تويوتا يارس فل كامل أم كورولا ستاندرد.. مقارنة بالصور لمن يبحث عن سيدان اعتمادية بسعر أقل من 80 ألف ريال 1

المربع نت – ربما تكون الإجابة تويوتا كورولا أو تويوتا يارس إن كنت تبحث عن سيدان تتوقع منها الاستمرار في العمل بدون مشاكل لعدة سنوات بسعر أقل من 80 ألف ريال.. وقد اخترنا فئتين متقاربتين للغاية من سيارتين لديهما شعبية كبيرة في السعودية للتفضيل بينهما في مقارنة سريعة، فيا ترى أيهم أفضل يارس الفل كامل أم كورولا ستاندرد؟

الخارجية والحجم والتصميم

يارس في جيلها الجديد كليا الذي توفر لدى الوكيل شركة عبداللطيف جميل للسيارات تبنت لغة تصميم العلامة فصارت متشابهة في كثير من النواحي مع كورولا، وإن كان يظهر عليها التوجه الديناميكي أكثر من كورولا التي تبدو أكثر كلاسيكية، ومع كلاهما تحصل على الملامح الجريئة بالمصابيح الأمامية، والتي في كورولا ستاندرد تأتي من نوع هالوجين في حين أنها LED في يارس فل كامل، والجنوط 15 بوصة حديد في كورولا ستاندرد و 16 يوصة من الألمنيوم في يارس الفل. والمرايا الخارجية بها مؤشرات انعطاف وتدعم الضبط الكهربائي، وفي يارس الفل تتميز بدعم الطي الكهربائي أيضا.

تويوتا يارس فل كامل أم كورولا ستاندرد.. مقارنة بالصور لمن يبحث عن سيدان اعتمادية بسعر أقل من 80 ألف ريال 4

ما أكبر ميزة في كورولا ستاندرد مقارنة مع تويوتا يارس؟

الاختلاف في الحجم هو السبب الأكبر لتفضيل كورولا على يارس الجديدة حيث تأتي يارس بطول 4.42 متر في حين تأتي كورولا بطول 4.63 متر وهذا الاختلاف ينعكس على مساحة الجلوس في الصف الثاني، لذا ربما تفضل عائلة من 5 أفراد مساحة الجلوس المريحة في كورولا. لكن هناك قد ترى عوامل حاسمة أخرى مثل أنظمة مساعدة السائق.

الداخلية وشاشة المعلومات والترفيه

كورولا ستاندرد من الداخل تأتي مع مقاعد قماش ومقود مع أزرار التحكم بنظام الصوت ومثبت السرعة. ويوجد مكيف هواء يدوي مع فتحة مكيف خلفية. وشاشة نظام المعلومات والترفيه مقاس 7 بوصة تدعم الاقتران بالهاتف الذكي عبر آبل كاربلاي ونظام الصوت من 4 سماعات.

تويوتا يارس فل كامل أم كورولا ستاندرد.. مقارنة بالصور لمن يبحث عن سيدان اعتمادية بسعر أقل من 80 ألف ريال 9

داخلية كورولا ستاندرد

تأتي يارس الفل كامل بمقاعد بكسوة قماش أعلى جودة من الموجود في الفئات الأقل من يارس، والمقود مغلف بالجلد مع أزرار تحكم في نظام الصوت وفي مثبت السرعة ويمكن تعديل المقود للأمام والخلف. ويأتي مكيف الهواء من النوع الأوتوماتيكي وتوجد فتحة مكيف للصف الثاني من المقاعد. وشاشة المعلومات والترفيه تأتي أكبر حجما، بمقاس 9 بوصة تعمل باللمس وتدعم آبل كاربلاي ونظام صوت من 6 سماعات. وتوجد لوحة الشاحن اللاسلكي للهاتف الذكي.

تويوتا يارس فل كامل أم كورولا ستاندرد.. مقارنة بالصور لمن يبحث عن سيدان اعتمادية بسعر أقل من 80 ألف ريال 10

داخلية يارس فل كامل

تصفح أيضا:صور تويوتا كراون في 4 أشكال للجسم.. بعد وصولها السعودية إليكم الخيارات المختلفة التي تتوفر بها

السلامة ومساعدة السائق

مزايا الأمان في تويوتا كورولا ستاندرد تشمل 4 وسائد هوائية (الأمامية والجانبية لكل من السائق والراكب الأمامي) ومثبت السرعة و4 حساسات خلفية وكاميرا رؤية خلفية. والفرامل المانعة للانغلاق وتوزيع قوى الفرامل إلكترونيا ونظام الثبات الإلكتروني ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

نفس المزايا المذكورة موجودة في يارس الفل كامل، وإضافة عليها تحصل على الوسائد الهوائية الستائرية المعلقة على الجانبين بطول السيارة، وتحصل على حساسات أمامية للمساعدة في الركن، وأنظمة ذكية تشمل تنبيه مغادرة المسار ومثبت السرعة المتكيف ونظام تفادي التصادم الأمامي.

تويوتا يارس فل كامل أم كورولا ستاندرد.. مقارنة بالصور لمن يبحث عن سيدان اعتمادية بسعر أقل من 80 ألف ريال 11

الوسائد الهوائية في يارس فل كامل

أرقام المحركات

شاهد أيضا: تويوتا يارس 2023 الجديدة كلياً شوف وش تغير فيها مع مواصفاتها وفئاتها عند عبداللطيف جميل

الأسعار

تتوفر تويوتا كورولا ستاندرد عند عبداللطيف جميل للسيارات وهي فئة 1.5 XLI بسعر 77,970 ريال سعودي أما يارس فل كامل وهي فئة YX فتتوفر بسعر 74,405 ريال سعودي، والأسعار شاملة ضريبة القيمة المضافة.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: موقع تويوتا عبداللطيف جميل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة