تويوتا GR 86 2023 و 5 مزايا تعجبنا في الكوبيه الجديدة عند عبداللطيف جميل للسيارات 1

المربع نت – تويوتا GR 86 هي أحدث السيارات الرياضية الجديدة من العلامة اليابانية في السعودية من خلال الوكيل الرسمي شركة عبداللطيف جميل للسيارات مع خيار ناقل الحركة اليدوي والأوتوماتيكي، فما هي أكثر 5 مزايا تعجبنا في السيارة.

5/5 تصميم خارجي وداخلي على أساس الجمال الوظيفي وسرعة الاستجابة

تويوتا GR 86 2023 و 5 مزايا تعجبنا في الكوبيه الجديدة عند عبداللطيف جميل للسيارات 2

تويوتا GR 86 2023 و 5 مزايا تعجبنا في الكوبيه الجديدة عند عبداللطيف جميل للسيارات 3

من ناحية التصميم الخارجي لسيارة تويوتا GR 86، فمن أسطح رفارف العجلات التي تمتد أفقيا إلى خط الحزام، ووقة السيارة المميزة مع الجمع بين الجزء الخلفي المنخفض وقرب السيارة من الأرض مع الجسم الصغير تخلق مظهرا عريضا بمركز الثقل المنخفض مما يمنحها الديناميكية والرشاقة العالية.

وفي الداخل تم وضع نظام التشغيل والمفاتيح المختلفة ولوحة العدادات الأفقية في موقع مثالي لخلق مساحة تمكن السائق من التركيز على القيادة. وشاشة السائق من نوع TFT مقاس 7 بوصة تفتح برسومات متحركة مستوحاة من تصميم المحرك بالمكابس المتقابلة مما يعزز الشعور الحماسي لدى السائق.

4/5 محرك 4 سلندر 2.4 لتر مطور لكن يحتفظ بخصائص 86 الفريدة

تويوتا GR 86 2023 و 5 مزايا تعجبنا في الكوبيه الجديدة عند عبداللطيف جميل للسيارات 6

في قلب تويوتا GR 86 محرك رياضي خفيف صغير الحجم بمركز ثقل منخفض ليتبع الجيل السابق، مع زيادة السعة من 2.0 إلى 2.4 لتر؛ بوسعه إخراج أداء رياضي خالص، مع تسارع من 0 – 100 كم/ س بثانية وأكثر أقل من الجيل السابق وفي نحو 6.1 إلى 6.6 ثانية (حسب ناقل الحركة). وقد تم تحسين استجابة المحرك لتوفير إحساسا سلسا وخاليا من الإجهاد مع الانتقال من عدد دورات منخفضة إلى عدد دورات مرتفعة.

3/5 توليفة مركز الثقل المنخفض جدا لمحرك أمامي مع منظومة الدفع الخلفية

تويوتا GR 86 2023 و 5 مزايا تعجبنا في الكوبيه الجديدة عند عبداللطيف جميل للسيارات 7

أبعاد GR 86 الجديدة متطابقة تقريبًا مع الجيل السابق، في حين أن خفض الارتفاع الكلي وموضع جلوس السائق يساهمان في خفض مركز الثقل وتحسين أداء الانعطاف، وبالتالي توفير الرشاقة المطلوبة من 86. أضف إلى ذلك ألواح الألمنيوم المستخدمة في السقف والرفارف، إلى المقاعد الأمامية وكواتم الصوت المحدثة، تساهم في خفض الوزن الكلي. وتم تحسين تماسك الهيكل بهدف توفير تحكم ممتع في جميع نطاقات السرعة، وتم تحسين الصلابة الالتوائية بنسبة 50% تقريبا عن الطراز السابق لزيادة ثبات التوجيه ورشاقة الكوبيه.

2/5 اللمسات الديناميكية من الجيل السابق تويوتا 86

تويوتا GR 86 2023 و 5 مزايا تعجبنا في الكوبيه الجديدة عند عبداللطيف جميل للسيارات 8

تتميز GR 86 بمكونات ديناميكية هوائية مستوحاة من طراز 86، تشمل منافذ التهوية الخارجية وانحناءات الجسم السفلية في الجانب وجناح خلفي مدمج وعدة لمسات تصميمية تساهم في تحسين استجابة التوجيه وثباته.

1/5 سيارة رياضية تمتاز بالتجربة الآمنة

تويوتا GR 86 2023 و 5 مزايا تعجبنا في الكوبيه الجديدة عند عبداللطيف جميل للسيارات 9

تتضمن تويوتا GR 86 بناقل الحركة الأوتوماتيكي مجموعة السلامة EyeSight التي تتضمن مجموعة أنظمة ذكية تعزز من السلامة في سيناريوهات يومية مثل تحذير الخروج المسار ومثبت السرعة المتكيف. كما يوجد نظام مراقبة المنطقة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية.

شاهد أيضا: جربنا تويوتا GR86 صغيرة لكن قوتها 228 حصان وجاهزة للدريفت! شوف وحش تويوتا الجديد

كم سعر تويوتا GR86 في السعودية؟

تتوفر تويوتا GR 86 عند عبداللطيف جميل للسيارات بضمان 3 سنوات أو 100,000 كيلو متر وسعرها مع ناقل الحركة اليدوي 123,855 ريال سعودي ومع ناقل الحركة الأوتوماتيكي 130,410 ريال سعودي، وهذه الأسعار شاملة الضريبة.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: تويوتا 1، 2، 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة