نيسان اكس تريل 2018 أسعارها ومواصفاتها ومدى اعتماديتها في السعودية

المربع نت – يُفكّر العديد في السعودية مؤخراً بامتلاك إحدى موديلات نيسان، ومنها سيارة نيسان اكس تريل 2018 التي تصدّرت محركات البحث، حيث تتميز بإمكانياتها بجانب أسعارها في سوق السيارات المستعملة بالمملكة العربية السعودية، وهو ما سوف نعرفه خلال السطور الآتية.

وبالحديث عن نيسان اكس تريل، فإنها واحدة من سيارات اس يو في الرياضية متعددة الاستخدامات، والتي يتم تصنيعها بواسطة العلامة اليابانية نيسان، وهي أقل من السيارات الأكبر حجما نيسان اكستيرا و باثفايندر.

نيسان اكس تريل 2018 أسعارها ومواصفاتها ومدى اعتماديتها في السعودية 1

واستند الجيل الثاني من السيارة إلى منصة روج، ثم أصبحت السيارتين متطابقتين عندما جاء الجيل الثالث، لذا فإن اكس تريل تُعرف أيضاً باسم نيسان روج، كما تتم عملية إنتاجها الأساسية في اليابان، وكذلك بعض الأجزاء والمحركات، في حين تتم عملية تجميعها في دول أخرى.

نيسان اكس تريل 2018 في السعودية

وفي ظل الارتفاع الملحوظ الذي تشهده أسعار السيارات بالمنطقة وعالمياً أيضاً في الآونة الأخيرة، فإن الكثير من المستهلكين باتوا يُفضّلون التوجه إلى سوق السيارات المستعملة، والذي وجدوا فيه حلاً بديلاً عن شراء السيـارات الجديدة.

وتظهر سيارة نيسان اكس تريل 2018 بمثابة الحل أمام كل من يرغب في شراء سيارة اس يو في ذات إمكانيات خاصة ورخيصة في السعودية، وباعتبـارها أيضاً واحدة من بين سيارات نيسان اليابانية التي يُفضّلها الكثير، كما يمكن إيجادها في سـوق السيارات المستعملة بسهولة.

ومن هُنـا، فإن فكرة شراء سيارة نيسان اكس تريل مستعملة أو غيرها تُعدّ من الأمور التي تُمثّل عائقاً لدى راغبي اقتنـاء السيارات في السعودية، وهذا على الرغم من أن سوق السيارات المستعملة بالممكلة يحتوي على مختلف موديلات العلامات التجارية، كما يشهد تنوعاً وإقبالاً كبيراً، وهو ما يرجع إلى عدم معرفتهم بالطرق الصحيحة للبحث والشراء.

وفي هذا السياق، يُسلّط «المربع نت» الضوء على أفضل طرق البحث عن سيارات نيسان اكس تريل لموديل 2021 في سوق السيارات المستعملة، مع استعراض متوسط أسعار نيسان اكس تريل 2018 مستعملة للبيع في السعودية، بجانب أهم النصائح قبل شراء سيارة نيسان اكس تريل مستعملة.

اقرأ أيضـاً: عروض نيسان: عروض رمضان من بترومين نيسان على سيارة نيسان باترول 2023

نيسان اكس تريل 2018 أسعارها ومواصفاتها ومدى اعتماديتها في السعودية 2

مواصفات نيسان اكس تريل 2018

وفي البداية، تمتلك نيسان اكس تريل 2018 العديد من المزايا التي تجعلها تنافس في سوق سيارات الاس يو في متعددة الاستخدامات الموجهة للعائلة.

فيما تأتي السيارة اليابانية بالعديد من التجهيزات القياسية ومنها مثلاً مصابيح التي تعمل بتقنية الـ “LED” نهارية، بجانب نظام أبل كار بلاي، أندرويد أوتو، ومع تقنيات أمان مختلفة.

وتعدّ نيسان اكس تريل واحدة من أفضل السيارات من حيث الديناميكية، بتواجدها مع المنافسين مثل تويوتا RAV4 أو فورد إسكيب، وذلك بسبب قوة المحرك وتركيز اكس تريل على تحسين استهلاك الوقود.

أما عن المساحة الداخلية وجودة المقصورة، فإننا نقدم لكم بشكل تفصيلي بعض مواصفات نيسان اكس تريل 2018 في السعودية، بما لا يتضمن نسخة اكس تريل سبورت التي تختلف عن باقي النسخ.

نيسان اكس تريل 2018 أسعارها ومواصفاتها ومدى اعتماديتها في السعودية 3

أنظمة الأمان في نيسان اكس تريل 2018

ويحرص الصانع الياباني على تزويد سيارته نيسان اكس تريل 2018 بالعديد من أنظمة الأمان والسلامة، من أجل الحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق أيضاً في الطرق الوعرة، مما يتماشى مع إمكانيات السيارة الاس يو في اليابانية بكل تأكيد، والتي جاءت  على النحو التالي:

وخلال اختبار التصادم اﻷمامي في الإدارة الوطنية اﻷمريكية للسلامة، حصلت سيارة اكس تريل موديل 2018 على تقييم أربعة نجوم، ولا يختلف التقييم بوجود الدفع الرباعي أو الأمامي، مع مقاومة جيدة للتقلب، بالإضافة إلى حصولها على خمسة نجوم في التصادم الجانبي.

في حين حصلت السيارة اليابانية اكس تريل على جائزة “Top Safety Pick” من معهد التأمين للسلامة، وذلك بعد حصولها على تقييم مرتفع في منع الاصطدامات، وتقييم جيد في باقي الاختبارات، وهذا بجانب استثناء اختبار كلا من مدى ثبات مقعد اﻷطفال وأداء المصابيح اﻷمامية، والذي حصلت السيارة على تقييم مقبول بكل منهما.

نيسان اكس تريل 2018 أسعارها ومواصفاتها ومدى اعتماديتها في السعودية 4

ماذا عن اعتمادية نيسان اكس تريل 2018 ؟

أما عن اعتمادية نيسان اكس تريل 2018، فإن شركة “J.D. Power” كانت قد قامت بمراجعة معايير اﻷمان في اكس تريل 2017، والتي تكاد تطابق موديل 2018 بعض الشيء، باستثناء بعض الاختلافات الطفيفة حسب الفئة.

وحصلت اكس تريل على أربعة نجوم من خمسة، لتكون ضمن أفضل السيارات من حيث الجودة الكليّة، ولكن حصل الطراز على نجمتين فيما يتعلق باﻹعتمادية المتوقعة للسيارة، وثلاثة نجوم للهيكل، جودة المقصورة، جودة تصميم التجهيزات واﻹكسسوارات وجودة التصميم العامة.

أرقام عن مساحة مقصورة اكس تريل وحقيبة اﻷمتعة

وتستطيع نيسان اكس تريل 2018 أن تحمل حتى خمسة ركاب براحة تامة في مقصورتها، مع مساحة أرجل كافية في اﻷمام والخلف، أما عن مساحة حقيبة اﻷمتعة فتصل إلى 1,112 لتر مكعب، والتي عند طي المقاعد الخلفية يمكن أن تصل إلى 1,982 لتر مكعب.

اقرأ أيضاً: نيسان اكس تريل 2022 في السعودية “مواصفات وأسعار صور”

نيسان اكس تريل 2018 أسعارها ومواصفاتها ومدى اعتماديتها في السعودية 5

محركات نيسان اكس تريل 2018

وفيما يتعلق بـ محركات نيسان اكس تريل 2018، فإن كافة نسخ السيارة تأتي بنفس المحرك، مع خيار الدفع اﻷمامي أو الرباعي، وتتضمن الفئات كل من “S، SV، و SL”.

أما عن المحرك القياسي في كافة الفئات فهو محرك يتكون من 4 أسطوانات، سعة 2.5 لتر، والذي يولّد قوة 170 حصاناً، مع عزم 233 نيوتن.متر من الدوران، مع خيار وحيد لناقل حركة الأوتوماتيكي وهو “CVT” متغير باستمرار.

ما هي كفاءة الوقود في نيسان اكس تريل 2018 ؟

وكما ذكرنا فإن السيارة حصلت على محرك مكوناً من 4 أسطوانات وناقل CVT مع نظام دفع رباعي، وذلك على معدل استهلاك 10.9 لتر عن كل 100 كيلومتر تقطعها داخل المدينة، بالإضافة إلى 8.6 لتر عن 100 كيلومتر على الطرق السريعة.

بينما في حالة الدفع الرباعي فإن السيارة اليابانية اكس تريل موديل 2018 تقطع 100 كيلومتر عن كل 11.8 لتر داخل المدينة، و 9.1 لتر على الطرق السريعة.

نيسان اكس تريل 2018 أسعارها ومواصفاتها ومدى اعتماديتها في السعودية 6

كيفية البحث عن سيارة نيسان اكس تريل مستعملة في السعودية

ولإيجاد سيارة نيسان اكس تريل 2018 مستعملة أو غيرها في السعودية، فإنه يلزمك تركيزاً كبيراً للحصول على سيارة اكس تريل مستعملة بسعر مناسب وحالة جيدة، حيث تُعدّ معرفة الطرق والخطـوات الصحيحة للبحث هي أحد عوامل شراء أي سيـارة مستعملة.

وتعتمد عملية شراء سيارة نيسان اكس تريل المستعملة في الأول والأخير على الطريقة التي تختارها وتجدها هي الأنسب أمامك، وتأتي الطريقة الأولى وهي الطريقة التقليدية للبحث، من خلال زيارة معـارض السيـارات المستعملة المنتشرة في السعودية.

بينما الطريقة الثانية فإنها تُعدّ الأسهل عند الكثير، وهي من خلال تطبيقـات البيع الإلكترونية، خاصة بعد أن انتشرت بيننا التكنولوجيا الحديثة في كل شيء، ويمكننا إطلاعكم على أفضل التطبيقــات الإلكترونية للبحث عن السيارات بالسعودية: ( تطبيق مستعمل – كيّشها – حراج).

أما حول ما يتعين عليك فعله الآن، هو اختيارك لتطبيقٍ يحوز على ثقة الكثير في السعودية، وإليكم مثلاً تطبيق مستعمل، ويُعتبر أحد أكثر تطبيقـات البيع انتشــاراً بالمملكة، حيث يوفّر مسـاحات واسـعة للبحث بالمنصة، كما يُتيح لكم التوجه لمحرك البحث وكتـابة مثلاً: “نيسان اكس تريل 2018″، حتى تظهر النتـائج التي ترغبون في رؤيتها.

اقرأ أيضاً: سعر نيسان مكسيما 2018 للبيع في سوق السيارات المستعملة بالسعودية

نيسان اكس تريل 2018 أسعارها ومواصفاتها ومدى اعتماديتها في السعودية 7

كم سعر نيسان اكس تريل 2018 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وبالنسبة للأسعـار، بعد أن تعرفنا على طرق إيجاد سيارة نيسان اكس تريل موديل 2021 في سوق السيارات المستعملة، فيُمكننا أن نستعرض لـكم الآن متوسط سعر نيسان اكس تريل 2018 في السعودية، والتي تأتي وفقـاً لإعلانـات البيع المنشـورة عبر تطبيق مستعمل.

وبشكلٍ مُختلف ومتفـاوت جاء سعر نيسان اكس تريل 2018 في السعودية، حيث يرجع تحديد الأسعار إلى عدة عـوامل مختلفة من بائعٍ لآخر، ومنها: موديـل السيـارة المعروضة، وأيضاً عدد الكيلومترات التي قطعتها، بجانب محرك السيـارة، مع نوع  ناقل الحركة وغيره.

وتأتي أسعار نيسان اكس تريل 2018 مستعملة في السعودية من خلال السيـارات المعروضة للبيـع مؤخـرًا عبر تطبيق مستعمل، وجاءت كما التالي:

نيسان اكس تريل 2018 مستعملة للبيع في جدة بسعر 58 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

نيسان اكس تريل 2018 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 45 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

نيسان اكس تريل 2018 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 50 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

نيسان اكس تريل 2018 أسعارها ومواصفاتها ومدى اعتماديتها في السعودية 8

شراء سيارة نيسان اكس تريل 2018 مستعملة في السعودية

ومن أجل التفـاوض مع مـالك سيارة نيسان اكس تريل 2018 مستعملة في السعودية وإتمام عملية الشراء، فإن أول ما عليك فعله هو تحميل تطبيق مستعمل، أو بإمكانك بالطبع الدخول إلى المـوقـع الـرسمي من هُنــا مُبـاشرة.

لتعزيـز مستوى الأمـان والموثوقية مع الأعضـاء، فإن الخطوة التالية لك هي إنشاء الحسـاب الخاص بك على المنصة، وبعدها يُمكنك البحث حول نيسان اكس تريل أو ما تشاء من السيـارات التي ترغب في شرائها.

في حين يُتيح أيضاً تطبيق مستعمل عددا كبيـرا من الخيـارات للسيـارات المستعملة لمختلف العلامـات التجـارية بالمملكة، وغيرها كذلك من الأشياء المستعملة، فضلاً عن إمكانية عرض سيـارتك للبيع على المنصة إذا أردت.

وتسهيلاً عليـكم بعض الشيء، ولمزيـد من السـلاسة في التعـامُل، يُمكنكـم تحميـل تطبيق مستعمل، ثُم إنشـاء حسـاباتكم  الشخصـية من خلال الـروابط التالـية:

  • ولتحميـل أندرويـد: اضغط  هنا
  • أما لتحميـل IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

نيسان اكس تريل 2018 أسعارها ومواصفاتها ومدى اعتماديتها في السعودية 9

ما هي أبرز الإرشادات قبل شراء سيارة نيسان اكس تريل 2018 مستعملة؟

وإلى هنـا، بعد أن استعرضنا متوسط سعر نيسان اكس تريل 2018 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية مع طرق إيجــادها، فإنه يُمكننا تقديم أهم النصائح لكم، والتي يجب مُراعـاتها عند شراء سيارة نيسان اكس تريل 2018 مستعملة بالممكلة.

وفي ظل حرص «المربع نت» على عدم تعرضكم للخداع عند الشراء، فإنا نستعرض لكم الآن أهم هذه النصـائح على النحو التالي:

أولاً) قبل الشـراء

ويلزمك اختيـار نوع السيـارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك، أي في حالة أنك تبحث عن سيـارة كبيرة حتى تُلائم العائلة، أم سيارة صغيرة للتنقل بسهولة، أم أنك تبحث عن سيـارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فـاخرة أخرى للتنزّه والرحلات و”الكشتات” وما إلى ذلك.

وبعدها تحديد ميزانية الشـراء، ولكن بشكلٍ يتناسب مع  احتياجك للسيارة، من أجل ضمـان عدم التعرض للنصب، وكذلك لتجنب الحصول على سيـارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.

الإطّـلاع على أسعار نيسان اكس تريل 2018 في السعودية بشكلٍ عام، وبعدها التوجـه للبحث عن السيارة التي ترغب في شرائـها، وكذلك الوصول لمتوسط للأسعار بشأنها كما فعلنا.

ثانياً) بعد الوصول لسيارة نيسان التي تجدها مناسبة للشراء

  1. فحص أوراق السيارة ومراجعتها بشكلٍ دقيق قبل أي شيء، حيث عليك معرفة تاريخ السيارة: (كم عدد ملاكها، عدد الحوادث، وهكذا).
  2. معرفة حالة السيـارة، وفيما إن كان يتم استخدامهـا للإستعمال الشخصي أم أنها كانت سيـارة أجرة، لأنه في الحـالة الأخيـرة قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  3. فيما يلزمك الإستعانة بشخص مُختص من أجل المساعدة في تقييم مستوى السيارة، بجـانب فحص المحرك وجميـع الأجزاء بالسيـارة، ولكن ممن يمكنك الوثوق بهم.
  4. عمل فحص شـامل للسيارة، للإطـلاع على عدد الكيلومترات التي  قطعتها السيـارة، فهو ما يؤثر بكل تـأكيد على تحديد سعر السيارة.
  5. ولا تنسَ الإطـلاع على وثائق صيانة السيارة، وما إن قد  تم  تغيير أي أجزاء  بها، من خلال الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

ثالثاً) الفحص والمُعاينة عند الشـراء

  • عليك بفحص كافة الأنظمة في السيارة أولاً، والتأكد من حالة عملها بشكلٍ سليـم، ومما يتعلق بالمقصورة من تكييفات وأزرار، بالإضافة إلى التأكد من  عدم  وجود  أي  أعطـال  تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيـارة.
  • وأيضاً فحص السيـارة من الداخل أيضاً بشكلٍ دقيق، حيث عليك التأكد من عدم  وجود أي صدمـات أو لحامات، أو أي علامـات طلاء جديدة  ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بالسيارة.
  •  كما يتوجب عليك عمل تجربة  قيادة للسيـارة، للتعرف على  كفـاءة السيـارة في السير على الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لـها.

شاهد أيضاً:

نبذة عن نيسان السعودية

هذا وبعد الحديث حول نيسان اكس تريل 2018، نستعرض لكم بعض المعلومات حول وكالة نيسان السعودية، حيث تقدم الشركة اليابانية نيسان خدماتها في المملكة من خلال وكالة بترومين، والتي تقدم مجموعة من الخدمات المتكاملة لعشاق ومحبي نيسان في المملكة.

فيما تقدم بترومين السعودية خدمات صيانة نيسان منذ عام 2016 حتى اليوم، وخلال هذه الفترة تمكنت الشركة من خدمة عملاء نيسان السعودية بكفاءة،فضلاً عن تقديم خدمات الصيانة السريعة والصيانة الدورية والدورية، في حين تتيح لك المراكز الموجودة في المملكة للحصول بسهولة على قطع غيار نيسان الأصلية، بجانب ضمان ضد عيوب التصنيع على القطع المستبدلة، عن طريق نخبة من المهندسين المهرة.

وتعتبر بترومين هي شركة رائدة في مجال خدمة محركات السيارات وصناعة الزيوت والشحوم في المملكة العربية السعودية، يعود تأسيس بترومين إلى عام 1968 عندما قامت الشركة ببناء سمعتها المرموقة من خلال إنتاج زيوت محركات بأعلى معايير الجودة، وفي عام 2007، خضعت بترومين لتغيير جذري في الملكية وبدأت رحلة جديدة حولت أعمالها إلى شركة خدمات سيارات رائدة تتمتع بسمعة لا مثيل لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة