لماذا فشلت بورش في محاولات الانضمام لسباقات فورمولا 1؟ 7

المربع نت – تحتفظ سباقات وبطولات فورمولا 1 برونقها وشعبيتها العالمية ليومنا هذا، مع إعلان بعض علامات السيارات العالمية لعودتها لفورمولا 1 خلال الأشهر الماضية، أبرزهم اودي، كما تعاونت فورد رسمياً مع فريق ريد بول للانضمام في موسم 2026.

فريق اندريتي هو الآخر يستعد لاقتحام عالم فورمولا 1 بالتعاون مع جنرال موتورز .. ولكن توجد علامة سيارات واحدة حاولت أكثر من مرة دخول عالم فورمولا 1 ولكن رُفضت مراراً وتكراراً .. وهي بورش.

لماذا فشلت بورش في محاولات الانضمام لسباقات فورمولا 1؟ 8

محاولات بورش للانضمام للسباقات

وبدأت شائعات مشاركة بورش في فورمولا 1 في عام 2021، وقت تصريح رئيس مجموعة فولكس واجن وقتها، هيربرت دييس، بتفاعل بورش مع اللوائح التنظيمية الجديدة لسباقات فورمولا 1 واهتمامها بالمشاركة في سباقات البطولة، ولكن يبدو أن طموحات بورش مع فورمولا 1 تحطمت تماماً خلال الأشهر الأخيرة.

لماذا فشلت بورش في محاولات الانضمام لسباقات فورمولا 1؟ 9

وتابعنا معكم التقارير عن خطط بورش لشراء حصة 50% من فريق ريد بول والتعاون معه لدخول عالم فورمولا 1، ولكن الشركة المالكة للفريق رفضت الأمر كلياً وفضلت التعاون مع فورد لموسم 2026.

فشل الشراكة مع مكلارين

كما تابعنا التقارير عن محاولة بورش لشراء حصة من شركة مكلارين واستخدام قسم السباقات التابع لها للمشاركة في فورمولا 1، ولكن يبدو أن إدارة مكلارين رفضت عروض بورش.

الحل الوحيد أمام بورش هو تأسيس فريق من الصفر بتقنيات ومعدات ومحركات مجهزة لفورمولا 1 من الصفر بدون التعاون مع فرق أخرى، ولكن أمر كهذا يتطلب استثمارات هائلة، ويبدو أن بورش في النهاية عزفت عن الفكرة من الأساس وفق المصادر الصحفية الأوروبية، وقررت إلغاء طموحات المشاركة في فورمولا 1 في المستقبل المنظور، والتركيز على جهودها في سباقات فورمولا إي الكهربائية وعودتها لسباقات لومان للتحمل.

لماذا فشلت بورش في محاولات الانضمام لسباقات فورمولا 1؟ 10

الصور المرفقة هي تصاميم تخيلية من Alessandro Melone

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة