المربع نت – انتشر هذا الأسبوع خبر بيع لوحة سيارات مميزة في مصر بسعر لا يعقل بـ 50 مليون جنيه مصري في مزاد “لوحتك دوت كوم” الذي تعقده وزارة الداخلية عبر قطاع الشرطة، فما هي صحة الخبر؟

هذا الأسبوع طرحت وزارة الداخلية المصرية 9 لوحات جديدة للمزايدة على الموقع، منهم لوحة “م ي ر 555” التي تنافس على اقتنائها شخصان، ووصل سعرها بشكل مفاجئ إلى 50 مليون جنيه قبل إغلاق باب المزاد عليها يوم الثلاثاء.

لواء مصري يكشف حقيقة بيع لوحة سيارات بقيمة 50 مليون جنيه

بالطبع هذا سعر يصعب تصديقه وأثار ضجة كبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي المصرية، ولكن ظهرت تشكيكات سريعة في صحة هذا الرقم، مع تصريح اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الخارجية الأسبق: «هناك لجنة تقوم بتسعير اللوحات المميزة، أعتقد أن هذه اللوحة لا تسعر بأكثر من 150 ألف جنيه حيث أنها تحتوي على ثلاثة حروف مختلفة، و3 أرقام متشابهة».

وأردف قريطم في مداخلة هاتفية في برنامج “على مسؤوليتي” للإعلامي أحمد موسى: «ربما يكون أحد المتزايدين أخطأ في وضع رقم التزايد الصحيح، وكان يقصد على سبيل المثال وضع رقم 50 ألف وضع بدلاً منها 50 مليون بدون قصد».

هل هو خطأ غير مقصود؟

أجل .. هو بشكل شبه مؤكد خطأ من أحد المشاركين في المزاد، إذ أن اللوحة ليست بهذا التميز، ورأينا لوحات أخرى معروضة في المزاد أكثر تميزاً وخصوصية وبأسعار لا تتجاوز 1% من الـ 50 مليون جنيه المعلن عنها.

وستتواصل وزارة الداخلية مع الشخص الذي حدد السعر الأعلى، وفي حالة وضعه للرقم بشكل خاطئ، سيخسر التأمين الذي وضعه قبل دخول المزاد، والمقدر بـ 10 آلاف جنيه.

من الجدير بالذكر أن إجمالي مبيعات مزاد اللوحات يتم التبرع بها جميعاً لصندوق تحيا مصر.

لواء مصري يكشف حقيقة بيع لوحة سيارات بقيمة 50 مليون جنيه 1

المصدر: برنامج على مسؤوليتي

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل