هوندا سيفيك جون سينا

المربع نت – تعد هوندا سيفيك تايب آر واحدة من أشهر السيارات الرياضية بالعديد من الأسواق العالمية، ومن أهم الطرازات الرياضية المقدمة من العلامة اليابانية، والتي كشف المصارع والممثل الأمريكي الشهير جون سينا في إحدى المقابلات أنها سيارته المفضلة للاستخدام اليومي.

هوندا سيفيك تايب آر

هوندا سيفيك تايب آر هي سيارة القيادة اليومية للمصارع والممثل جون سينا 1

سيارات جون سينا

يعد النجم الأمريكي جون سينا من أكبر محبي السيارات الرياضية حيث يمتلك بالفعل مجموعة كبيرة من السيارات الخارقة والكلاسيكية مثل فورد GT، و كورفيت ZR1، ودودج فايبر، و لامبورجيني جلاردو، وفيراري F430 سبايدر مع سيارات كلاسيكية مثل بليموث سوبر بيرد، ودودج تشارجر هيمي 426، وشيفروليه كوبو كامارو موديل 1969 الحصرية بالإضافة إلى العديد من السيارات الأخرى.

بالرغم من امتلاك جون سينا للعديد من الطرازات الرياضية مازال المصارع الأمريكي الشهير يفضل استخدام هوندا سيفيك تايب آر للقيادة اليومية، حيث أشار أنه يفضل الشعور بالأداء الرياضي للسيارة مع ناقل الحركة اليدوي من 6 سرعات.

مواصفات هوندا سيفيك تايب آر

هوندا سيفيك تايب آر

كشف جون سينا بعد المقابلة عن صورة السيارة التي يمتلكها من هوندا سيفيك تايب آر، والتي تأتي بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر تربو يولد قوة 306 حصان مع 400 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي من 6 سرعات ينقل الحركة إلى نظام الدفع الأمامي للعجلات، مع ترس تفاضلي محدود الانزلاق.

تاريخ هوندا سيفيك

أطلقت هوندا للمرة الأولى عالمياً طراز سيفيك في طراز 1967 والتي تميزت بالقدرات الاعتمادية الفريدة مع صرفية الوقود الممتازة مع السعر الاقتصادي المناسب لسرعان ما تبدأ بالانتشار حول العالم، وصولاً إلى الجيل الخامس من هوندا سيفيك حيث بدأت العلامة اليابانية بوضع العديد من التغيرات الرياضية الفريدة التي ساهمت ف إبراز الهوية الرياضية الشهيرة لتايب آر حتى الآن.

الجيل الخامس من هوندا سيفيك

الجيل الخامس من هوندا سيفيك

في تسعينيات القرن الماضي أطلقت هوندا الجيل الخامس من سيفيك مع العديد من التقنيات المتقدمة والتصميم الخارجي الجذاب بالإضافة إلى سر شهرة محركات هوندا مع نظام V-TECH لتوليد المزيد من القدرات الحصانية من محركات هوندا مع الحفاظ على صرفية الوقود الممتازة والاعتمادية الشهيرة للعلامة، لتحقق هوندا سيفيك التوازن المثالي بين الأداء الرياضي وصرفية الوقود الممتازة مع الاعتمادية.

ما هو نظام V-TECH من هوندا؟

يعمل نظام V-TECH بشكل مبسط على ضخ المزيد من الهواء داخل المحرك مع الوقود عند زيادة عدد لفات المحرك لتوفير المزيد من الأداء الرياضي، وفي حالة استخدام السيارة للقيادة اليومية المناسبة يوفر نظام V-TECH الكمية المناسبة من الهواء مع قدر أقل من الوقود للحصول على أفضل صرفية وقود ممكنة.

هوندا سيفيكبداية الأداء الرياضي لهوندا سيفيك

قدمت هوندا إصدار SIR الرياضي من هوندا سيفيك بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر يولد قوة 160 حصان، وفي التسعينيات من القرن الماضي لم تكن هذه القدرة الحصانية متوفرة بالعديد من السيارات في الفئة السعرية الخاصة بهوندا سيفيك لتصبح الشرارة الأولى لفئة تايب آر التي نعرفها اليوم.

الظهور الأول لهوندا سيفيك تايب آر

في عام 1997 أطلقت هوندا الجيل السادس من سيفيك مع الظهور العالمي الأول لإصدار تايب آر الرياضي، والتي تميزت وسط المنافسين من السيارات الرياضية بأنها سيارة بمنظومة دفع أمامي للعجلات مع محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر يعمل بالتنفس الطبيعي للهواء ويولد قوة 190 حصان مع الحفاظ على القدرات الاعتمادية المذهلة مع صرفية الوقود المميزة.

الجيل السادس من هوندا سيفيك

الجيل السادس من هوندا سيفيك

تعد هذه هي البداية الحقيقية لشهرة هوندا سيفيك تايب آر حيث تميزت بالوزن الخفيف مع قدرات رياضية مذهلة بفضل نظام الدفع الأمامي لتصبح السيارة الاختيار الأفضل لمحبين السيارات الرياضية مع الحفاظ على الأداء العملي والمصاريف المنخفضة على عكس السيارات الرياضية في هذه الفترة الزمنية.

منذ هذه اللحظة بدأت هوندا سيفيك تايب آر بالظهور بالعديد من سباقات التسارع بالإضافة إلى سلسلة أفلام فاست آند فيوريس لتصبح واحدة من أهم وأبرز الطرازات اليابانية لشركة هوندا حتى الآن.

هوندا سيفيك تايب آر هي سيارة القيادة اليومية للمصارع والممثل جون سينا 2

هوندا سيفيك تايب آر هي سيارة القيادة اليومية للمصارع والممثل جون سينا 3

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هوندا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: هوندا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة