المربع نت – يميل الكثير في السعودية مؤخراً للبحث عن بعض سيارات فورد الأمريكية، ومن بينهم سيارة فورد اكسبلورر 2021، والتي يبحث عنها ويُفضّلها الكثير بسبب إمكانياتها وأسعارها أيضاً في المملكة، وهو ما سوف نعرفه سوياً، وباعتبارها بالطبع واحدة من بين السيارات الأمريكية التي حققت نجاحاً في السوق السعودي.

وبالحديث عن اكسبلورر فإنها أول سيارة دفع رباعي اس يو في بأربعة أبواب تُنتجها شركة فورد الأمريكية، والذي جاء إنتاجها لأول مرة عالمياً في عام 1991، كبديل لسيارة فورد برونكو الكلاسيكية ذات البابين.

سعر فورد اكسبلورر 2021 العائلية في سوق السيارات المستعملة

وتُعدّ فورد اكسبلورر واحدة ضمن فئة السيارات الاس يو في متوسطة الحجم، والتي حققت مبيعات قياسية منذ تقديمها  وإلى الآن، لدرجة أنه أعلنت سي إن بي سي في عام 2020 بأن سيارة فورد اكسبلورر هي أفضل سيارات الدفع الرباعي مبيعاً في أمريكا على الإطلاق.

فورد اكسبلورر 2021 في السعودية

ومما لا شك فيه أن سوق السيارات يعاني من ارتفاعات الأسعار سواء عالميًا أو في المنطقة العربية مؤخراً، لذا فإن عدد كبير من المُستهلكين أصبح يُفضّل التوجه إلى سوق السيارات المستعملة، والذي يرون فيه أحد أفضل حلول شراء السيـارات.

وبعد أن تخطّت أسعار السيـارات الجديدة إمكانيات العديد ممن يرغبون في امتلاك إحدى سيارات فورد الأمريكية بسعرٍ رخيص ومناسب في السعودية، فإن سعر فورد اكسبلورر 2021 في سوق السيارات المستعملة بالمملكة يظهر بمثـابة الحل أمـام هذه الارتفاعـات بالأسعار.

سعر فورد اكسبلورر 2021 العائلية في سوق السيارات المستعملة 1

وبالرغم من امتلاك سوق السيارات المستعملة بالممكلة لشعبية وإقبال كبيـرين، حيث يتوفر به موديلات العلامات التجارية المختلفة، إلا أن فكرة شراء سيارة فورد اكسبلورر مستعملة أو غيرها لا تزال من الأمور التي تُقلق البعض في السعودية، وهو ما يرجع إلى عدم معرفتهم بطرق البحث الصحيحة والشراء.

ومن هنـا، فإننا في «المربع نت» نُقدّم إليكم أفضـل طرق البحث عن سيارة فورد اكسبلورر لموديل 2021، مع استعراض متوسط أسعار فورد اكسبلورر 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، بجانب أهم الإرشادات قبل شراء سيارة فورد اكسبلورر مستعملة.

اقرأ أيضــاً: أسعار سيارات فورد 2023 العائلية تيريتوري ايدج اكسبيديشن اكسبلورر برونكو (أبرز المزايا)

سعر فورد اكسبلورر 2021 العائلية في سوق السيارات المستعملة 2

كيفية إيجاد سيارة فورد اكسبلورر مستعملة في السعودية بسهولة؟

وللراغبين في شراء سيارة فورد اكسبلورر 2021 مستعملة بسعرٍ رخيص ومناسب في السعودية، فإن معرفة طرق وخطـوات البحث الصحيحة هو أول ما عليك فعله، وهذا لأنها أحد أهم عوامـل شراء أي سيـارة مستعملة.

وعن الطريقة الأولى للبحث عن سيارة فورد اكسبلورر 2021، فهي الطريقة التقليدية التي يُفضّلها البعض، من خلال زيـارة معـارض السيـارات المستعملة المنتشرة بالسعـودية.

بينما تجد الطريقة الثانية هي الأحدث والأسهل لدى الكثير، ومن خلال تطبيـقات البيع الإلكترونية، حيث تعدّ أحد أفضل الوسائل الحديثة التي قدّمتها لنا التكنولوجيا، ونُطلعكم فيما يلي على أفضل هذه التطبيقات الإلكترونية لبيـع السيــارات المستـعملة بالمملكة: (تطبيق مستعمل – كيشها – حراج).

ولكن يتحتم عليكم أيضاً اختيار إحدى التطبيقات الموثوقة في السعودية، وإليكم مثلاً أحد أكثر تطبيـقات البيع انتـشاراً بالمملكة “تطبيق مستعمل”، والذي يوفّر بدوره مسـاحـات واسـعة لعرض موديلات السيارات المختلفة، كما يُتيح التوجه لمحرّك البحث بالمنصة وكتـابة مثلاً “فورد اكسبلورر 2021” أو غيرها، حتى تظهر لكم النتـائج التي تبحثون عنها.

اقرأ أيضاً: كم سعر فورد اكسبلورر 2019 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

سعر فورد اكسبلورر 2021 العائلية في سوق السيارات المستعملة 3

كم سعر فورد اكسبلورر 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وأما عن متوسط سعر فورد اكسبلورر 2021 مستعملة في السعودية، بعد أن تعرفنا على طرق إيجادها في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، فيُمكننا الآن أن نستعرض لكم أسعار فورد اكسبلورر 2021، وهي من خلال الأسعـار المعروضة وفقـاً لإعلانـات البيع، والمنشـورة مؤخراً عبر منصة وتطبيق مستعمل.

كمـا تأتي أسعار فورد اكسبلورر 2021 في السعودية بشكلٍ مُختلفٍ ومتفـاوتٍ، حيث يرجع تحديد أسعـارها إلى بعض العـوامل من بائع لآخر، ومنها: موديـل السيـارة المعروضة، بجانب عدد الكيلومتـرات التي قطعتهـا السيارة، بالإضافة لمحـرك السيـارة ونوع ناقل الحركة وغيره”.

وفيما يلي أسعار فورد اكسبلورر 2021 في سوق السيارات بالسعودية، والمعروضة مؤخرًا  للبيع  عبر تطبيق مستعمل:

سعر فورد اكسبلورر 2021 العائلية في سوق السيارات المستعملة 4

فورد اكسبلورر 2021 مستعملة للبيع في حائل بسعر 151 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

فورد اكسبلورر 2021 مستعملة للبيع في مكة المكرمة بسعر 140 ألف ريال سعودي بداية السوم، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

سعر فورد اكسبلورر 2021 العائلية في سوق السيارات المستعملة 5

طريقة إتمـام شراء سيارة فورد اكسبلورر 2021 والتواصل مع المالك

ولإتمــامك عملية شراء سيارة فورد اكسبلورر 2021 مستعملة في السعودية والتواصل مع المـالك، فإنه عليك أولاً بتحميل تطبيق مستعمل، ثُم بعدها إنشـاء حسـابك الخاص لتعزيـز مستوى الأمـان والموثوقـية لـدى الأعضـاء، أو بإمكانك بالطبع الدخـول إلى المـوقع الرسـمي من هُنــا مُبـاشرة.

فيما يُتيح لكم تطبيق مستعمل خيـارات عديدة من السيـارات المستعملة لمختلف العلامـات التجـاريـة بالمملكة، حيث يُمكنكم البحث عن سيارة فورد اكسبلورر 2021 أو غيرها مما ترغبون  في شرائه، كما يُمكنك عرض سيارتك للبيع على المنصة أيضاً في حال أردت.

ومن أجل الحصـول على مزيـد من السلاسة في التعامل، بإمكانكم  تحميــل  تطبيق مستعمل، وبعدهـا إنشــاء حسابـاتكم الخـاصة عليه من خلال الــروابـط التالية:

  • ولتحميـل أندرويـد: اضغط  هنا
  • أما لتحميـل IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

سعر فورد اكسبلورر 2021 العائلية في سوق السيارات المستعملة 6

ما هي أبرز الإرشادات قبل شراء سيارة فورد اكسبلورر 2021 مستعملة؟

وإلى هنـا، بعد أن استعرضنا متوسط سعر فورد اكسبلورر 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية مع طرق إيجــادها، فإنه يُمكننا تقديم أهم النصائح لكم، والتي يجب مُراعـاتها عند شراء سيارة فورد اكسبلورر 2021 مستعملة بالممكلة.

وفي ظل حرص «المربع نت» على عدم تعرضكم للخداع عند الشراء، فإنا نستعرض لكم الآن أهم هذه النصـائح على النحو التالي:

أولاً) قبل الشـراء

عليك باختيـار نوع السيـارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك، أي في حالة أنك تبحث عن سيـارة صغيرة للتنقل بسهولة، أم سيارة كبيرة تُلائم العائلة، أم أنك تبحث عن سيـارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فـاخرة للرحلات والتنزه و”الكشتات” وما إلى ذلك.

كما عليك بعدها بتحديد ميزانية الشـراء، وبشكلٍ يتناسب مع  احتياجك للسيارة، من أجل ضمـان عدم التعرض للنصب، ولتجنب الحصول أيضاً على سيـارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.

الإطّـلاع على أسعار فورد اكسبلورر 2021 في السعودية بشكلٍ عام، وبعدها التوجـه للبحث عن السيارة التي ترغب في شرائـها، وكذلك الوصول إلى متوسط للأسعار بشأنها كما فعلنا.

شاهد أيضاً:

ثانياً) بعد الوصول لسيارة فورد التي تجدها مناسبة للشراء

  • 1) فحص الأوراق الخاصة بالسيارة ومراجعتها بأكملها بشكلٍ دقيق قبل أي شيء، حيث عليك معرفة تاريخ السيارة: (كم عدد ملاكها، عدد الحوادث، وهكذا).
  • 2) كما عليك بمعرفة حالة السيـارة، وفيما إن كان يتم استخدامهـا للإستعمال الشخصي أم أنها كانت سيـارة أجرة، لأنه في الحـالة الأخيـرة قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • 3) فيما يلزمك الإستعانة بشخص مُختص من أجل المساعدة في تقييم مستوى السيارة، بجـانب فحص المحرك وجميـع الأجزاء بالسيـارة، ولكن ممن يمكنك الوثوق بهم.
  • 4) يتعين علي أيضاً عمل فحص شـامل للسيارة، للإطـلاع على عدد الكيلومترات التي  قطعتها السيـارة، فهو ما يؤثر بكل تـأكيد على تحديد سعر السيارة.
  • 5) ولا تنسَ الإطـلاع على وثائق صيانة السيارة، وما إن قد  تم  تغيير أي أجزاء  بها، من خلال الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

ثالثاً) الفحص والمُعاينة عند الشـراء

  • 1) مُعاينة كافة الأنظمة في السيارة وفحصهـا أولاً، والتأكد من حالة عملها بشكلٍ سليـم، ومما يتعلق بالمقصورة من تكييفات وأزرار، بالإضافة إلى التأكد من  عدم  وجود  أية  أعطـال تستدعي تدخل الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيـارة.
  • 2) ومن ثمّ فحص السيـارة من الداخل أيضاً بشكلٍ دقيق، حيث عليك التأكد من عدم  وجود أي صدمـات أو لحامات، أو أي علامـات طلاء جديدة  ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بالسيارة.
  • 3) كما يتوجب عليك عمل تجربة  قيادة للسيـارة، للتعرف على  كفـاءة السيـارة في السير على الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لـها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يومين
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل