المربع نت – كشفت رينو عن إسبيس الجديدة كلياً بعد العديد من الصور التشويقية لسيارة الدفع الرباعي الجديدة، ويتميز الجيل السادس من رينو إسبيس بالعديد من التقنيات الحديثة المتقدمة مع مظهر خارجي يمثل الهوية التصميمية الجديدة للعلامة الفرنسية، ونظام حركة هجين.

تصميم رينو إسبيس الجديدة كلياً

ظهرت رينو إسبيس الجديدة كلياً بتصميم خارجي حديث مع مقدمة بتصميم يتشابه مع سيارة الدفع الرباعي الجديدة أوسترال من رينو، حيث تحتفظ بنفس المصابيح الأمامية المزودة بنظام إضاءة LED، مع شريط من الكروم يصل بين المصابيح الأمامية والعديد من اللمسات الأخرى من الكروم بمقدمة السيارة.

رينو إسبيس 2024 الجديدة كلياً تنكشف رسمياً بمنظومة حركة هجينة وتجهيزات متقدمة

رينو إسبيس 2024

بالنظر على جانبي رينو إسبيس الجديدة نشاهد العديد من الخطوط التصميمة الانسيابية مع عجلات رياضية بقياس 19 إنش أو 20 إنش، وصولاً للمقطع الخلفي حيث نشاهد المصابيح الخلفية بمنظومة إضاءة LED مع لمسات رياضية بالمصد الخلفي وجناح رياضي بنهاية سقف السيارة.

يبلغ طول الجيل السادس من رينو إسبيس 4,722 مم، مع قاعدة عجلات 2,738 مم، مما يجعلها أطول من رينو أوسترال بنحو 212 مم مع زيادة 69 مم بطول قاعدة العجلات، ولكن تعد إسبيس الجديدة أقصر من الجيل السابق بفارق 135 مم والذي كان يصنف ميني فان قبل أن تتحول إسبيس إلى سيارة دفع رباعي بالجيل السادس.

داخلية رينو إسبيس الجديدة كلياً

رينو إسبيس 2024

بالرغم من تقلص طول الجيل السادس مقارنة بالجيل الخامس من رينو إسبيس، إلا أن الجيل الجديد يوفر المزيد من المساحات الداخلية لركاب الصف الثاني من المقاعد، وتقدم السيارة الجديدة بخيارين لمقصورة القيادة مع خمسة مقاعد أو سبعة مقاعد.

تقدم إسبيس الجديدة بنفس تصميم لوحة القيادة المقدمة في رينو أوسترال الجديدة، حيث نشاهد لوحة العدادات الرقمية بقياس 12.3 إنش مع شاشة وسطية تعمل باللمس بقياس 12 إنش لنظام المعلومات الترفيهية، و شاشة عرض أمامية بقياس 9.3 إنش، بالإضافة إلى نظام إضاءة محيطية يشمل 48 لوناً مع نظام صوتي فاخر من Harman Kardon مكون من 12 مكبر صوتي.

رينو إسبيس 2024

تتميز داخلية إسبيس الجديدة بالعديد من مساحات التخزين الكبيرة مع فتحة سقف بانورامية يبلغ طولها 1,330 مم وعرضها 840 مم، بالإضافة إلى تجهيزات إضافية أخرى مثل 6 منافذ USB-C ولوحة شحن لاسلكية، والعديد من الخيارات للخامات المستخدمة بالداخلية ومن أبرزها لمسات من خشب الدردار و الجلد الفاخر، أو جلد الكانتارا.

منظومة الحركة في رينو إسبيس

حصلت رينو إسبيس على خيار وحيد لمنظومة الحركة مع محرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.2 لتر تربو يتصل مع محرك كهربائية وبطارية ليثيوم أيون بسعة 2 كيلو وات في الساعة، لتولد المنظومة الهجينة مجتمعة قوة 197 حصان مع 205 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ينقل الحركة إلى نظام الدفع الأمامي للعجلات.

رينو إسبيس 2024

تتمكن رينو إسبيس الجديدة من التسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 8.8 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 175 كم/ ساعة، وتحقق صرفية وقود 4.6 لتر لكل 100 كيلومتر مع مدى حركة يصل إلى 1,100 كيلومتر.

موعد إطلاق رينو إسبيس بالأسواق العالمية

سوف توفر رينو إمكانية حجز الجيل السادس من إسبيس بداية من هذا الربيع، ولم يتم الكشف عن الأسعار بالوقت الحالي.

شاهد أيضاً:

المصدر: رينو

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل