نيسان تعمل على مشروع تحويل جي تي ار R32 الكلاسيكية لسيارة كهربائية حديثة "فيديو تشويقي" 9

المربع نت – كشفت نيسان عن فيديو تشويقي لمشروع جديد تعمل العلامة على تطويره حالياً بإشراف مهندس انضم مؤخراً لصفوف نيسان بدافع إعجابه بموديل جي تي ار الأيقوني الملقب بجودزيلا.

وشرحت نيسان أن المشروع يهدف لتحويل جي تي آر R32 الكلاسيكية التي صنعتها العلامة في أوائل عقد التسعينيات إلى سيارة كهربائية بتقنيات عصرية، واقترح المهندس هذا المشروع لنيسان مع موافقة الإدارة عليه سريعاً وإطلاق اسم R32 EV على السوبركار الجديدة.

نيسان تعمل على مشروع تحويل جي تي ار R32 الكلاسيكية لسيارة كهربائية حديثة "فيديو تشويقي" 10

ويبدو واضحاً من الفيديو التشويقي المرفق أن المشروع لا يزال في بداياته، بدلالة نظام العادم التقليدي الظاهر في الفيديو، وصوت محرك الاحتراق الداخلي.. وعلى الأرجح ستقوم نيسان بوضع محرك كهربائي في المحور الخلفي ومحرك كهربائي آخر في المحور الأمامي للاحتفاظ بالدفع الكلي الحالي للسيارة.

وقد تقرر نيسان الاحتفاظ كذلك بتصميم وأبعاد السيارة الأصلية وحشر البطاريات الكهربائية إما أسفل غطاء المحرك أو صندوق الأمتعة أو في نفس مكان المقاعد الخلفية، أو ربما أسفلها.

نيسان تعمل على مشروع تحويل جي تي ار R32 الكلاسيكية لسيارة كهربائية حديثة "فيديو تشويقي" 11

المستقبل الكهربائي لنيسان جي تي ار 

ويلفت هذا المشروع نظرنا للشائعات المتناقلة حالياً عن الجيل القادم من نيسان جي تي ار ، والمتوقع انطلاقه خلال العامين القادمين.. هل سيكون كهربائياً بالكامل؟ .. خاصة وأن مدير العمليات التنفيذي لنيسان، أشواني جوبتا، أكد مؤخراً ان جي تي ار الكهربائية “قادمة بدون شك”.

ولكن معظم التقارير التي تابعناها مؤخراً من اليابان تشير إلى أن جي تي ار القادمة ستكون هجينة على الأرجح، بأنظمة كهربائية مساندة لمحرك البنزين لتعزيز أدائه وتحسين صرفية الوقود مع تأخر المحرك الكهربائي الصافي لوقت لاحق.

نيسان تعمل على مشروع تحويل جي تي ار R32 الكلاسيكية لسيارة كهربائية حديثة "فيديو تشويقي" 12

نيسان تعمل على مشروع تحويل جي تي ار R32 الكلاسيكية لسيارة كهربائية حديثة "فيديو تشويقي" 13

المصدر: نيسان 

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة