سكوت SUV

المربع نت – تستعد علامة سكوت التابعة لفولكس واجن لإطلاق سيارة دفع رباعي كهربائية جديدة مع بعض التجهيزات للطرق الوعرة في الولايات المتحدة بحلول 2025 بالتوازي مع شاحنة كهربائية جديدة، وستنافس الـ SUV الجديدة أمثال فورد برونكو وجيب رانجلر في الأسواق، وقد لايزال الوقت مبكراً جداً لتوقع الكثير عن هذه السيارات، ولكن سوف نقدم لكم كل ما نعرفه عن سيارة الـ SUV الجديدة من شركة سكوت والتي ظهرت بالفعل في صورة تشويقية.

تصميم سكوت SUV الكهربائية

وفقاً للصور التشويقية سوف تعتمد سكوت SUV على تصميم خارجي بمظهر صندوقي مع أربعة أبواب، وكشفت أحدى التقارير عن صورة تخيلية بالفعل لسيارة سكوت الجديدة والتي تساعدنا على توقع الكثير من التفاصيل التصميمة حول سيارة الدفع الرباعي الجديدة، والتي تظهر بمظهر عضلي قوى للطرق الوعرة.

فولكس واجن تطور SUV جديدة كلياً منافسة لفورد برونكو وجيب رانجلر 1

سكوت SUV

منظومة الحركة في سكوت SUV الكهربائية

تتميز سيارة الدفع الرباعي الجديدة من سكوت مع الشاحنة الكهربائية بحصولهم على قاعدة بناء جديدة من منصة MEB للمجموعة الأوروبية، والتي سوف تساعد سكوت SUV على توفير تجربة قيادة مميزة على الطرقات الوعرة وفقاً لتصريحات سكوت كيو، الرئيس التنفيذي لشركة سكوت موتورز.

سوف تقدم سيارة سكوت الجديدة لمنافسة جيب رانجلر وفورد برونكو، لذلك يجب أن تحصل على منظومة حركة رياضية بتجهيزات للطرق الوعرة مع مدى حركة كبير، وتوفر بعض المركبات التي تعتمد على منصة MEB من فولكس واجن مدى حركة يتجاوز 500 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

تشير التوقعات أن تحصل سكوت SUV على مدى حركة يتجاوز 460 كيلومتر بالشحنة الواحدة بحلول الإطلاق الرسمي للسيارة مع الأنظمة الحديثة التي تعمل عليها العلامة بالوقت الحالي، ومن المقترض أن تقدم بقوة تبدأ من 300 حصان لتتوافق مع السيارات الأمريكية المنافسة.

فولكس واجن تطور SUV جديدة كلياً منافسة لفورد برونكو وجيب رانجلر 2

السعر المتوقع لسكوت SUV الجديدة

تخطط فولكس واجن لإطلاق مجموعة كبيرة من السيارات الكهربائية بأسعار اقتصادية منافسة كما شهدنا بالفعل مع أحدث طرازات فولكس واجن، و وفقاً لهذه الرؤية صرح سكوت كيو أيضاً أن سعر سيارة الدفع الرباعي سوف تبدأ من نحو 40 ألف دولار (150 ألف ريال).

جدير بالذكر أن فورد برونكو رباعية الأبواب تقدم الآن بسعر يبدأ من نحو 40 ألف دولار (150 ألف ريال)، وتأتي جيب رانجلر رباعية الأبواب بسعر يبدأ من نحو 37 ألف دولار (139 ألف ريال)، مما يجعل السعر المتوقع لسيارة سكوت SUV مناسب لمنافسة الطرازات الشهيرة المخصصة للطرق الوعرة.

إنتاج سكوت SUV

بدأت مجموعة فولكس واجن بالفعل ببناء مصنع خاص لشركة سكوت في ولاية ساوث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية بتكلفة 2 مليار دولار (7.5 مليار ريال) لبناء مركبات سكوت الكهربائية الجديدة، وسوف ينتج المصنع نحو 250 ألف مركبة سنوياً مع توفير أكثر من 4 آلاف فرصة عمل جديدة.

سكوت SUV

موعد إطلاق سكوت SUV الكهربائية

تشير التوقعات أننا سوف نشاهد النسخ الاختبارية الأولى لسيارة سكوت SUV في وقت لاحق من عام 2024، مع إطلاق النسخة الإنتاجية رسمياً في عام 2025، مع وصولها للأسواق في عام 2026، وأكد كيو أيضاً أن سكوت سوف تطلق سيارة الدفع الرباعي أولاً ثم الشاحنة في وقت لاحق.

سكوت SUV سكوت SUV سكوت SUV سكوت SUV فولكس واجن تطور SUV جديدة كلياً منافسة لفورد برونكو وجيب رانجلر 3

شاهد أيضاً:

المصادر: Motor1، techcrunch

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

بطاقه جمركيه مرسيدس 2018

قبل 14 ساعة
99 ريال سعودي
جدة

مرسيدس بنز E-Class 2018 في جدة

قبل 8 ساعات
غير محدد
جدة

شفروليه سبارك شبه وكالة 2020

قبل 14 ساعة
34,000 ريال سعودي
الطائف

مقالات ذات علاقة