لامبورجيني ريفويلتو و فيراري SF90 سترادل

المربع نت – كشفت لامبورجيني عن ريفويلتو الجديدة كلياً بمنظومة حركة هجينة للمرة الأولى مع محرك V12 جديد كلياً، والتي تعد المنافس الأساسي لفيراري SF90 سترادل الشهيرة، حيث تتميز السيارتين بأداء رياضي فائق مع منظومة حركة هجينة وقوة تصل إلى 1,000 حصان، ولكن ما هو الفارق بين السيارتين؟

مقارنة منظومة الحركة بين لامبورجيني ريفويلتو و فيراري SF90 سترادل

لنبدأ المقارنة بمواصفات المحركات مع لامبورجيني ريفويلتو الجديدة كلياً، والتي حصلت على محرك V12 بسعة 6.5 لتر يتصل مع ثلاث محركات كهربائية بقوة إجمالية 1,001 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة دبل كلاتش من 8 سرعات جديد مع نظام الدفع الرباعي للعجلات، مع إمكانية قيادة السيارة بوضع الكهرباء الصافي لمسافة 10 كيلومتر.

أيهما أفضل لامبورجيني ريفويلتو أم فيراري SF90 سترادل؟ "مقارنة تفصيلية" 1

لامبورجيني ريفويلتو و فيراري SF90 سترادل

على الجانب الأخر من المقارنة نشاهد فيراري SF90 سترادل والتي تقدم بمحرك V8 بسعة 4 لتر تربو يتصل مع ثلاث محركات كهربائية بقوة إجمالية 1,000 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة دبل كلاتش من 8 سرعات، ينقل الحركة إلى نظام الدفع الرباعي للعجلات، مع إمكانية قيادة السيارة بوضع الكهرباء الصافي لمسافة 25 كيلومتر.

نشاهد التشابه الكبير للقوة الحصانية بين السيارات الإيطالية الخارقة، ولكن يظهر الفارق مع استخدام فيراري لمحرك 8 سلندر تربو على عكس لامبورجيني والتي تستخدم محرك 12 سلندر يعمل بالتنفس الطبيعي للهواء، وعند مقارنة أرقام الأداء تحقق السيارتان نفس زمن التسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 2.5 ثانية.

لامبورجيني ريفويلتو و فيراري SF90 سترادل

تتفوق لامبورجيني ريفويلتو على فيراري SF90 سترادل بإمكانية الوصول لسرعة قصوى 347 كم/ ساعة، في حين تأتي فيراري بسرعة قصوى 340 كم/ ساعة، وتتفوق فيراري على سيارة لامبورجيني الجديدة بمدى الحركة الكهربائية الصافي مع وزنها الأخف، حيث تأتي ريفويلتو بوزن 1,772 كيلوجرام وتأتي SF90 سترادل بوزن 1,570 كيلوجرام فقط.

مقارنة داخلية لامبورجيني ريفويلتو ضد فيراري SF90 سترادل

لامبورجيني ريفويلتو

حصلت لامبورجيني ريفويلتو على الداخلية الأكثر تقدماً بفضل حصولها على 3 شاشات تشمل لوحة عدادات رقمية بقياس 12.3 إنش مع شاشة وسطية لنظام المعلومات الترفيهية بقياس 8.4 إنش بالإضافة إلى شاشة للراكب بقياس 9.1 إنش، في حين تتبني فيراري SF90 داخلية تتشابه بالطائرات حيث تأتي بلوحة عدادات رقمية بقياس 16 إنش فقط.

فيراري SF90 سترادل

من الصعب أن تتم مقارنة التصميم الخارجي بين ريفويلتو و SF90 سترادل حيث تتجه المقارنة إلى التفضيلات الشخصية في نهاية الأمر، ولكن من المؤكد أن هذه السيارات الإيطالية الخارقة تعد فريدة من نوعها وتعد أيضاً المحاولة الأولى للعلامات الإيطالية الشهيرة لإطلاق سيارة خارقة بمنظومة حركة هجينة للتوافق مع التوجه العالمي للسيارات الكهربائية بتخفيض الانبعاثات الكربونية.

في النهاية أيهما تفضل فيراري SF90 سترادل أم لامبورجيني ريفويلتو الجديدة كلياً؟

شاهد أيضاً:

المصادر: فيراري، لامبورجيني

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة