المربع نت – قدمت بورش العديد من الطرازات المختلفة حول العالم ومن بينها العديد من الطرازات النادرة للغاية والتي تتواجد في متاحف السيارات العالمية، مثل متحف بيترسن للسيارات والذي يحتفل بالذكرى الـ 75 لتأسيس بورش بالولايات المتحدة من خلال عرض أكثر من 40 سيارة من العلامة الأوروبية الشهيرة.

في يوم 15 أبريل سوف يقوم متحف بيترسن للسيارات بالولايات المتحدة بعرض مجموعة فريدة من سيارات بورش، بداية من مع السيارة الاختبارية 357 والتي تعد سيارة تكريمية لطراز 356 رودستر الفريدة، والتي كانت تعتمد بالأساس على سيارة فولكس واجن معدة مع محرك رباعي الأسطوانات بقوة 35 حصان.

استعراض 40 سيارة بورش فريدة في متحف بيترسن الأمريكي للاحتفال بذكرى تأسيس العلامة

بورش

بالرغم من ضعف قوة المحرك تمكنت بورش 356 من الوصول إلى سرعة 135 كم/ ساعة، لتتفوق كثيراً عن سيارات فولكس واجن التي تستخدم نفس قاعدة البناء والمحرك.

من أبرز السيارات الموجودة في المعرض هي بورش 550 سبايدر موديل 1955 والتي تعد واحدة من أشهر سيارات بورش في وقتها، حيث كانت واحدة من السيارات المفضلة للكثيرين من المغنين الأمريكية والممثلين بالإضافة إلى أشهر المتسابقين.

بورش

نشاهد أيضاً سيارة سباق فريدة من نوعها والتي كانت مخصصة لسباقات فورمولا 1 وهي بورش 804 موديل 1962، والتي تمكنت من خطف الأضواء إليها في بطولة فورمولا 1، بالطبع لم يطل الأمر كثيراً بالنسبة لمشاركة بورش في البطولة، ولكن تعد هذه واحدة من السيارات البارزة التي سوف يتم عرضها في متحف بيترسن.

بورش

سوف يتم عرض أول سيارة معدلة وفقاً لمالكها مع طراز 356 كاريرا موديل 1957 والتي كانت بداية التعديلات على سيارات بورش في الولايات المتحدة، حيث حصلت على أقواس عجلات جديدة مع غطاء محرك معدل ومصابيح أمامية معدلة بالإضافة إلى العديد من التعديلات الأخرى.

بورش 911 سالي

استعراض 40 سيارة بورش فريدة في متحف بيترسن الأمريكي للاحتفال بذكرى تأسيس العلامة 1

من أبرز السيارات التي سوف يتم عرضها في متحف بيترسن هي بورش 911 سالي موديل 2022، والتي لا تعد النسخة الأولى التي قامت العلامة الألمانية بإطلاقها حيث تم الكشف عنها بجانب النسخة الأصلية لسيارة الفيلم والتي تتواجد الآن في متحف بورش في شتوتغارت، ألمانيا.

تتميز سيارة بورش 911 سالي موديل 2022 بأنها سيارة قابلة للقيادة بالفعل، وتم إطلاق هذه النسخة التكريمية لهذه السيارة لعرضها في مزاد علني لصالح الأعمال الخيرية.

بورش

سوف يتم عرض أيضاً بورش 911 إس موديل 1973 والتي ظهرت في فيلم توب جان مافريك الشهير، والتي تمت قيادتها من قبل الممثلة الأمريكية جينيفر كونيلي، وتبلغ قيمة هذه السيارة بالوقت الحالي أكثر من مليون دولار (3.75 مليون ريال).

بورش بورش بورش بورش بورش بورش بورش استعراض 40 سيارة بورش فريدة في متحف بيترسن الأمريكي للاحتفال بذكرى تأسيس العلامة 2 بورش بورش بورش بورش بورش بورش بورش بورش بورش

شاهد أيضاً:

المصدر: Auto Evolution

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل