المربع نت – في عام 1927 تمكنت أول سيارة في العالم من تجاوز سرعة 320 كم/ ساعة، لتصبح ذا سلوج أسرع سيارة في العالم في وقتها، والآن مع اقتراب الذكرى الـ 100 على هذا الحدث الفريد أعلن المتحف الوطني للسيارات في إنجلترا أنه يتطلع إلى جمع الأموال لإعادة بناء السيارة مجدداً وتشغيلها للاحتفال بهذه الذكرى التاريخية في صناعة السيارات.

يعمل المتحف الوطني الآن على جمع أكثر من 350 ألف دولار (1.3 مليون ريال) لإعادة تجديد السيارة بأكملها لتتمكن من السير مجدداً، ولأخذ السيارة في جولة دعائية بالمملكة المتحدة وأوروبا والولايات المتحدة.

أول سيارة في العالم تتجاوز سرعة 320 كم/س في عام 1927 سيتم تجديدها بالكامل!

ذا سلوج أول سيارة في العالم تتجاوز سرعة 320

محركين V12 لأول سيارة تتجاوز سرعة 320 كم/س في العالم

تميزت ذا سلوج بحصولها على محركين V12 بسعة 22.5 لتر مأخوذ من طائرة يولد المحرك الواحد قوة 430 حصان مع تصميم خارجي ديناميكي بهدف الوصول إلى سرعة 320 كم/ ساعة في عشرينيات القرن الماضي.

في 27 مارس 1927 تمت قيادة ذا سلوج للمرة الأولى أمام أكثر من 30 ألف متفرج للتجربة الأولى لها لتنجح بالفعل للوصول إلى سرعة 322 كم/ ساعة، ولكن تمت إعادة التجربة مجدداً بعد تغيير الإطارات لتحقق ذا سلوج سرعة قصوى 333 كم/ ساعة، مع متوسط للسرعة القصوى بلغ 328 كم/ ساعة لهذه السيارة الفريدة.

ذا سلوج أول سيارة في العالم تتجاوز سرعة 320

تم نقل السيارة في وقت لاحق إلى المتحف الوطني بالمملكة المتحدة في عام 1958 على سبيل الإعارة، ولكن حصل عليها المتحف رسمياً في عام 1970، وبعد أكثر من 50 عاماً على تواجد السيارة بالمتحف تريد الإدارة إلى عودتها مجدداً للحياة، مع هدف الوصول إلى قوة 1,000 حصان.

بدأت بالفعل عملية تجديد محرك السيارة الضخم للعودة مجدداً إلى الحياة منذ سنوات، ولكن بسبب ارتفاع التكلفة أطلق المتحف حملة لجمع التبرعات لعودة هذه السيارة الخارقة إلى الحياه مجدداً.

ذا سلوج أول سيارة في العالم تتجاوز سرعة 320

بعد مرور أكثر من 90 عاماً على أول سيارة في العالم تصل إلى سرعة تتجاوز 320 كم/ ساعة، أصبحنا نشاهد العديد من السيارات الخارقة في الأسواق العالمية التي تتمكن من تحقيق هذا الرقم بسهولة مع وجود سيارات تصل بالفعل إلى أكثر من 480 كم/ ساعة، ولكن تعد هذه التجربة هي واحدة من الأسباب التي ساهمت في تطور صناعة السيارات الخارقة التي نعرفها اليوم، وبإمكانك مشاهدة اللقطات الأصلية لهذه التجربة الأولى في الفيديو التالي.

شاهد أيضاً:

المصدر: National Motor Museum

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل