فولكس واجن تي روك 2025 ستكون آخر سيارة على الإطلاق للعلامة بمحركات احتراق داخلي 9

المربع نت – نعلم أن علامة فولكس واجن الألمانية جادة حيال خططها بالتحول للموديلات الكهربائية بشكل حصري على مدار العقد الجاري، والآن وضحت الشركة على لسان رئيسها التنفيذي، توماس شافر، الموديلات الأخيرة المزودة بمحركات احتراق داخلي قبل انتقال فولكس واجن بالكامل للسيارات الكهربائية.

الموديل الأخير سيكون تي روك فيس ليفت المجدول طرحه في عام 2025 بتحديثات معتبرة للتصميم والتقنيات وصرفية الوقود.. وقبل هذا الموديل، ستقدم فولكس واجن الأجيال الجديدة كلياً لسيارات باسات وتيجوان قبل نهاية 2023، كما ستطرح كروس أوفر كومباكت جديدة باسم Tayron، حصرية فقط في السوق الصيني خلال 2024.

فولكس واجن تي روك 2025 ستكون آخر سيارة على الإطلاق للعلامة بمحركات احتراق داخلي 10

فولكس واجن تي روك 2025 ستكون آخر سيارة على الإطلاق للعلامة بمحركات احتراق داخلي 11

ماذا عن جولف؟ 

وفي المقابلة الصحفية التي أجراها توماس شافر مع المجلة الألمانية Automobilwoche، وضح رئيس العلامة الألمانية أن جولف ستحصل على فيس ليفت أخير بمحركات احتراق داخلي في عام 2024، وأكد شافر أن فولكس واجن لن تطرح جيلاً تاسعاً جديداً لجولف بمحركات البنزين والديزل.

فولكس واجن بالفعل تقدم نسحة كهربائية لجولف باسم e جولف، وهي النسخة التي ستحل محل موديل جولف بمحركات الاحتراق الداخلي بشكل كامل بحلول نهاية العقد الجاري، كما تخطط فولكس واجن لتقديم SUV كهربائية جديدة العام القادم كذلك باسم ID تيجوان، وكما تلاحظون، قررت فولكس واجن استخدام الأسماء الحالية لسياراتها في موديلاتها الكهربائية القادمة.

هي نهاية مؤسفة ولكن متوقعة لمحركات البنزين والديزل من أكبر علامة سيارات في السوق الأوروبي، استعداداً لقرار الاتحاد الأوروبي بحظر مبيعات سيارات البنزين والديزل الجديدة بحلول 2035.

فولكس واجن تي روك 2025 ستكون آخر سيارة على الإطلاق للعلامة بمحركات احتراق داخلي 12  فولكس واجن تي روك 2025 ستكون آخر سيارة على الإطلاق للعلامة بمحركات احتراق داخلي 13

المصدر: Automobilwoche

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة