المربع نت – كشفت تويوتا للوكلاء المحليين في اليابان بأنها ستتوقف عن إنتاج كامري للسوق الياباني في نهاية العام، وسوف يستمر الإنتاج للتصدير بدون أي مشكلات مع التركيز على الأسواق التي لا تزال السيارة تحظى بها بشعبية كبيرة على عكس السوق الياباني.

يأتي قرار تويوتا المفاجئ للبعض بعد بيع أقل من 6 آلاف سيارة من طراز كامري في اليابان بالعام الماضي، لتقرر العلامة اليابانية عن توقف إنتاج السيارة للسوق الياباني مع الاستمرار في إنتاجها للأسواق العالمية في اليابان وبالعديد من الدول الأخرى.

تويوتا ستتوقف عن بيع كامري في اليابان بنهاية عام 2023

تويوتا كامري

سبب توقف بيع تويوتا كامري في اليابان

يعد السبب الرئيسي لهذا القرار هو انخفاض مبيعات السيارات السيدان متوسطة الحجم في اليابان، بعد توجه الشريحة الأكبر من العملاء إلى سيارات الكروس أوفر والدفع الرباعي، والميني فان في الفترة الأخيرة، ولكن الجيد في الأمر أن هذا التوقف يقتصر فقط على اليابان مع استمرار إطلاق السيارة بالأسواق العالمية.

تعد تويوتا كامري واحدة من أشهر السيارات السيدان متوسطة الحجم في العالم مع تاريخ ممتد لأكثر من 43 عاماً، وخلال هذه الأعوام تمكنت تويوتا من إنتاج أكثر من 21 مليون سيارة حول العالم من بينها 1.3 مليون نسخة في اليابان.

تويوتا كامري

جدير بالذكر أن تويوتا كامري لا تزال تحظى بشعبية كبيرة بالعديد من الأسواق العالمية، حيث حصلت السيدان الشهيرة على لقب أفضل سيارة مبيعاً بالولايات المتحدة 15 مرة منذ عام 2001، وتشير التوقعات أن هذا التوقف لن يؤثر على إطلاق جيل جديد من كامري لتلبية رغبات الأسواق العالمية.

تويوتا كامري تويوتا كامري تويوتا كامري تويوتا كامري تويوتا كامري

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: Nikkei Asia

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل