فورد

المربع نت – كشفت فورد أنها تستعد لخسارة 3 مليار دولار (11.2 مليار ريال) خلال عام 2023 لتطوير المركبات الكهربائية في قسم فورد E المتخصص، ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي تخسر بها العلامة الأمريكية مليارات الدولارات بسبب المركبات الكهربائية.

خسرت فورد الكهربائية نحو 2.1 مليار دولار (7.89 مليار ريال) في عام 2022 و 900 مليون دولار (3.38 مليار ريال) في عام 2021 بسبب تطوير المركبات الكهربائية، ولكن ساعدها هذا لتصبح ثاني أكبر مصنع للسيارات الكهربائية في أمريكا.

فورد تستعد لخسارة 3 مليار دولار بسبب السيارات الكهربائية في 2023 1

فورد

يتم تعويض خسائر فورد الكبيرة في المركبات الكهربائية من الأقسام الأخرى للعلامة التجارية والتي تجلب المزيد من الأرباح من السيارات التي تعتمد على محركات الاحتراق والمركبات التجارية، وتسعى شركة فورد حتى تصبح أكبر مصنع للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة لتتفوق على شركة تيسلا.

خطة فورد للسيارات الكهربائية خلال الأعوام المقبلة

تخطط شركة فورد أن تنفق ما مجموعة 50 مليار دولار حتى عام 2026 لتطوير وبناء المركبات الكهربائية بالكامل مع هدف تصنيع 2 مليون سيارة كهربائية سنوياً، ويبدو أن فورد لديها طريق طويل مع الكثير من الأموال حتى تصبح العلامة الكهربائية الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة.

فورد

بالرغم من خسارة 3 مليارات دولار من قسم السيارات الكهربائية في عام 2023 تشير التوقعات أن تتمكن فورد من تحقيق أرباح تتراوح من 9 إلى 11 مليار دولار في 2023 من جميع الأقسام الموجودة لدى العلامة الأمريكية، ومن المتوقع أن تبدأ الخسارة الكبيرة للسيارات الكهربائية بالانخفاض تدريجياً مع نهاية عام 2023 لتبدأ بتحقيق المزيد من الأرباح خلال الأعوام القادمة.

فورد فورد فورد فورد

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات فورد الناغي
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: فورد

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة