ويمكنك من خلالهم أيضاً تقديم طلب قيادة تجريبية.

أما عن خدمات ما بعد البيع، فتسعى شركة عبد اللطيف جميل للسيارات للحفاظ على ريادتها باعتبارها أكثر السيارات مبيعاً داخل المملكة، مما دفعها للانتشار والتوسع داخل مدن المملكة المختلفة، من أجل تقديم خدمات الصيانة وقطع الغيار في أكثر من 40 فرع منتشرين لخدمة كل مدن المملكة، حيث تقدم صيانة عبد اللطيف جميل لعملائها العديد من الخدمات المتميزة سواء من خلال توفير قطع الغيار الأصلية المختلفة عبر متجر عبد اللطيف جميل الإلكتروني، أو حتى في الصيانة من خلال المراكز المُنتشرة عبر أنحاء المملكة.

تويوتا كامري 2021: كل ما تريد معرفته عن الأكثر مبيعاً في السعودية 11

أما فيما يتعلق بـ صيانة تويوتا، فإن خدمات الصيانة أو الصيانة الدورية تُقدّم في المملكة من خلال العديد من الفروع المنتشرة عبر المملكة، وأبرزها كما التالي:

  • مركز الجوف تويوتا عبداللطيف جميل

الشفاء، طريق الملك سعود، المنطقة الشمالية، سكاكا.

  • مركز ينبع تويوتا عبداللطيف جميل

طرق جدة، المنطقه الشماليه، ينبع.

  • مركز طريق مكة تويوتا عبداللطيف جميل

طريق مكة القديم، مدائن الفهد، المنطقة الغربية، جدة.

  • مركز الهفوف 3 تويوتا عبداللطيف جميل

طريق الرياض، السلمانيه الشماليه، المنطقة الشرقية، الهفوف.

  • مركز الدمام 1 تويوتا عبداللطيف جميل

شارع الملك سعود، الجلوية، المنطقه الشرقية، الدمام.

  • مركز الخفجي تويوتا عبداللطيف جميل

طريق الامير سلطان بالمنطقة الشرقية، الخفجي.

  • مركز تبوك تويوتا عبداللطيف جميل

طريق الملك خالد، العزيزيه القديمه بالمنطقة الشمالية.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر:

تويوتا السعودية

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة