المربع نت – تعد شيفروليه كامارو واحدة من أشهر السيارات الرياضية الأمريكية على الإطلاق منذ إطلاقها للمرة الأولى عالمياً في 1966 مروراً بالعديد من الأجيال المختلفة حتى الجيل السادس والأخير من كامارو والذي ظهر عالمياً للمرة الأولى في عام 2016 والذي يعد بالوقت الحالي الأخير من كامارو مؤقتاً لحين إطلاق جيل جديد بالمستقبل من العلامة.

منذ أيام كشفت شيفروليه عن موعد نهاية إنتاج الجيل السادس من كامارو نهائياً، حيث ستقدم العلامة نسخة نهائية لتكريم كامارو في يناير 2024، ولكن لا يعد هذا توقف كلي لطرازات كامارو حيث أشارت العلامة الأمريكية أنها لن تتخلى عن اسم كامارو نهائياً مع وجود خطة لإطلاق جيل سابع في المستقبل.

أفضل إصدارات الجيل السادس من شيفروليه كامارو

مع اقتراب نهاية الجيل السادس من شيفروليه كامارو سوف نستعرض لكم أبرز الإصدارات المقدمة من هذا الجيل منذ الكشف الرسمي في عام 2016 حتى الآن.

شيفروليه كامارو SS

أفضل إصدارات الجيل السادس من شيفروليه كامارو 1

بالرغم من حصولها على محرك V8 بسعة 6.2 لتر يولد قوة 455 حصان مع 616 نيوتن متر من عزم الدوران يتصل مع ناقل حركة يدوي يظن البعض أنها لا تعد سيارة عضلية، ولكن تشير أرقام الأداء الخاصة بالمحرك مع التجهيزات الرياضية بالسيارة أنها واحدة من أبرز إصدارات الجيل السادس من شيفروليه كامارو.

تتميز كامارو SS بحصولها أيضاً على نظام مكابح رياضية من شركة بريمبو، مع ترس تفاضلي رياضي، ونظام تعليق عالي الأداء، وعجلات رياضية بقياس 20 إنش مع تصميم خارجي عضلي قوي.

شيفروليه كامارو 1LS

شيفروليه كامارو

تعد كامارو 1LS هي أنسب خيار للحصول على سيارة رياضية من الجيل السادس من كامارو، بالرغم من حصولها على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر تربو يولد قوة 275 حصان مع 400 نيوتن متر من عزم الدوران تعد كامارو 1LS واحدة من أبرز الخيارات المقدمة من شيفروليه للفئة السعرية الأقل للحصول على المظهر الرياضي القوي مع أداء رياضي مناسب للفئة السعرية الخاصة بها.

شيفروليه كامارو ZL1

شيفروليه كامارو

قدمت شيفروليه إصدار ZL1 الفريد من كامارو بمحرك V8 سعة 6.2 لتر مزود بسوبر تشارجر ليولد قوة 650 حصان مع 881 نيوتن متر من عزم الدوران، مع نظام الدفع الخلفي للعجلات وناقل حركة يدوي، لتصبح واحدة من أقوى إصدارات الجيل السادس من كامارو، خاصة مع التعديلات الخارجية الرياضية لتعزيز الديناميكا الهوائية مع المظهر العضلي القوي.

ولكن لم تساعد جنرال موتورز كامارو ZL1 لتستمر بالتفوق على المنافسين من السيارات العضلية، حيث لم تقدم العديد من التحديثات التي تشمل الوان خارجية جديدة وتعديلات خارجية لتحديث مظهر السيارة، بل اكتفت بإطلاقها فحسب بدون تقديم التحديثات لتنشيط الرغبات الشرائية لدى العملاء على عكس المنافسين.

شيفروليه كامارو إصدار شوك آند ستيل

شيفروليه كامارو

بعد توقف إنتاج شيفروليه كامارو بسبب الأزمات العالمية المتعلقة بالوباء الشهير مع نقص قطع الغيار، قدمت شيفروليه إصدار شوك آند ستيل من كامارو بالعديد من التعديلات الخارجية الرياضية لإبراز الجانب العضلي من كامارو لنسخ 2LT و 3LT، مع عجلات رياضية بقياس 20 إنش، ولمسات من ألياف الكاربون في داخلية السيارة، و مكابح رياضية من شركة بريمبو.

شيفروليه كامارو ينكو/SC

شيفروليه كامارو

لم تقدم هذه النسخة من شركة شيفروليه، حيث تم إطلاقها من شركة SVE الأمريكية، ولكن كانت متاحة لدى وكلاء شيفروليه بالولايات المتحدة كموديل 2023، وتميزت هذه السيارة بمنظومة حركة رياضية فريدة حيث تأتي بقوة 1,100 حصان مع 1,233 نيوتن متر من عزم الدوران، أو بقوة 1,150 حصان مع 1,301 نيوتن متر من عزم الدوران بفضل حزمة كبيرة من التعديلات الرياضية الفائقة.

شيفروليه كامارو كوبو إصدار جون فورس 2020

شيفروليه كامارو

حصلت شيفروليه كامارو على إصدار خاص أيضاً من قسم كوبو لدى العلامة الأمريكية لتصنيع إصدار مخصص فقط لسباقات التسارع، ويتوافق مع لوائح الأمن والسلامة لاتحاد سباقات التسارع الأمريكية NHRA، وتم إطلاق 69 نسخة حصرية فقط بسعر يصل إلى مليون دولار (3.76 مليون ريال).

شيفروليه كوبو كامارو 2022

شيفروليه كامارو

حصلت أيضاً كامارو على إصدار فريد من كوبو في عام 2022 مع تجهيزات فائقة لسباقات التسارع، وحصلت على العديد من المحركات الفائقة حيث قدمت بمحرك V8 بسعة 9.37 لتر بقوة 621 حصان أو بقوة 727 حصان، مع ناقل حركة أوتوماتيكي رياضي من 3 سرعات وكافة تجهيزات سباقات التسارع.

حصلت أيضاً كوبو كامارو على خيارات إضافية مع محرك V8 بسعة 5.7 لتر مزود بسوبر تشارجر ليولد قوة 580 حصان، ومحرك V8 بسعة 7.0 لتر يعتمد على التنفس الطبيعي للهواء بقوة 470 حصان.

شيفروليه كامارو

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GM الجميح
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر: شيفروليه، Car buzz

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل