تويوتا لاندكروزر 2023 والأسباب وراء تفوقها على الطرق الوعرة 1

المربع نت – تويوتا لاندكروزر تعد من أقوى سيارات الاس يو في على الطرق الوعرة، مع أنها سيارة عائلية كبيرة مع 3 صفوف من المقاعد، وقد تعددت الأسباب التي منحتها تلك القدرات، في السطور التالية لمحة بسيطة عن الهيكل ونظام التعليق وأهمية نظام اختيار التضاريس في السيارة.

الجسم وهيكل تويوتا لاندكروزر

تويوتا لاندكروزر 2023 والأسباب وراء تفوقها على الطرق الوعرة 2

تويوتا لاندكروزر 2023 والأسباب وراء تفوقها على الطرق الوعرة 3

الهيكل من نوع الجسم على الإطار (Body-on-frame) يمنح السيارة ارتفاعا عن سطح الأرض يهيئ من تسلق التضاريس والسير في البر بسهولة، ومقارنة بالجيل السابق (لاندكروزر 200 سيريس) فقد زادت متانة الهيكل وخفته لتتمتع بأمان محسن في حالة الاصطدام -لا قدر الله- وتحسنت مزايا الهدوء، وتميز الجسم بعدد أكبر من الألواح الفولاذية عالية المتانة، في حين أن السقف وغطاء المحرك والأبواب قد صنعت من الألمنيوم مما يمنح السيارة خفة مناسبة، وتم الاهتمام بتوزيع أفضل للوزن، كما تم خفض الوزن بنحو 200 كيلو جرام، وتخفيض مركز ثقل السيارة.

تحسينات نظام التعليق

تم تعديل مكان ممتص الصدمات الخلفي لتحسين راحة الركوب واستقرار التوجيه، إضافة إلى تعديلات على أذرع التعليق ومفاصل العجلات، مما يمنح إطارات تويوتا لاندكروزر قدرة ثبات وتماسك أفضل بالأرض.

هل تأتي تويوتا لاندكروزر بنظام تعليق متكيف؟

فئات تويوتا لاندكروزر GR Sport تتميز بنظام التعليق المتكيف AVS الذي يعمل تلقائيا على ضبط قوة التخميد لامتصاص الصدمات بشكل مستقر لكل عجلة حسب ظروف الطريق وتحكم السائق.

نظام اختيار التضاريس Multi Terrain Select

تويوتا لاندكروزر 2023 والأسباب وراء تفوقها على الطرق الوعرة 6

بالقيادة في البر والطرق الوعرة يساعد نظام اختيار التضاريس في تحسين الأداء لأنواع التضاريس المختلفة، بما فيها الوضع التلقائي، والرمل والطين والثلوج العميقة والصخور، وباستخدام الوضع يتم تجميع معلومات من مستشعرات السيارة المحيطية، ثم التحكم التلقائي في عزم الدوران والتعليق والفرملة. ويعمل النظام مع وضع H4 للتدخل في سيناريوهات أكثر على الطرق الوعرة.

نظام مراقبة التضاريس المتعدد Multi Terrain Monitor

تويوتا لاندكروزر 2023 والأسباب وراء تفوقها على الطرق الوعرة 7

نظام مراقبة التضاريس  يعتمد على 4 كاميرات محيطية لمساعدة السائق في رؤية محيط السيارة، ويتيح للسائق التبديل من بين زوايا الرؤية من الكاميرات الأربعة لرؤية ما يخفى عنه. فإن توقفت لاندكروزر يمكن التبديل إلى الرؤية أسفل السيارة، وهي لقطات تم تسجيلها بواسطة الكاميرا الأمامية قبل الوصول إلى التضاريس، ومن خلال اللقطات يمكن للسائق رؤية طبيعة التضاريس التي تقف عليها السيارة دون الخروج من المركبة، حيث يتم تركيب وضع السيارة والإطار على الصورة لمحاكاة وضع السيارة على التضاريس، ويوجد وضع لجعل السيارة شفافة، ويمكن تكبير الصورة لرؤية المنطقة وتقدير العوائق.

محرك التوين ديزل تيربو

تتوفر تويوتا لاندكروزر مع خيارين للمحرك، 6 سلندر توين تيربو سعة 3.5 لتر بنزين أو سعة 3.3 لتر ديزل، والثاني هو المفضل للقيادة على الطرق الوعرة مع قوة 309 حصان وعزم دوران 700 نيوتن متر. ويأتي المحرك مع ناقل حركة 10 سرعات أوتوماتيك ودفع رباعي مستمر بدبل خفيف و ثقيل، وقفل دفرنس أمامي ووسطي وخلفي.

إرث تويوتا لاندكروزر الجيل السابق

ترث تويوتا لاندكروزر الجديدة نفس الطول الإجمالي وطول قاعدة العجلات ونفس زاوية الاقتراب والمغادرة وزواية الانحدار من الجيل السابق (لاندكروزر 200 سيريس) والتي أكدت التجارب أنها سهلة في التعامل والأداء على الطرق الوعرة. في حين أن وضعية الجلوس للصف الثاني والثالث قد تغيرت في المقصورة من أجل تحسين مستوى الراحة وزيادة حيز الأمتعة.

اقرأ أيضا: تويوتا لاندكروزر 2022 تحصل على تعديلات التضاريس الوعرة من أستراليا

شاهد أيضا: كل شيء ودك تعرفه عن لاندكروزر وابرز التغييرات والاسعار

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: تويوتا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة