انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – معظم الناس تتقبل لوحات تراخيص السيارات التي يتم تخصيصها بشكل عشوائي لهم بدون إمعان التفكير فيها أو الاهتمام بتناسق الحروف والأرقام عليها.. ولكن فئة محدودة وثرية جداً مستعدة لدفع مبالغ طائلة جداً مقابل لوحات مميزة، لدوافع متعددة، تشمل الاستعراض وأحياناً بغرض استثماري لبيع اللوحات لاحقاً بسعر أعلى، وأحياناً للتبرع بثمن اللوحة إما للدولة أو للجمعيات الخيرية.

وتشتهر الإمارات بشكل خاص بالمزادات الدورية التي تعقدها الدولة للوحات السيارات المميزة والتي تجتذب كبار رجال الأعمال وتصل أسعارها لعشرات الملايين من الدراهم.. وسنقوم باستعراض بعض الأمثلة في هذا المقال.

هذه أغلى لوحات سيارات مميزة في الخليج بسعر يصل إلى 53 مليون ريال!
  • لوحة رقم 1 في أبوظبي، بسعر 52.2 مليون درهم إماراتي

هذه أغلى لوحات سيارات مميزة في الخليج بسعر يصل إلى 53 مليون ريال! 1

في عام 2008، قام رجل الأعمال الإماراتي سعيد عبد الغفور خوري بدفع 52.2 مليون درهم – 53.4 مليون ريال سعودي مقابل لوحة سيارات مميزة تحمل رقم 1 في مزاد مخصص للجمعيات الخيرية.

  • لوحة AA9 في دبي بسعر 38 مليون درهم

مؤخراً شهدنا بيع لوحة AA9 مميزة في المزاد الخيري “أنبل رقم” بسعر 38 مليون درهم، وتم التبرع بثمن اللوحة لحملة 100 مليون وجبة لإطعام آلاف العائلات في 30 دولة حول العالم.

  • لوحة AA8 في دبي بسعر 35 مليون درهم

نستمر مع مزاد أنبل رقم في دبي، والذي شهد بيع لوحة AA8 بسعر 35 مليون درهم مع التبرع كذلك بالأموال لجمعيات خيرية.

  • لوحة D5 في دبي بسعر 33 مليون درهم

هذه أغلى لوحات سيارات مميزة في الخليج بسعر يصل إلى 53 مليون ريال! 2

في 2016، اشترى رجل الأعمال الهندي بالواندير ساهاني المقيم في دبي لوحة D5 مميزة لسيارة رولزرويس المفضلة له بسعر 33 مليون درهم.

  • لوحة رقم 5 في أبوظبي

هذه أغلى لوحات سيارات مميزة في الخليج بسعر يصل إلى 53 مليون ريال! 3

في مزاد رسمي عقدته شركة المزادات الإماراتية في عام 2007، دفع رجل الأعمال طلال الخوري رقماً قياسياً وقتها بـ 25.5 مليون درهم إماراتي للوحة سيارات مميزة برقم 5.

  • لوحة 09 في أبوظبي بسعر 24.5 مليون درهم

هذه أغلى لوحات سيارات مميزة في الخليج بسعر يصل إلى 53 مليون ريال! 2

نفس رجل الأعمال الهندي بالويندر ساهاني الذي اشترى لوحة D5، اشترى لوحة أخرى في عام 2015 برقم 09 وسعر 24.5 مليون درهم، وترون في الصورة المرفقة بالأعلى اللوحتين على سيارتي رولزرويس.

شعبية اللوحات المميزة لا تقتصر على الخليج، إذ سجلت مدينة هونغ كونغ الصينية رقماً قياسياً لأغلى لوحة مميزة بيعت في تاريخ المدينة في عام 2021 بسعر 3.3 مليون دولار، ما يعادل 12.4 مليون ريال سعودي، ولكن بشكل عام أسعار اللوحات المميزة العالمية لا تُقارن بأسعار اللوحات المذكورة  بالأعلى في الإمارات.

المصدر: مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية

شاهد أيضاً:

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل