انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يهتم العديد بالبحث مؤخراً عن بعض موديلات هيونداي في السعودية، ومنها سيارة هيونداي كونا 2021 التي تصدّرت محركات البحث، والتي تتميز بإمكانياتها وأسعارها في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، وهو ما سوف نتعرف عليه خلال السطور التالية.

وبالحديث عن كونا فإنها تُعتبر أحدث سيارة تنتمي إلى فئة سيارات الكروس أوفر المدمجة في تشكيلة سيارات هيونداي، والتي ظهرت لأول مرة عالمياً في كوريا الجنوبية يونيو 2017، كما أنها تُعدّ أول سيارة كروس أوفر كهربائية من إنتاج الشركة، حيث تم تدشين النسخة الكهربائية من هيونداي كونا في النصف الأول من عام 2018.

أسعار هيونداي كونا 2021 مستعملة للبيع في السوق السعودي 1

هيونداي كونا 2021 في السعودية

وتزامنـاً مع ارتفاعات أسعار السيارات الملحوظة التي تشهدها المنطقة في الآونة الأخيرة، أصبح العديد من المستهلكين يُفضّلون سوق السيارات المستعملة، والذي وجدوا فيه حلاً بديلاً عن شراء السيـارات الجديدة.

وتظهر سيارة هيونداي كونا 2021 بمثابة الحل أمام من يرغب في شراء سيارة هيونداي تتمتع بإمكانيات خاصة في السعودية ورخيصة أيضاً، وباعتبـارها كذلك واحدة من بين سيارات العلامة الكورية الجنوبية التي يُفضّلها الكثير، كما يمكن إيجادها في سـوق السيارات المستعملة بسهولة.

أسعار هيونداي كونا 2021 مستعملة للبيع في السوق السعودي 2

ولكن، تظل فكرة شراء سيارة هيونداي كونا مستعملة أو غيرها من الأمور التي لا تزال تُمثّل عائقاً عند راغبي اقتنـاء السيارات في السعودية، وهذا بالرغم من أن سوق السيارات المستعملة يوفّر مختلف موديلات العلامات التجارية بالمملكة، كما يشهد تنوعاً وإقبالاً كبيراً، وهو ما يرجع إلى عدم معرفتهم بالطرق الصحيحة للبحث والشراء.

وفي هذا السيـاق، يستعرض «المربع نت» لكم أفضل طرق البحث عن سيارات هيونداي كونا لموديل 2021 في سوق السيارات المستعملة، مع استعراض متوسط سعر هيونداي كونا 2021 مستعملة للبيع في السعودية، فضلاً عن أهم النصائح قبل شراء سيارة هيونداي كونا مستعملة.

اقرأ أيضـاً: هيونداي كونا هايبرد موديل 2022.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع

أسعار هيونداي كونا 2021 مستعملة للبيع في السوق السعودي 3

طرق البحث عن سيارة هيونداي كونا مستعملة في السعودية

ومن أجل العثور على سيارة هيونداي كونا 2021 مستعملة أو غيرها في السعودية، فإنه يلزمك تركيزاً كبيراً للحصول على سيارة كونا مستعملة بسعر مناسب وحالة جيدة، حيث تُعتبر معرفة طرق وخطـوات البحث الصحيحة من أحد أهم عوامل شراء أي سيـارة مستعملة.

وتعتمد عملية الشراء لسيارة هيونداي كونا المستعملة في الأول والأخير على الطريقة التي تراها هي الأنسب أمامك، وعن طريقة البحث الأولى وهي الطريقة التقليدية، من خلال زيارات معـارض السيـارات المستعملة المنتشرة في السعودية.

وعن الطريقة الثانية وهي الأسهل عند الكثير، من خلال التطبيقـات الإلكترونية للبيع، بعد انتشار التكنولوجيا الحديثة بيننا في كل مكان، ونطلعكم على أفضل تطبيقــات البحث الإلكترونية عن السيارات بالسعودية وهي: ( تطبيق مستعمل – كيّشها – حراج).

ما الذي يتعين عليك فعله؟ ومن هنـا، يلزمك اختيار تطبيقٍ يحوز على ثقة الكثير في السعودية، وإليكم مثلاً “تطبيق مستعمل”، ويُعدّ أحد أكثر التطبيقـات انتشــاراً بالمملكة، حيث يوفّر مسـاحات واسـعة للبحث بالمنصة، ويُتيح لكم التوجه لمحرك البحث وكتـابة مثلاً: “هيونداي كونا 2021″، حتى تظهر النتـائج التي ترغبون في رؤيتها.

اقرا أيضاً: عروض التقسيط للسيارات في رمضان: كيف تحصل على سيارات هيونداي بالقسط؟

أسعار هيونداي كونا 2021 مستعملة للبيع في السوق السعودي 4

كم سعر هيونداي كونا 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وفيما يخص الأسعـار، بعد أن تعرفنا على طرق إيجاد سيارة هيونداي كونا موديل 2021 في سوق السيارات المستعملة، فيُمكننا أن نستعرض لـكم متوسط سعر هيونداي كونا 2021 في السعودية، والتي تأتي وفقـاً لإعلانـات البيع المنشـورة عبر تطبيق مستعمل.

ويأتي سعر هيونداي كونا 2021 في السعودية بشكلٍ مُختلف ومتفـاوت، حيث يرجع تحديد الأسعار من بائعٍ لآخر إلى عدة عـوامل مختلفة، ومنها: موديـل السيـارة المعروضة، بجانب عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فضلاً عن محرك السيـارة ونوع  ناقل الحركة وغيره.

وجاءت أسعار هيونداي كونا 2021 مستعملة في السعودية من خلال السيـارات المعروضة للبيـع مؤخـرًا عبر تطبيق مستعمل، وتأتي كما التالي:

سعر هيونداي كونا 2021 مستعملة للبيع في جدة بـ 70 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

أسعار هيونداي كونا 2021 مستعملة للبيع في السوق السعودي 5

شراء سيارة هيونداي كونا 2021 مستعملة في السعودية

ومن أجل التفــاوض مع مـالك سيارة هيونداي كونا 2021 مستعملة في السعودية وإتمـام عملية الشراء، فإن أول ما عليك فعله هو تحميل تطبيق مستعمل، أو بإمكانك الدخول بالطبع  إلى المـوقـع الـرسمي مُبـاشرة من هُنــا.

ولتعزيـز مستوى الأمـان والموثوقية مع الأعضـاء، فإن الخطوة التالية لك هي إنشاء حسـابك الخاص على المنصة، ويُمكنك البحث بعدها حول هيونداي كونا أو ما تشاء من السيـارات التي ترغب في شرائها.

فيمـا يُتيح لكم تطبيق مستعمل عددا كبيـرا من خيـارات السيـارات المستعملة لمختلف العلامـات التجـارية بالمملكة، وغيرها كذلك من الأشياء المستعملة، مع إمكانية عرض سيـارتك للبيع على المنصة إذا أردت.

وتسهيلاً عليـكم بعض الشيء لمزيـد من السـلاسة في التعـامُل، فيُمكنكـم  تحميـل  تطبيق مستعمل، ثُم  إنشـاء حسـاباتكم  الشخصـية  من خلال الـروابط  الآتية:

  • ومن أجل تحميـل أندرويـد: اضغط  هنا
  • أما للتحميـل IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

أسعار هيونداي كونا 2021 مستعملة للبيع في السوق السعودي 6

ما هي أهم النصائح عند شراء سيارة هيونداي كونا 2021 مستعملة

وفي ظل حرص «المربع نت» في الأخيـر على عـدم تعرضكم للنصب وما إلى ذلك عند شراء سيارة هيونداي كونا 2021 مستعملة في السعودية، وبعد أن استعرضنـا لكم متوسط أسعار هيونداي كونا 2021 في سوق السيارات المستعملة، فيُمكننا أن نستعرض لكم بعض النصائح قبل الشراء، والتي جاءت على النحو التالي:

أولاً) ماذا تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة هيونداي كونا مستعملة؟

وجاءت النصيحة الأولى تتمثل في تحديد نوع السيارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك قبل الشراء، أي في حالة أنك تبحث عن سيـارة كبيرة ومُلائمة للعـائلة، أم تبحث عن سيارة صغيرة للتنقل بسهولة، أم أخرى اقتصـادية وموفّرة للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيـه و”الكشتات” وما إلى ذلك.

بينما النصيحة الثانية فهي وضع ميزانية للشراء، وبشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، والإطلاع على متوسط سعر هيونداي كونا 2021 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

شاهد أيضاً:

ثانياً) بعد الوصـول لسيـارة هيونداي التي تجدها مُنـاسبة للشراء، عليك بمُراعـاة ما يلي:

  • 1) وأول نصيحة بعد الوصول للسيارة تشمل الفحص والمراجعة لكافة أوراق السيارة التي ترغب في شرائها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخها (كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  • 2) كما لا تنسَ معرفة ما إن كانت السيارة يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي فقط، أم أنها  كانت  سيـارة أجرة، لأنه في هذه  الحالة  الأخيرة  قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • 3)  فضلاً عن الإستعانة بأحد الأشخاص المُختصين ممن يمكن الوثوق بهم، من أجل المساعدة  في  تقييم مستوى أداء السيـارة مع  فحص المحرك وجميــع  الأجزاء بها.
  • 4)  ومن ثمّ يلزمك عمل فحص شـامل للسيـارة قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع  على عدد الكيلومترات التـي  قطعتـها  السيـارة، فهو ما يؤثر  بكل تأكيد  على سعر السيارة.
  • 5) فيمـا يُفَضّل الإطلاع كذلك على وثائق صيانة السيـارة، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن  كان تم  تغيير أي أجزاء  بهـا، كما عليك الحصول  على تقريـر بالحوادث التي تورطت  فيها السيـارة.
  • 6) بجانب التأكد من أنظمة السيـارة أيضاً ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  • 7)  بالإضافة إلى فحص السيارة من الداخل بشكلٍ دقيق، للتأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات أو أي علامـات  طلاء جديدة  نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء  المهمة بالسيارة.
  • 8) وأخيراً، عليك بعمل تجربـة قيادة السيـارة، من أجل التعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل