المربع نت – فورد F-150 لايتنينج هي واحدة من أهم موديلات العلامة الأمريكية على الإطلاق إذ تمثل أول دخول حقيقي لها في عالم الشاحنات الكهربائية التي تمثل مستقبل هذه الفئة.. وتفاخرت فورد منذ أشهر بطرح الشاحنة بسعر أقل من 40 ألف دولار – 150 ألف ريال في السوق الأمريكي.

ولكن شهر وراء شهر استمرت فورد برفع أسعار الشاحنة لدوافع مختلفة تشمل ارتفاع تكاليف الإنتاج ولا سيما للبطاريات، والآن نرى أن سعر F-150 لايتنينج ارتفع بـ 50% مقارنة بالسعر الأصلي! وهي واحدة من أعلى وأسرع الزيادات السعرية التي شهدناها في الأعوام الأخيرة لأي موديل.

فورد ترفع أسعار F-150 لايتنينج الكهربائية بـ 50% خلال عام واحد

فورد ترفع أسعار F-150 لايتنينج الكهربائية بـ 50% خلال عام واحد 5

ما هو السعر الحالي للشاحنة الكهربائية؟ 

ويبدأ سعر فورد F-150 لايتنينج حالياً في السوق الأمريكي من 60 ألف دولار – 225 ألف ريال، وهي زيادة 20 ألف دولار على السعر الأصلي وقت طرح الشاحنة خلال 2022.

واحدة من أهم أسباب هذه الزيادات هو الطلب الهائل الذي شهدته الشاحنة في الولايات المتحدة لدرجة أن فئة Pro الرائدة في المجال غير متوفرة للطلب حالياً بعد بيع وحجز جميع نسخها لأشهر طويلة قادمة.

وتستمد الفئة الأساسية لفورد F-150 لايتنينج طاقتها من محركين كهربائيين بقوة 436 حصان وعزم دوران 1050 نيوتن متر، بمدى صافي 386 كيلومتر للشحنة الواحدة، ومعدل حمل أقصى 907 كيلوجرام ومعدل سحب أقصى 3429 كيلوجرام.

فورد ترفع أسعار F-150 لايتنينج الكهربائية بـ 50% خلال عام واحد 6

المصدر: فورد

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات الجزيرة فورد لينكون
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل