المربع نت – كيا ريو واحدة من السيارات القليلة المتوفرة بجسم سيدان أو هاتشباك في السعودية حيث تتوفر من خلال كيا الجبر الوكيل الرسمي لسيارات كيا، تتوفر السيارة بخمسة فئات، هنا نركز الضوء على 3 فئات بحيث يكون الفرق بينها واضحا في الترقيات، ولنبدأ من التصميم الخارجي.

خارجية كيا ريو

كيا ريو ستاندرد تأتي بإضاءات خارجية من نوع هالوجين والجنوط مصنع من الحديد بمقاس 15 بوصة، وتوجد حساسات خلفية للتنبيه عند الركن، والمقابض والمرايات الخارجية بلون السيارة.

كيا ريو 2023 المتوفرة بجسم سيدان وهاتشباك.. تعرف على مواصفات ريو ستاندرد وأبرز الترقيات للفئات الأعلى

بالانتقال إلى كيا ريو فئة النص فل تجد جنوط عجلات ألمنيوم مقاس 15 بوصة والمصابيح الخلفية من نوع LED وتبقى المصابيح الأمامية من نوع هالوجين، وتوجد كشافات ضباب أمامية، والمرايا والأبواب الخارجية بلون السيارة، في حين أن المرايا تدعم الضبط والطي الكهربائي مع وجود مؤشرات انعطاف على المرايا، كما توجد فتحة سقف. وبالانتقال إلى كيا ريو فل كامل تجد جنوط عجلات ألمنيوم مقاس 17 بوصة ومقابض الأبواب مطلية بالكروم.

اقرأ أيضا: كيا سيراتو 2023 مع 3 خيارات للمحرك ومؤهلات تميزها في فئتها

كيا ريو من الداخل

بالانتقال إلى داخلية كيا ريو ستاندرد عن طريق ميزة الدخول بدون مفتاح، تجد صفين من المقاعد بكسوة من القماش، وزجاج كهربائي أمامي وخلفي، فيما يكون التحكم يدويا في وضعية المقود ومقعد السائق و تعتيم المرايا الداخلية، ويوجد مكيف هواء عادي وتأتي بنظام راديو بدون شاشة.

أبرز الترقيات في فئة كيا ريو نص فل تشمل شاشة معلومات وترفيه مقاس 8 بوصة مع تقنية آبل كاربلاي. وأبرز الترقيات في كيا ريو الفل كامل تشمل مقاعد بكسوة من الجلد وزر لتشغيل المحرك ومكيف هواء أوتوماتيكي وشاشة 4.2 بوصة وسط العدادات ومنافذ شحن خلفية.

شاهد أيضا: استعرضنا كيا ريو 2022 ستاندر وشوف الفرق بينها وبين النص فل والفل الكامل #على_السريع

السلامة ومساعدة السائق

كيا ريو 2023 المتوفرة بجسم سيدان وهاتشباك.. تعرف على مواصفات ريو ستاندرد وأبرز الترقيات للفئات الأعلى 5

كيا ريو ستاندرد تتميز بالفرامل المانعة للانغلاق ونظام تثبيت السرعة وحساسات ركن خلفية والوسائد الهوائية الأمامية واحدة للسائق وواحدة للراكب الأمامي وفرامل اليد. وتشمل ترقيات كيا ريو نص فل والفل كامل نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات وكاميرا رؤية خلفية.

اقرأ أيضا: ما هو سعر كيا ريو 2021 للبيع في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

محرك كيا ريو 2023

تتوفر كيا ريو 2023 بمنظومة حركة واحدة، فتستمد القوة من محرك 4 سلندر بسعة 1.4 لتر يخرج قوة 100 حصان وعزم دوران 135 نيوتن متر مقترن بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك مع نظام جر أمامي وتتمتع بكفاءة استهلاك وقود 17.5 كم/ لتر من خزان وقود بسعة 45 لتر.

ما سعر كيا ريو 2023

تتوفر كيا ريو 2023 عند كيا الجبر للسيارات بضمان 5 سنوات أو 100 ألف كيلو متر أيهما أسبق وأسعارها كالتالي شاملة الضريبة:

LX B1 سيدان (ستاندرد)70,148 ريال سعودي
LX B1 PE سيدان70,838 ريال سعودي
LX B2 سيدان (نص فل)75,898 ريال سعودي
EX هاتشباك78,313 ريال سعودي
EX سيدان83,488 ريال سعودي

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: قائمة مواصفات رسمية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل