بيك اب JMC والعلامة الراقية التابعة بتطوير مشترك مع فورد 1

المربع نت – جاي ام سي (JMC) هي علامات سيارات بيك اب اقتصادية وشعبية، مؤخرا أصبح يمثلها الوكيل الجبر للسيارات في السعودية، حيث يتوفر لديه مركبات بيك اب JMC فيجوس وفيجوس بلس، وهناك تشير إلى احتمال قدوم بيك اب جديدة من علامة جديدة تابعة للشركة الصينية.

بيك اب JMC في السعودية

بيك اب JMC في السعودية بالوقت الحالي تتوفر لدى الجبر للسيارات هي فيجوس وفيجوس بلس، الذي ورغم تشابه الأسماء فإن التصاميم الخارجية والمحرك وتجهيزات أخرى مختلفة بين السيارتين.

بيك اب JMC والعلامة الراقية التابعة بتطوير مشترك مع فورد 2

بيك اب JMC والعلامة الراقية التابعة بتطوير مشترك مع فورد 3

فيجوس تتبنى على سبيل المثال تصميم خارجي تقليدي مع مصابيح كبيرة بتصميم مسحوب أما فيجوس بلس فتتجه في التصميم نحو إبراز القوة والجرأة من خلال خطوط عضلية ورفارف عجلات كبيرة ومصابيح رئيسية أصغر حجما وشبك كبير، وفيجوس بلس أطول بالحجم قليلا وتأتي بجنوط أكبر حجما 17 بدلا من 16 بوصة وبها درجات صعود. وفي الداخل لا تأتي فيجوس بشاشة معلومات وترفيه وتكتفي بنظام الراديو مع شاشة تحكم، وفيجوس بلس تأتي بشاشة 8 بوصة.

بيك اب JMC والعلامة الراقية التابعة بتطوير مشترك مع فورد 4

وتستمر الاختلافات في المحرك، حيث تأتي فيجوس بمحرك ديزل تيربو 2.5 لتر بقوة 140 حصان وعزم دوران 315 نيوتن، في حين أن المحرك ديزل تيربو 2.4 لتر بقوة 130 حصان وعزم دوران 310 نيوتن متر، ومع كليها ناقل حركة 5 سرعات يدوي موجه إلى نظام دفع ثنائي أو رباعي. وتحصل البيك اب فيجوس بلس على نظام تثبيت السرعة وكاميرا الرؤية الخلفية ومساعد الصعود والنزول على المرتفعات ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات وهي ميزات غير موجودة في فيجوس العادية. وقبل الانتقال للحديث عن العلامة الجديدة يذكر أن منصات فيجوس تأتي مطورة مع الشركة الأمريكية العريقة صاحبة السمعة الطيبة في تطوير البيك اب -فورد.

اقرأ أيضا: الاختلافات بين جاي ام سي فيجوس وفيجوس بلس عند وكالة الجبر للسيارات

بيك اب JMC والعلامة الراقية التابعة بتطوير مشترك مع فورد 5

بيك اب JMC الجديدة “داداو”

كشفت JMC عن علامة جديدة تتخصص في إنتاج سيارات بيك اب أكثر رقيا في التكنولوجيا والأداء، تسمى علامة “داداو” في حدث رسمي أعلن فيه عن أول مركبة من العلامة، باسم أفينيو، واسم العلامة عبارة عن حروف DADAO اختصارا لكلمات يكتشف، نشط، متنوع، ذروة، ومتفائل.

يقول المصدر إن البيك اب أفينيو الجديدة ترتكز إلى منصة طورت بالتعاون المشترك بين فورد و JMC، وتسمح باعتلاء مركبات عليها بطول 4.8 إلى 5.7 متر، مع قاعدة عجلات 2.7 إلى 3.5 متر، وقد لا يتوقف الأمر على اختصاص داداو بصناعة البيك اب، بل قد يتعدى اختصاصها إلى إنتاج سيارات اس يو في في المستقبل، كما لن يتوقف على إنتاج سيارات بمحركات احتراق داخلي، بل ستتوسع لتقديم طرازات هايبرد وكهربائية وحتى عاملة بالهيدروجين.

أول بيك اب من العلامة ستكون أفينيو وستتوفر بثلاث نسخ رئيسية: نسخة تجارية تركز على استهداف العمال، ونسخة اوف رود تركز على استهداف النشطين في الطرق الوعرة والبرية، ونسخة ركاب تركز على الاستخدام اليومي المريح. ومحرك أفينيو يأتي من فورد، إيكوبوست 4 سلندر بنزين 2.3 لتر تيربو بقوة 258 حصان وعزم دوران 450 نيوتن متر، ويتوفر أيضا محرك ديزل تيربو بسعة 2.3 لتر بقوة 177 حصان وعزم دوران 450 نيوتن متر، وكليهما يأتي بنظام دفع رباعي.

ويشير التقرير إلى نمو قطاع سيارات البيك اب في الصين مشيرا إلى توجه الشركات نحو إنتاج طرازات راقية مناسبة للحياة المدنية، وستكون JMC أفينيو أمام تحدي كبير من علامات صينية لها مكانة في القطاع مثل شانجان وجريت وول باور وغيرهم.

 من تغطيتنا للحفل الرسمي لإطلاق علامة JMC الجديدة في السعودية لوكيلها الحصري شركة الجبر التجارية🇸🇦

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات JMC
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: شبكة السيارات الصينية، carnewschina

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة