كيا ستينجر 2021 «بالأسعار والمواصفات» ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية

المربع نت – يبحث العديد مؤخراً عن بعض موديلات كيا في السعودية، ومن بينهم سيارة كيا ستينجر 2021، والتي يبحث عنها ويُفضّلها الكثير بسبب إمكانياتها وكذلك أسعارها، وسوف نتعرف خلال السطور الآتية على مواصفاتها وأسعارها في سوق السيارات المستعملة بالمملكة.

وبالحديث عن ستينجر فإنها واحدة من أفضل سيارات كيا، وذلك بسبب تصميمها المميز وأدائها الرياضي المبهر، كما تعتبر من بين السيارات التي تنتجها علامة كيا الكورية الجنوبية بإنتاج كبير لمنافسة الصانع الألماني، حيث حققت السيارة مبيعات جيدة منذ ظهورها الأول في عام 2017.

كيا ستينجر 2021 «بالأسعار والمواصفات» ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية 1

كيا ستينجر 2021 في السعودية

ونظراً للمعاناة التي يواجهها سوق السيارات من ارتفاعات الأسعار مؤخراً سواء في المنطقة أو عالميًا، فإن العديد من المُستهلكين باتوا يُفضّلون التوجه إلى سوق السيارات المستعملة، والذي يرونه أحد أفضل الحلول للشراء وامتلاك السيـارات.

وفي ظل تخطي أسعار السيـارات الجديدة إمكانيات العديد ممن يرغبون في امتلاك إحدى سيارات كيا في السعودية بسعرٍ رخيص ومناسب، فإن سيارة كيا ستينجر 2021 تظهر بمثـابة الحل في سوق السيارات المستعملة بالمملكة أمـام هذه الارتفاعـات بالأسعار.

كيا ستينجر 2021 «بالأسعار والمواصفات» ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية 2

ويتمتع سوق السيارات المستعملة بالممكلة بشعبية وإقبال كبيـر، والذي يتوفر به مختلف موديلات العلامات التجارية، ولكن على الرغم من هذا، إلا أن فكرة شراء سيارة كيا ستينجر مستعملة أو غيرها لا تزال من بين الأمور التي تُقلق البعض في السعودية، ويرجع السبب في هذا إلى عدم معرفتهم بالطرق الصحيحة للبحث والشراء.

ونستعرض لكـم في «المربع نت» أفضـل الطرق للبحث عن سيارة كيا ستينجر لموديل 2021، مع استعراض مواصفات ستينجر فيس ليفت ومتوسط أسعار كيا ستينجر 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، بالإضافة إلى أهم النصائح قبل شراء سيارة كيا ستينجر مستعملة.

اقرأ أيضــاً: كيا ستينجر موديل 2023 “أخر نسخة راح تنباع داخل السعودية”.. تعرف على المواصفات والأسعار #على_السريع

كيا ستينجر 2021 «بالأسعار والمواصفات» ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية 3

مواصفات كيا ستينجر 2021 فيس ليفت

وفي البداية، يمكننا أن نبدأ بمواصفات كيا ستينجر 2021 من التصميم الخارجي، والذي من الوهلة الأولى سوف تلاحظ مدى رياضية السيارة الكورية الجنوبية.

وفيما يتعلق بالتحديثات الجمالية للفيس ليفت، فقد حصلت السيارة في الواجهة على مصابيح جديدة بتقنية الـ “LED”، مع إضاءة نهارية بتقنية الـ “LED” بمظهر داكن عالي التقنية.

ومن الخلف، فجاءت المصابيح الخلفية ممتدة عبر شريط ضوئي من الـ “LED”، بالإضافة لإشارات الإنعطاف بـ 10 لمبات من “LED”.

وبالإضافة إلى ما سبق، جاءت كيا ستينجر المحدثة بجنوط ألومنيوم مقاس 18 و 19 بوصة، مع عادم فضي أكبر، وناشر خلفي عملي رياضي في السيارة الكورية.

كيا ستينجر 2021 «بالأسعار والمواصفات» ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية 4

مقصورة كيا ستينجر 2021

وعند الدخول إلى مقصورة كيا ستينجر 2021، والتي تجد أنها لا تختلف في تصميمها المميز عن الخارج، حيث حصلت المقصورة على تحديثات ملحوظة بينها ألوان ومواد جديدة.

فجاءت ستينجر بشاشة عريضة 10.25 بوصة للمعلومات والترفيه والملاحة، بالإضافة إلى تطريز متباين على لوحة القيادة والأبواب، الكونسول الوسطي متاح بزخرفات ألومنيوم أو بألياف الكربون.

فين حين تأتي السيارة الكورية الجنوبية بنظام إضاءة لتحسين المزاج بـ 64 لون، فضلاً عن مقود محسّن بلمسات معدنية، بجانب أيضاً عدادات قياسات 7 بوصة بحواف من الكروم.

اقرأ أيضاً: كيا ستينجر تواجه موستنج GT وهوندا سيفيك تايب آر في سباقات التسارع

محرك كيا ستينجر 2021

وعن محرك كيا ستينجر 2021، فتستمر السيارة ستينجر فئة GT بنفس محرك تيربو مزدوج سعة 3.3 لتر، مكوناً من 6 أسطوانات،  ولكن مع تحديثه لرفع القوة إلى 368 حصاناً، مع عزم دوران 510 نيوتن.متر.

كما تستمر كيا ستينجر بمحرك 2.0 لتر الأساسي، بقوة 251 حصاناً، وعزم 353 نيوتن.متر من الدوران، في حين تتصل جميع المحركات بناقل أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.

اقرأ أيضاً: كيا ستينجر 2023 بالمحرك الأقوى.. مواصفات الفئة المتوفرة عند كيا الجبر للسيارات

كيا ستينجر 2021 «بالأسعار والمواصفات» ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية 7

كيفية إيجاد سيارة كيا ستينجر مستعملة في السعودية بسهولة؟

وفي حـال كنت ممن يرغبون في شراء سيارة كيا ستينجر 2021 مستعملة بسعرٍ رخيص ومناسب في السعودية، فإن أول ما عليك فعله هو معرفتك لطرق وخطـوات البحث الصحيحة، وهذا لأنها تعدّ من أهم عوامـل شراء أي سيـارة مستعملة.

وفيمـا يتعلق بأول طريقة للبحث عن سيارة كيا ستينجر 2021، وهي الطريقة التقليدية التي يُفضّلها البعض، من خلال زيـارة معـارض السيـارات المُستعملة والمُنتشرة في السعـودية.

بينمـا تأتي طريقة البحث الثانية هي الأسهل لدى الكثير، من خلال تطبيـقات البيع الإلكترونية، وتُعتبر أحد أفضل الوسائل الحديثة للتكنولوجيا في عصرنا، ويمكننا أن نُطلعكم على أفضل هذه التطبيقات الإلكترونية بالسعودية لبيـع السيــارات المستـعملة: (تطبيق مستعمل – كيشها – حراج).

ويأتي دور اختيارك لإحدى التطبيقات الموثوقة، وإليكم مثلاً “تطبيق مستعمل”، وهو أحد أكثر تطبيـقات البيع انتـشاراً بالمملكة، والذي يوفّر بدوره مسـاحـات واسـعة لعرض موديلات السيارات المختلفة، كما يُتيح التوجه أيضاً لمحرّك البحث بالمنصة وكتـابة “كيا ستينجر 2021” أو غيرها، حتى تظهر لكم النتـائج التي تبحثون عنها.

اقرأ أيضاً: عروض كيا: تعرف على حملة رمضان 2023 من كيا الجبر على سيارات كيا “k5 وسيلتوس” بالتعاون مع الجبر للتمويل

شاهد أيضاً:

كم سعر كيا ستينجر 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وبالحديث عن متوسط سعر كيا ستينجر 2021 مستعملة في السعودية، بعد أن تعرفنا على طرق إيجادها في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، فبإمكاننا الآن أن نستعرض لكم أسعار كيا ستينجر 2021، وذلك من خلال الأسعـار المعروضة وفقـاً لإعلانـات البيع، والمنشـورة عبر تطبيق مستعمل مؤخراً.

و بشكلٍ مُختلفٍ ومتفـاوتٍ جاءت أسعار كيا ستينجر 2021 في السعودية، حيث يرجع تحديد أسعـارها إلى عدة عـوامل وتختلف من بائع لآخر، ومنها: موديـل السيـارة المعروضة، عدد الكيلومتـرات التي قطعتهـا، بجانب المحـرك في السيـارة، ونوع ناقل الحركة وغيره”.

وفيما يلي أسعار كيا ستينجر 2021 في سوق السيارات بالسعودية، والمعروضة مؤخرًا  للبيع  عبر تطبيق مستعمل:

سعر كيا ستينجر 2021 مستعملة للبيع في الرياض بـ 160 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا ستينجر 2021 «بالأسعار والمواصفات» ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية 8

طريقة إتمـام شراء سيارة كيا ستينجر 2021 والتواصل مع المالك

ولإتمــام عملية شراء سيارة كيا ستينجر 2021 مستعملة في السعودية والتواصل مع مـالكها، عليك بتحميل تطبيق مستعمل أولاً، ومن ثُم إنشـاء حسـابك الخاص بعدها لتعزيـز مستوى الأمـان والموثوقـية لـدى الأعضـاء، أو بإمكانك الدخـول إلى المـوقع الرسـمي مُبـاشرة من هُنــا.

ويُتيح لكم من جهة أخرى – تطبيق مستعمل – العديد من خيـارات السيـارات المستعملة لمختلف العلامـات التجـاريـة بالمملكة، حيث يُمكنكم البحث عن سيارة كيا ستينجر 2021 أو غيرها مما ترغبون  في شرائه، كما يُمكنك أيضاً عرض سيارتك للبيع على المنصة.

ومن أجل الحصول على مزيـد من السلاسة في التعامل، يُمكنكم تحميــل تطبيق مستعمل، وبعدهـا إنشــاء حسابـاتكم  الخـاصة من خلال  الــروابـط التالية:

  • وللتحميـل أندرويـد: اضغط  هنا
  • بينما لتحميـل IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

كيا ستينجر 2021 «بالأسعار والمواصفات» ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية 9

ما هي أهم النصائح قبل شراء سيارة كيا ستينجر 2021 مستعملة؟

وبعد أن استعرضنا متوسط سعر كيا ستينجر 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية وطرق إيجــادها، وإلى هنـا فإنه يمكننا أن نقدّم أهم النصائح التي يجب مُراعـاتها عند شراء سيارة كيا ستينجر 2021 مستعملة بالممكلة.

ويحرص «المربع نت» بكل تأكيد على عدم تعرضكم للنصب عند الشراء، لذا نستعرض لكم الآن أهم هذه النصـائح كالتالي:

أولاً) قبل الشـراء

والنصيحة الأولى هي اختيـار نوع السيـارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك، أي في حالة أنك تبحث عن سيـارة كبيرة تُلائم العائلة، أم أنك تبحث عن سيـارة اقتصادية للعمل، أم سيارة صغيرة للتنقل بسهولة، أو سيارة فـاخرة للتنزّه والرحلات و”الكشتات” وما إلى ذلك.

وبعدها تحديد ميزانية الشـراء، ولكن بشكلٍ يتناسب مع  احتياجك للسيارة، من أجل ضمـان عدم التعرض للنصب، ولتجنب الحصول أيضاً على سيـارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.

الإطّـلاع على أسعار كيا ستينجر 2021 في السعودية بشكلٍ عام، وبعدها التوجـه للبحث عن السيارة التي ترغب في شرائـها، وكذلك الوصول لمتوسط للأسعار بشأنها كما فعلنا.

ثانياً) بعد الوصول لسيارة كيا التي تجدها مناسبة للشراء

  • 1)  البدء بفحص كل الأوراق الخاصة بالسيارة ومراجعتها بشكلٍ دقيق قبل أي شيء، حيث عليك معرفة تاريخ السيارة: (كم عدد ملاكها، عدد الحوادث، وهكذا).
  • 2)  معرفة حالة السيـارة، ومما إن كان يتم استخدامهـا للإستعمال الشخصي، أم أنها كانت سيـارة أجرة، لأنه في الحـالة الأخيـرة قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • 3)  كذلك الإستعانة بشخص مُختص من أجل المساعدة في تقييم مستوى السيارة، بجـانب فحص المحرك وجميـع الأجزاء بالسيـارة، ولكن ممن يمكنك الوثوق بهم.
  • 4)  هذا ويمكنك عمل فحص شـامل للسيارة، للإطـلاع على عدد الكيلومترات التي  قطعتها السيـارة، فهو ما يؤثر بكل تـأكيد على تحديد سعر السيارة.
  • 5)   فيما يلزمك الإطـلاع على وثائق صيانة السيارة، وما إن قد  تم  تغيير أي أجزاء  بها، من خلال الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

ثالثاً) الفحص والمُعاينة عند الشـراء

  • 1)  مُعاينة وفحص كافة الأنظمة في السيارة أولاً، للتأكد من حالة عملها بشكلٍ سليـم، ومما يتعلق بالمقصورة من تكييفات وأزرار، بالإضافة إلى التأكد من  عدم  وجود  أية  أعطـال بالفعل تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيـارة.
  • 2) كما يلزمك فحص السيـارة من الداخل أيضاً بشكلٍ دقيق، حيث عليك التأكد من عدم  وجود أي صدمـات أو لحامات، أو أي علامـات طلاء جديدة  ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بالسيارة.
  • 3) وأخيراً، عليك بعمل تجربة قيادة للسيـارة، للتعرف على  كفـاءة السيـارة في السير على الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لـها.

كيا ستينجر 2021 «بالأسعار والمواصفات» ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية 10

وكالة كيا السعودية

وفي الأخير بعد أن تعرفنا على كل ما يتعلق بـ سعر كيا ستينجر 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، ومواصفات ستينجر فيس ليفت، يمكننا أن نُعرفكم على وكالة كيا السعودية، وكان عام 1952 هو البداية، حيث وجدت شركة الجبر التجارية الفرص الواعدة في صناعة السيارات السعودية.

ثم وفي عام 1959، شهدت شركة الجبر افتتاح أول صالة عرض للسيارات “برنس موتورز” في الخبر في السعودية، وبعدها في عام 1966، اندمجت نيسان مع برنس موتورز، وهو ما أتاح الوصول إلى مجموعة واسعة من السيارات لشركة الجبر للسيارات حتى عام 2008، ومُنحت الشركة في ذلك العام حقوق التوزيع الحصرية لشركة كيا موتورز في جميع أنحاء البلاد، وتعدّ كيا موتورز هي شركة سيارات شهيرة، والتي تُقدم مركبات مبتكرة وديناميكية في عالم النقل.

ويذكر أنه كانت قد ظهرت شركة الجبر عام 1952 كشركة تجارية صغيرة في المواد الغذائية، والتي استطاعت بعد ذلك من الحصول على مكانة متميزة في السوق السعودي من خلال العديد من الشركات المختلفة، كما استطاعت الجبر للسيارات أن تصبح واحدة من أكثر الشركات التي تجمع مجموعة شركات مهمة، فهي الوكيل الحصري لشركة كيا موتورز في المملكة العربية السعودية، وكانت البداية تحديداً عام 1956 من مدينة الخبر، واستمرت في تحقيق النجاح مع الشركة الكورية حتى الوقت الحاضر.

وبالحديث عن كيا الجبر، فإنها تقدم لعملائها العديد من الخدمات، من خلال مراكز الصيانة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، كما تقدم مراكز صيانة كيا خدمات الصيانة الدورية، مع توافر قطع الغيار الاصلية والضمان على القطع المستبدلة، ويمكننا أن نستعرض فيما يلي مجموعة من مراكز صيانة كيا في المملكة، حيث تغطي فروع وكالة كيا الجبر جميع أنحاء السعودية، وتمتلك 43 فرعًا في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، حيث تضم مدنًا رئيسية مثل: “الرياض، جدة، الدمام، أبها، الخبر، الجبيل ، المدينة المنورة ، الأحساء ، القطيف والقصيم”.

وأخيراً، بالحديث عن اسم “كيا”، فإنه مشتق من اللغة الصينية الكورية مما يعني الخروج من آسيا، وهذا وِفقًا لشركة كيا موتورز، وكيا هي واحدة من أقدم شركات السيارات التي تأسست عام 1944 مع بداياتها في صناعة الأنابيب الفولاذية والدراجات، ثم في عام 1952 ، غيرت العلامة اسمها من Kyungsung Precision Industry إلى “Kia Motors”، وبعد ذلك صنعت العديد من الدراجات النارية والشاحنات والسيارات.

اقرأ أيضاً: تعرف على سيارات كيا الاس يو في الأكثر مبيعًا في السعودية عام 2022 وأسعار ومحركات موديلات 2023

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة