فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 63

المربع نت – أزاحت فورد الستار عن سيارة اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً بتصميم مختلف بشكل جذري عن اكسبلورر العالمية، وهي سيارة موجهة للسوق الأوروبي بشكل رئيسي.

هي أول سيارة فورد مزودة بمنصة MEB الكهربائية لمجموعة فولكس واجن، كما أنها أول كروس أوفر كهربائية بالكامل تصنعها فورد في أوروبا، في مصنع العلامة بمدينة Cologne الألمانية.

فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 64

فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 65

نسخة أمريكية لموديل فولكس واجن ID.4

وتشارك السيارة مكوناتها الميكانيكية مع موديل فولكس واجن ID.4، وإن كانت اكسبلورر الكهربائية أقصر بعض الشيء من نظيرتها الألمانية، وتدعم 5 ركاب في الداخلية.

هل السعر تنافسي بشكل كافٍ؟ 

فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 66

وتهدف فورد لطرح اكسبلورر الكهربائية الجديدة في نهاية العام في السوق الأوروبي بسعر يبدأ من 48,300 دولار – 181 ألف ريال، ما يجعلها أرخص بكثير من سيارة فورد موستنج ماك اي الكهربائية التي تبدأ من 67,600 دولار في ألمانيا.

وتحظى اكسبلورر الكهربائية بتصميم أكثر عضلية مقارنة بـ ID.4، بفضل الخطوط المستقيمة للخارجية والهيكل الأكثر صندوقية والحضور الأكثر قوة، مع تصميم الدرع للشبك الأمامي، ومصابيح خلفية رأسية، وستتوفر السيارة بتصاميم مختلفة للعجلات التي يتراوح حجمها بين 19 و20 و21 إنش.

تصميم عصري للمقصورة 

فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 67

كما تحظى السيارة بداخلية عصرية تشمل شاشة لمسية ترفيهية قياس 15 إنش، ولوحة عدادات رقمية 5.0 إنش بقياسات مخصصة لمتابعة حالة البطارية والشحن وأنظمة مساعدة السائق وما إلى ذلك.

وتشمل مواصفات فورد اكسبلورر الكهربائية: الدخول بدون مفتاح عبر الجوال، ونظام مناخ بمنطقتين، وتطبيقات اندرويد اوتو وآبل كاربلاي اللاسلكية، وإضاءة محيطية داخلية بـ 10 ألوان مختلفة.

ولم تكشف فورد عن مواصفات المحركات الكهربائية للوقت الحالي وإن أكدت على توافرها بالدفع الخلفي أو الكلي حسب الفئة، ودعمها لشواحن DC فائقة السرعة لشحن البطارية من 10% إلى 80% خلال 25 دقيقة فحسب.

فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 68

بداية الانطلاقة الكهربائية لفورد في أوروبا 

من الجدير بالذكر أن اكسبلورر الكهربائية هي واحدة من 9 موديلات كهربائية بالكامل تنوي فورد طرحهم في أوروبا بحلول 2024، بما يشمل موديل ثاني مبني على منصة فولكس واجن خلال 2024.

فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 69  فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 70 فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 71 فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 72  فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 73 فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 74 فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 75 فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 76 فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 77 فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 78 فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 79  فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 80  فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 81 فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 82 فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 83 فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 84 فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 85 فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 86 فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 87 فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 88 فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 89 فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 90 فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 91 فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 92 فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 93 فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً في أوروبا 94

المصدر: فورد

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات فورد الناغي
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة