فيراري

المربع نت – تعرضت فيراري لعملية اختراق إلكترونية لنظام الشركة، وكشفت العلامة الإيطالية بعض التفاصيل الهامة حول عميلة الاختراق هذه خاصة بعد محاولة تواصل المخترقين بشركة فيراري لطلب فدية مقابل عدم استخدام بيانات عملاء فيراري.

كشفت فيراري أنها لن تقوم بدفع هذه الفدية، حيث بدفع هذه الأموال سوف تساهم الشركة في تمويل هذا النشاط الإجرامي ومساعدة المخترقين في زيادة الهجمات على شركات السيارات في المستقبل، وبدلاً من دفع الفدية قامت فيراري بالتواصل مع شركة عالمية رائدة في مجال الأمن السيبراني للتحقيق في عملية الاختراق هذه، بالإضافة إلى إبلاغ السلطات العامة.

فيراري تتعرض لعملية اختراق إلكترونية وترفض دفع الفدية 1

فيراري

فيراري تتواصل مع عملائها بعد عملية الاختراق

قامت شركة فيراري بالتواصل مع عملائها بالفعل لإخبارهم بعملية الاختراق، وكشفت إحدى التقارير عن تفاصيل الرسالة والتي تقول أن المخترقين ربما تمكنوا من الوصول إلى أسماء عملاء فيراري وعناوين بريدهم الإلكتروني و أرقام هواتفهم، وتشير الشركة أن العمليات الرقمية اليومية لم تتأثر بهذا الاختراق.

أشارت فيراري أيضاً في الرسالة المخصصة لعملائها أن البيانات المتعلقة بالمعلومات المالية للعملاء أو المركبات التي يمتلكونها لم يتم اختراقها، ولكن لا تعد هذه الرسالة بسبب كافي لعملاء فيراري للاطمئنان حيث من الممكن بيع هذه البيانات لارتكاب المزيد من الجرائم مثل سرقة الهوية والاحتيال، خاصة أن عملاء فيراري يمتلكون ثروات مالية كبيرة.

فيراري

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم استهداف فيراري بها من قبل لصوص الإنترنت، حيث تم استهداف الشركة وسرقة العديد من البيانات في أكتوبر 2022، ولا توجد معلومات تشير إذا كانت هذه المجموعة وراء محاولة الفدية الأخيرة التي نتحدث عنها.

فيراري فيراري فيراري فيراري

شاهد أيضاً:

المصادر: فيراري، computer weekly، jalopnik

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

لكزس NX 2021 في الرياض بسعر 99 ريال سعودي

قبل 13 دقيقة
99 ريال سعودي
الرياض

تويوتا كامري 2015

قبل 15 دقيقة
22,000 ريال سعودي
الرياض

سيارة تويوتا أفالون 2012

قبل 19 دقيقة
20,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة