تويوتا تحتفل ببيع 10 مليون سيارة يارس على مدار تاريخها 21

المربع نت – احتفلت تويوتا بإنجاز تاريخي وهو بيع 10 مليون سيارة يارس منذ انطلاق الموديل في الأسواق منذ ربع قرن تقريباً.. وهو سادس موديل تويوتا يتجاوز حاجز الـ 10 مليون سيارة في المبيعات العالمية.

ولطالما احتفظت تويوتا يارس بريادتها في فئتها، وحققت انطباعاً إيجابياً فورياً في وسائل الإعلام العالمية وقت تدشينها لأول مرة في معرض باريس 1998، وحصدت يارس جائزة سيارة العام الأوروبية في عام 2000 واحتفظت بشعبيتها في السوق الأوروبي على مدار الأعوام.

تويوتا تحتفل ببيع 10 مليون سيارة يارس على مدار تاريخها 22

المذهل هنا أنه من بين الـ 10 مليون سيارة يارس التي بيعت حول العالم، 5.155 مليون سيارة منهم تم بيعهم في أوروبا فقط، ومثلت يارس وحدها أكثر من ثلث المبيعات الإجمالية لتويوتا في أوروبا خلال 2022، في دلالة على الشعبية الجارفة للسيارة في القارة العجوز.

تويوتا تحتفل ببيع 10 مليون سيارة يارس على مدار تاريخها 23

تطورها على مدار الأجيال

واحتفظ الجيل الأول ليارس بزخمه حتى عام 2005 قبل استلام السيارة لتصميم جديد كلياً في جيلها الثاني وازدياد حجمها وتوافرها بثلاثة خيارات من المحركات، كما حصلت على نسخة رياضية لاحقاً باسم يارس TS في عام 2006 بمحرك 1.8 لتر بقوة 130 حصان.

ومثل الجيل الثالث ليارس قفزة كبيرة للموديل لكونه أول سيارة في فئتها بخيار المحرك الهجين بالقابس، كما ازداد حجمها مقارنة بالجيل الثاني، وطورت تويوتا نسخة عالية الأداء لها باسم يارس GRMN.

تويوتا تحتفل ببيع 10 مليون سيارة يارس على مدار تاريخها 24

ما هو الجيل الأفضل للسيارة؟ 

الجيل الرابع الحالي ليارس هو بدون شك أفضل جيل للسيارة حتى الآن، ويحظى بتصميم أكثر ديناميكية ورشاقة مقارنة بالأجيال السابقة، مع كونه أعرض وأكثر انخفاضاً من السابق وانتقل الجيل الرابع لمنصة GA-B العالمية الجديدة لتويوتا وتحسنت صرفية المحركات، كما قدمت تويوتا نسخة يارس GR عالية الأداء للسيارة، ثم نسخة يارس كروس SUV التي حصلت مؤخراً على جائزة أفضل سيارة في العالم للمدن خلال 2022 من منظمة جوائز السيارات العالمية.

تويوتا تحتفل ببيع 10 مليون سيارة يارس على مدار تاريخها 25 تويوتا تحتفل ببيع 10 مليون سيارة يارس على مدار تاريخها 26 تويوتا تحتفل ببيع 10 مليون سيارة يارس على مدار تاريخها 27  تويوتا تحتفل ببيع 10 مليون سيارة يارس على مدار تاريخها 28 تويوتا تحتفل ببيع 10 مليون سيارة يارس على مدار تاريخها 29 تويوتا تحتفل ببيع 10 مليون سيارة يارس على مدار تاريخها 30 تويوتا تحتفل ببيع 10 مليون سيارة يارس على مدار تاريخها 31

المصدر: تويوتا

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة