المربع نت – تعد شاحنة تيسلا سيمي واحدة من أبرز الشاحنات الكهربائية التي شهدناها بالفترة الأخيرة بفضل منظومة الحركة الكهربائية الفريدة من نوعها، والتي بدأت تيسلا بتسليمها للعملاء في نهاية العام الماضي، ولكن لم يطل الأمر كثيراً حتى أصدرت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات السريعة الأمريكية أول حملة استدعاء لهذه الشاحنات بسبب مشكلة متعلقة بنظام المكابح.

أصدرت الإدارة أول استدعاء لشاحنات تيسلا سيمي بسبب مشكلة في مكابح الانتظار والتي قد تتسبب في تحرك الشاحنة أثناء التوقف، ويشمل الاستدعاء 35 شاحنة كهربائية وسوف يتم استدعاء هذه الشاحنات لإصلاح العطل في شهر مايو القادم.

أول استدعاء لشاحنة تيسلا سيمي بسبب مشكلة في نظام المكابح

تيسلا سيمي

تظهر مشكلة المكابح في تيسلا سيمي أثناء الانتقال إلى مكابح الانتظار عندما يقوم السائق بتعشيق فرامل الانتظار وتحرير دواسة المكابح، وأثناء هذه العملية قد يفشل الانتقال إلى فرامل الانتظار مما قد يتسبب في تحرك الشاحنة بعيداً، ويعد السبب هو مشكلة في صمام مكابح الانتظار الإلكترونية.

لحسن الحظ لم يتم تسجيل أية حوادث بسبب هذه المشكلة حتى الآن، وسوف تعمل تيسلا على استبدال وحدة فرامل الانتظار لهذه الشاحنات المتضررة مجاناً بداية، لتبدأ تيسلا بالتواصل مع ملاك الشاحنات المتضررة في 23 مايو.

تيسلا سيمي

مواصفات شاحنة تيسلا سيمي

تتميز شاحنة تيسلا سيمي بمنظومة حركة كهربائية عالية الأداء، والتي لم يتم الكشف عن مواصفاتها التفصيلية بعد، ولكن أوضحت تيسلا أثناء الكشف الرسمي عنها أن شاحنة سيمي قادرة على تحقيق مدى حركة 805 كيلومتر بالشحنة الواحدة مع حمولة بلغت 37,194 كيلوجرام أثناء هذه التجربة.

تيسلا سيمي تيسلا سيمي

شاهد أيضاً:

المصدر: Carscoops

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تيسلا Model X 2017 في الرياض بسعر 214500 ريال سعودي

قبل 3 أسابيع
214,500 ريال سعودي
الرياض

لكزس ES 2023 في جدة بسعر 225 ألف ريال سعودي

قبل 4 دقائق
225,000 ريال سعودي
جدة

فورد تورس 2023 في الدوادمى بسعر 107 آلاف ريال سعودي

قبل 7 دقائق
107,000 ريال سعودي
الدوادمى

فورد F350 2006 ديزل

قبل 31 دقيقة
40,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل