المربع نت – تتنافس العديد من علامات السيارات التجارية والمتنوعة داخل المملكة العربية السعودية بالتعاون مع عدد من الوكلاء المميزين في السعودية، ومن ضمن القائمة وكالة الجبر للسيارات والتي قد بدأت نشاطها مع بداية الخمسينات من القرن العشرين فيما بدأت نشاطها الدولي لأول مرة في عام 1956، وخلال السطور التالية نتعرف سويًا على وكالة الجبر للسيارات.

الجبر للسيارات وكيل سيارات كيا الكورية منذ عام 2008

الجبر

الجبر للسيارات الشركة الرائدة لمجموعة الجبر التجارية في السعودية وكيل كيا ولينك أند كو وجاي إم سي

تملك شركة الجبر التجارية محفظة استثمارات متنوعة في قطاعات متعددة منها (السيارات، والبنوك والتمويل، والعقارات، وخدمات النفط والغاز، والمقاولات، وغيرها).

ومع بداية الخمسينات عام 1952، أدركت شركة الجبر التجارية الفرص الواعدة في قطاع صناعة السيارات داخل السوق السعودي، وبالفعل عملت الشركة على الاستثمار في هذا القطاع، وبعد مضي أربع سنوات وفي عام 1959 شهدت الشركة افتتاح أول صالة عرض للسيارات (برنس موتورز) في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية.

الجبر للسيارات الشركة الرائدة لمجموعة الجبر التجارية في السعودية وكيل كيا ولينك أند كو وجاي إم سي 1

إقرأ أيضًا: الجبر التجارية تحصل على جائزة التميز في حماية المستهلك

في عام 1966، اندمجت نيسان مع برنس موتورز مما أتاح الفرصة لشركة الجبر للسيارات للوصول إلى خيارات واسعة من السيارات وذلك حتى عام 2008، وفي ذلك العام، مُنحت الشركة حقوق البيع والتوزيع الحصري في المملكة لسيارات كيا موتورز شركة السيارات الكورية الجنوبية الشهيرة ، التي تقدم مركبات مبتكرة وديناميكية في عالم النقل، بتصميمات عصرية وفئات متعددة وأسعار تنافسية تتناسب مع كافة العملاء.

ويضم أسطول سيارات العلامة الكورية الجنوبية كيا، الكثير من الطرز المختلفة ضمن فئات متنوعة ما بين السيدان على سبيل المثال سيارات كيا (سيراتو، ريو، بيجاس، K5، K8 )، وفئة الاس يو في مثل سيارات كيا (سبورتاج، سيلتوس، سورينتو، تيلورايد).

الجبر للسيارات الشركة الرائدة لمجموعة الجبر التجارية في السعودية وكيل كيا ولينك أند كو وجاي إم سي 2

وتعد سيارة كيا سورينتو واحدة من أشهر سيارات العلامة الكورية المتوفرة في المملكة العربية السعودية والمتوفرة موديل 2023 لدى وكيلها وكالة الجبر للسيارات، وتستمد قوتها من عدة خيارات للمحركات، منها محرك ديزل مكون من 4 اسطوانات، تيربو، بسعة 2.2 لتر، ينتج قوة قدرها 198 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 440 نيوتن متر، متصل بناقل حركة دبل كلتش مكون من 8 اسطوانات.

إقرأ أيضًا: عروض كيا سيلتوس: حملة رمضان لعام 2023 من كيا الجبر على سيارة كيا سيلتوس 2023

الجبر للسيارات وكيل علامتي JMC ولينك أند كو

الجبر للسيارات الشركة الرائدة لمجموعة الجبر التجارية في السعودية وكيل كيا ولينك أند كو وجاي إم سي 3

مع نهاية العام الماضي 2022 وفي حدث رسمي أُعلن انتقال علامة JMC إلى شركة كيا التجارية لتكون الوكيل الجديد للعلامة الصينية، التي كانت توفر أسطول من السيارات التجارية المميزة في السعودية، من البيك اب إلى الشاحنات متعددة الاستخدامات، كما حصلت شركة الجبر للسيارات على وكالة السيارات التابعة لشركة لينك آند كو داخل السوق السعودي.

إقرأ أيضًا: تعرف على “عروض الشتاء” من كيا الجبر على سيارات كيا (K5، وسيلتوس، وسبورتاج) بالتعاون مع البنك الأهلي

صالات عرض ومراكز الخدمة التابعة لوكالة الجبر للسيارات

الجبر للسيارات الشركة الرائدة لمجموعة الجبر التجارية في السعودية وكيل كيا ولينك أند كو وجاي إم سي 4

مع مرور الوقت ومنذ تأسست شركة الجبر التجارية؛ عملت الشركة على توسيع مكانتها ومكاتبها وشبكات التوزيع الخاصة بها ليكون لها حضور في جميع مدن المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي، ولاستيعاب هذا التطور السريع، فإن الجبر القابضة والشركات الزميلة والتابعة لها توظف وبكل فخر أكثر من 6000 موظف، كما تحتل شركة الجبر للسيارات، الشركة الرائدة للمجموعة، مكانة رائدة في سوق السيارات السعودي، حيث تمتلك 28 صالة عرض و 38 مركز خدمة متكامل في جميع أنحاء المملكة.

شاهد أيضًا: سيارات كيا الجبر معدلة من يو سقنتشر تعالوا نشوفها سوا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل