انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تُعد سيارة تويوتا GR 86 2023 في السعودية واحدة من أفضل سيارات الأداء التي تُقدمها العلامة اليابانية بالمملكة بتجهيزات تقنية تواكب التطور السريع في صناعة السيارات وبسعر تنافسي.

تويوتا GR 86 2023 في السعودية

وانضمت تويوتا GR86 2023 الكوبيه بجيلها الثاني إلى السوق السعودي حديثاً، بعد أن حصلت على تحسينات على مظهرها الخارجي، ومقصورتها لتعزيز الراحة والرفاهية والمتعة خلال قيادتها.

تويوتا GR 86 2023 في السعودية: أسعار وأداء الكوبيه الشبابية

وتتوفر سيارة تويوتا جي أر 86 2023 من خلال وكيلها المحلي والحصري في السعودية شركة عبداللطيف جميل، بفئتين بأسعار وتجهيزات مختلفة ليُمكنك اختيار ما يُناسبك بينهم.

في هذا الصدد، يُقدم لكم موقع «المربع نت» كل ما يخص سيارة تويوتا GR86 2023 في السعودية المنضمة حديثاً إلى أسطول العلامة اليابانية بالسعودية وأسعارها وفقًا للوكيل.

اقرأ أيضاً: تويوتا كراون 2023 الجديدة كلياً تصل للمملكة

تويوتا GR 86 2023 في السعودية: أسعار وأداء الكوبيه الشبابية 1

ما الذي يُميز تويوتا GR 86 2023 في السعودية؟

من المتعارف عليه أن تويوتا واحدة من أفضل صانعي السيارات التي تولي اهتماماً كبيراً إلى سياراتها عالية الأداء بشكل خاص، حيث تتميز بما تُقدمه من محركات تجمع بين الأداء العالي والاعتمادية في سياراتها الرياضية.

وحصلت جي أر 86 في جيلها الثاني المتوفر حالياً لدى وكيلها عبداللطيف جميل، على العديد من المزايا التي تجعلها تدخل ضمن خيارات الشباب عاشقي سيارات الأداء الرياضي الرشيقة.

لذلك دعونا نبدأ مع أبرز مزايا السيارة اليابانية، وهو ما تُقدمه من أداء، ثم نستعرض المزايا الأخرى تفصيلاً.

تويوتا GR 86 2023 في السعودية: أسعار وأداء الكوبيه الشبابية 2

مواصفات أداء تويوتا جي أر 86  2023

لعل من أهم المعادلات التي تُقدمها تويوتا في سيارة جي أر 86 2023، هي خفة وزن السيارة مع المحرك القوي الذي يُقدم أداء مُتميز، فتستمد السيارة الذي يبلغ وزنها 1316 كجم، قوتها من محرك رباعي الأسطوانات، وتبلغ سعته  2.4 لتر، و يُنتج قوة 228 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر.

ويتميز محرك تويوتا GR86،بأنها محركاً رياضياً صغير الحجم وخفيف يمنح السيارة ديناميكة ورشاقة أثناء السير على الطرقات، ويأتي متصلاً بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي 6 سرعات مع نظام دفع خلفي، فتتسارع السيارة من 0 – 100 كم/ س في 6.1 ثانية أو 6.6 ثانية على الترتيب مع ناقل الحركة.

وفيما يخص استهلاك الوقود، فهو يبلغ في 12.2 كم/ لتر في النسخة اليدوية، فيما يبلغ في النسخة الأوتوماتيكية 13.4 كم/ لتر، فيما تبلغ سعة خزان الوقود 50  لتر.

كيف تبدو تويوتا GR86 2023 من الخارج؟

والآن نستعرض ما يُميز جي آر 86 بعد التحسينات التي حصلت عليها من الخارج، فأصبحت السيارة أكثر انسيابية وجرأة، فحصلت على المزيد من اللمسات الرياضية التي تُبرز قوتها وتعزز مظهرها العضلي.

فجاءت تويوتا جي آر 86 موديل 2023 في السعودية بمقدمة هجومية، بفضل الشبك الأمامي الأسود الأشبه بخلية النحل، فزود الصانع الياباني سيارته الكوبيه بـ بشبك أمامي MATRIX G Mesh والذي صُمَّم خصيصاً لفئة GR.

وعزز تصميم المصابيح الأمامية المظهر الهجومي للمقدمة، فجاءت ممتدة بانسيابية مع المصد الأمامي وفتحات التهوية، وتعمل بتقنية LED.

وعلى جانبي السيارة يمكنكم ملاحظة أقواس العجلات المنتفخة (الأمامية والخلفية) التي عززت المظهر العضلي لهيكل السيارة، كذلك حصلت على جناح خلفي مدمج لتحسين الديناميكية ومنخها المظهر الرياضي.

تويوتا GR 86 2023 في السعودية: أسعار وأداء الكوبيه الشبابية 6

فضلاً عن ذلك، حصلت سيارة تويوتا GR 86 2023 في السعودية على مرايا خارجية تدعم الطي كهربائياً،  فيما ارتكزت السيارة الكوبيه الرياضية على جنوط رياضية من السبائك المعدنية السوداء غير اللامعة مقاس 18 بوصة،مع إطارات ميشلان.

تويوتا GR 86 2023 في السعودية: أسعار وأداء الكوبيه الشبابية 7

وحرص الصانع الياباني، على خفض مركز الثقل في الجيل  الثاني من سيارته الكوبيه، فتبلغ الأبعاد الجديدة للسيارة 4265 ملم في الطول، و 1775 ملم في العرض، و 1،310 ملم في الارتفاع وتمتد على قاعدة عجلات بطول 2.575 ملم.

شاهد أيضا: جربنا تويوتا GR86 صغيرة لكن قوتها 228 جصان وجاهزة للدريفت! شوف وحش تويوتا الجديد

تويوتا GR 86 2023 في السعودية: أسعار وأداء الكوبيه الشبابية 8

ألوان تويوتا GR 86 2023 في السعودية

وتتوفر سيارة تويوتا GR 86 2023 في السعودية بمجموعة متميزة من الألوان الشبابية الجريئة، حيث تتوفر السيارة لدى عبداللطيف جميل بـ 7 ألوان مختلفة لترضي جميع الأذواق.

وأبرزها : الأحمر، الأزرق، السماوي وغيرها كما هو موضح :

تويوتا GR 86 2023 في السعودية: أسعار وأداء الكوبيه الشبابية 9

مقصورة عالية الذكاء – جي آر 86 من الداخل

وحرصت تويوتا على منح سيارة GR 86 2023 مقصورة ذكية يسهل التعامل معها وتمنحك شعوراً بالمتعة والراحة، فسلطت اهتمامها على تفاصيل صغيرة لمنح السيارة المزيد من اللمسات الجمالية والمتطورة.

فبطبيعة الحال تتوفر السيارة اليابانية مع مقاعد رياضية حاضنة، لدعم حركة جسم القائد والركاب عند الانعطافات مع كسوة من جلد السويد يحيط بها كسوة من الجلد على أطراف المقعد، ويدعم مقعد السائق والراكب الأمامي ميزة التدفئة.

كما حصلت جي آر 86 على عجلة قيادة متعددة الوظائف ثلاثية الأذرع، بالإضافة إلى لوحة عدادات السائق الرقمية تتميز بعرض مميز مع ظهور شعار GR ورسومات تعبر عن المحرك ورياضية السيارة.

وتأتي شاشة المعلومات والترفيه بمقاس 8 بوصة تعمل باللمس وتدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو وتتكامل مع نظام صوت مكون من 6 سماعات.

فضلاً عن ذلك حصلت على مكيف الهواء أوتوماتيكي ثنائي مناطق التحكم، والذي يُتيح للسائق تحديد درجة حرارة بشكل منفصل عن الراكب بالسيارة.

اقرأ أيضا عن سوبرا 2023: أبرز المميزات عند الوكيل تشمل توفرها بناقل حركة يدوي

تويوتا GR 86 2023 في السعودية: أسعار وأداء الكوبيه الشبابية 10

الأمان بـ سيارة تويوتا GR 86 2023 في السعودية

وحرص الصانع الياباني على دعم الجيل الثاني من تويوتا GR 86 2023 في السعودية بمزايا أمان وحماية عالية المستوى، فتميز  الهيكل الأحادي Unibody للسيارة  بالحصول على الكثير من الألواح الفولاذية عالية المتانة.

في حين توجد ألواح ألمنيوم للرفارف الأمامية وغطاء المحرك وغطاء أسفل السقف لتقليل وزن السيارة، مما يمنحها الخفية والأداء الممتع.

وتأتي تويوتا GR 86 مع أنظمة أساسية مثل مكابح مانعة للانغلاق ونظام الثبات الإلكتروني، بلإضافة إلى ذلك تتوفر مع 7 وسائد هوائية، تشمل الأمامية والأمامية الجانبية والستائرية على الجانبين ووسادة لركبة السائق.

وتتضمن مجموعة السلامة المتقدمة EYESIGHT مع إضاءة أمامية عالية التكيف ومثبت سرعة متكيف ومراقبة المنطقة العمياء ومراقبة حركة المرور الخلفية وتحذير الخروج عن المسار، وتوجد كاميرا خلفية مع حساسات رؤية خلفية للمساعدة في الركن.

اقرأ عن تويوتا GR 86 أيضا: التصميم الجديد وشارة GR وسوبرا

سعر تويوتا GR 86 2023 في السعودية

والآن نصل إلي سعر تويوتا GR 86 2023 في السعودية، فيُعد سعر السيارة اليابانية من أبرز المزايا،  حيث يُعد سعراً تنافسياً مقارنة بالأسعار الأخرى للسيارات الكوبيه الرياضية بالمملكة.

وتتوفر تويوتا GR 86 عند عبداللطيف جميل للسيارات بضمان 3 سنوات أو 100,000 كيلو متر، وبفئتين كالتالي:

  • سعر تويوتا GR 86 مع ناقل الحركة اليدوي 123,855 ريال سعودي.
  • سعر تويوتا GR 86  مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي 130,410 ريال سعودي.

تجدر الإشارة إلى أن الأسعار السابق ذكرها، تشمل ضريبة القيمة المضافة، وفقاً للموقع الرسمي للعلامة اليابانية بالمملكة.

المصادر

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل