سعر مازدا 6 2020 مستعملة في السعودية مع أسعار موديل 2023 الجديدة

المربع نت – يميل العديد في السعودية مؤخراً للبحث عن بعض موديلات مازدا اليابانية، ومن بينها سيارة مازدا 6 2020، والتي تتميز بإمكانياتها بجانب أسعارها في سوق السيارات المستعملة بالمملكة العربية السعودية، وهو ما سوف نعرفه سوياً.

وفي البداية، تُعدّ مازدا هي شركة صناعة سيارات يابانية، والتي وصلت إلى المركز الخامس عشر في ترتيب أكبر شركات السيارات عام 2015، وتقوم بتصنيع سيارة مازدا 6 وعُرفت أيضاً باسم “مازدا أتينزا” في الصين واليابان، كما عُرفت أيضاً بتصاميم أخرى عبر تاريخها منذ الجيل الأول منها هاتشباك و استيت، ولكنها تُنافس في جيلها الحالي الثالث ضمن فئة السيدان متوسطة الحجم.

سعر مازدا 6 2020 مستعملة في السعودية مع أسعار موديل 2023 الجديدة 1

مازدا 6 2020 في السعودية

وتمتلك السيارات السيدان العديد من المزايا التنافسية التي ساهمت في صمودها حتى الآن في ظل التوجه الكبير نحو سيارات الإس يو في، وبشكل خاص تمتلك مازدا بسيارتها السيدان مازدا 6 العديد من المزايا التي تجعلها من بين أفضل السيارات في هذه الفئة.

وفي ظل ارتفاعات الأسعار التي تشهدها سوق السيـارات عالمياً وعربياً في الآونة الأخيرة، فإن هنالك فئة من المستهلكين باتت تُفضّل التوجه إلى سوق السيارات المستعملة، والذي يرون فيه حلاً بديلاً عن شراء السيارات الجديدة.

وتظهر سيارة مازدا 6 2020 بمثابة الحل في السعودية أمام كل من يرغب في شراء سيارة ذات إمكانيات مناسبة ورخيصة، وباعتبـارها كذلك واحدة من بين سيارات مازدا اليابانية التي يُفضّلها العديد، كما يمكن إيجادها في سـوق السيارات المستعملة بكل سهولة.

سعر مازدا 6 2020 مستعملة في السعودية مع أسعار موديل 2023 الجديدة 2

ولكن، لا تزال فكرة شراء سيارة مازدا 6 مستعملة أو غيرها من بين الأمور التي تُمثّل عائقاً عند راغبي شراء السيارات في السعودية، وهذا على الرغم من أن سوق السيارات المستعملة بالمملكة يمتلئ بمختلف الموديلات لمختلف العلامات التجارية، كما يشهد أيضاً تنوعاً وإقبالاً كبيراً، وهو ما يرجع إلى عدم معرفتهم بطرق البحث والشراء الصحيحة.

ومن هنا، يُسلّط «المربع نت» لكـم خلال السطـور الآتيـة، أفضل طرق البحث عن سيارات مازدا 6 لموديل 2020 في سوق السيارات المستعملة، مع استعراض متوسط أسعار مازدا 6 2020 مستعملة للبيع في السعودية وأسعار موديل 2023 أيضاً، بجانب بعض الإرشادات في حال قررت شراء سيارة مازدا 6 مستعملة.

اقرأ أيضـاً: كل ما تُريد معرفته عن جيب مازدا 2023 في السعودية «This is Mazda SUV»

سعر مازدا 6 2020 مستعملة في السعودية مع أسعار موديل 2023 الجديدة 3

كيفية البحث عن سيارة مازدا 6 مستعملة في السعودية

وفي البداية، فإن عملية البحث عن سيارة مازدا 6 2020 مستعملة أو غيرها في السعودية تلزم تركيزاً كبيـراً، وهذا للحصول على سيارة مازدا مستعملة بسعر مناسب وحالة جيدة أيضاً، حيث تُعدّ معرفة طرق وخطـوات البحث الصحيحة هي من أهم عوامل الشراء لأي سيـارة مستعملة.

وتعتمد عملية شراء سيارة مازدا 6 المستعملة أولاً وأخيراً على اختيارك للطريقة التي تجدها هي الأنسب أمامك، حيث تأتي أول طريقة للبحث هي الطريقة التقليدية من خلال زيارة معـارض السيـارات المستعملة المنتشرة في السعودية.

بينمـا الطريقة الثانية فتعدّ هي الأسهل عند الكثير حالياً، من خلال تطبيقـات البيع الإلكترونية، خاصة بعد انتشـار التكنولوجيا الحديثة بيننا في كل مكان، وها نحن نُطلعكم على أفضل تطبيقــات البحث الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية: ( تطبيق مستعمل – كيشها – حراج).

ولهذا، يتعين عليكم اختيـار تطبيقٍ يحوز على ثقة الكثير في السعودية، تطبيق مستعمل وعلى سبيل المثـال، والذي يُعدّ أحد أكثر التطبيقـات انتشــاراً في المملكة، حيث يوفّر المسـاحات الواسـعة للبحث بالمنصة، كما ويُتيح التوجه لمحرك البحث بالمنصة وكتـابة مثلاً: “مازدا 6 2020″، حتى تظهر لكم النتـائج التي ترغبون في رؤيتها.

اقرأ أيضاً: مازدا 6 2021 مستعملة للبيع مع إمكانية الشراء بالتقسيط

سعر مازدا 6 2020 مستعملة في السعودية مع أسعار موديل 2023 الجديدة 4

كم سعر مازدا 6 2020 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وبالحديث بشأن الأسعار، بعد أن تعرفنا على طرق إيجاد سيارة مازدا 6 موديل 2020 في سوق السيارات المستعملة، يُمكننا أن نستعرض لـكم الآن متوسط سعر مازدا 6 2020 في السعودية، والتي تأتي وفقـاً لإعلانـات البيع المنشـورة بالفعل عبر تطبيق مستعمل بالمملكة.

ويأتي سعر مازدا 6 2020 في السعودية بشكلٍ مُختلف ومتفـاوت من بائعٍ لآخر، حيث يرجع تحديد أسعار السيارة إلى عدّة عـوامل، ومن بينها مثلاً: “موديـل السيـارة المعروضة، بجانب عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، بالإضافة إلى محرك السيـارة ونوع ناقل الحركة وغيره من التفاصيل”.

وجاءت أسعار مازدا 6 2020 مستعملة في السعودية من خلال السيـارات المعروضة مؤخـرًا للبيـع عبر تطبيق مستعمل، والتي تأتي على النحو التالي:

سعر مازدا 6 2020 مستعملة في السعودية مع أسعار موديل 2023 الجديدة 5

مازدا 6 2020 مستعملة للبيع في مكة المكرمة بسعر 90 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

مازدا 6 2020 مستعملة للبيع في جدة بسعر 60 ألف ريال سعودي بداية السوم، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

مازدا 6 2020 مستعملة للبيع في أبهــــا بسعر 69 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط  هنا

مازدا 6 2020 مستعملة للبيع في الخبر بسعر 77 الف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

سعر مازدا 6 2020 مستعملة للبيع في أبهــــا بـ 77,000 ريال سعودي بداية السوم، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

سعر مازدا 6 2020 مستعملة في السعودية مع أسعار موديل 2023 الجديدة 6

ما هي أسعار مازدا 6 موديل 2023 في السعودية؟

وقد يتسائل البعض الآن، في حالة أردت معرفة ما هي أسعار سيارة مازدا 6 موديل 2023 في السعودية؟ والتي تتوفر من خلال الوكيل الرسمي لشركة مازدا اليابانية في المملكة العربية السعودية، وهي شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة، وتأتي السيارة مازدا 6 2023 من خلال 4 فئات، جاءت على النحو التالي:

  • ويبلغ سعر مازدا 6 الفئة الأساسية 79,000 + 11,850 (قيمة الضريبة المضافة 15%) باستثناء رسوم النقل والتسجيل والتأمين على السيارة.
  • سعر مازدا 6 الفئة كور بـ  89,000 + 13,350 (قيمة الضريبة المضافة 15%) باستثناء رسوم النقل والتسجيل والتأمين على السيارة.
  • سعر مازدا 6 الفئة العليا (R) بـ  110,000 + 16,500 (قيمة الضريبة المضافة 15%) باستثناء رسوم النقل والتسجيل والتأمين على السيارة.
  • سعر مازدا 6 الفئة العليا بلس بـ  123,000 + 18,450 (قيمة الضريبة المضافة 15%) باستثناء رسوم النقل والتسجيل والتأمين على السيارة.

كما تتوفر سيارات مازدا في المملكة العربية السعودية من خلال شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه، حيث يتوفر لديها سيارات سيدان مثل مازدا 6، وسيارات اس يو في منها مازدا CX-30 و CX-5 و CX-9، والتي من المؤكد سوف تتوفر لديها أيضاً سيارة مازدا CX-90 الجديدة، إلا أنه لم تتوفر بعد في أسواق المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: «مواصفات مازدا CX-90 الجديدة» هل تُعد السيارة الأقوى على الإطلاق للعلامة اليابانية؟

شراء سيارة مازدا 6 2020 مستعملة في السعودية والتفاوض مع مالكها

وفيمـا يتعلّق بطريقة شراء سيارة مازدا 6 2020 مستعملة في السعودية والتفاوض مع مالكها، فإن أول ما عليك فعله هو تحميل تطبيق مستعمل، أو بإمكانك بالطبع الدخول مُبـاشرة إلى المـوقـع الـرسمي من هُنــا.

وتتمثل الخطوة التالية أمامك في إنشاء حسـابك الشخصي على المنصة، وهذا من أجل تعزيـز مستوى الأمـان والموثوقية مع الأعضاء، وبالتالي يُمكنك بعدهـا البحث حول مازدا 6 أو ما تشاء من السيـارات التي ترغب في شرائها.

في حين يوفر لكم تطبيق مستعمل من جهة أخرى، عدداً  كبيـراً من خيـارات السيـارات المستعملة للعلامـات التجـارية المختلفة وغيرها من الأشياء المستعملة، فضلاً عن إمكانية عرض سيـارتك للبيع إذا أردت.

ولإزاحة عبء البحث والتسهيـل عليـكم، يُمكنكـم تحميـل تطبيق مستعمل، ثُم إنشـاء حسـاباتكم الشخصـية  لمزيـد من السـلاسة في التعـامُل، وهذا من خلال الـروابط التالـية:

  • وعند تحميـل أندرويـد: اضغط  هنا
  • أما للتحميـل IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

سعر مازدا 6 2020 مستعملة في السعودية مع أسعار موديل 2023 الجديدة 7

ما هي أبرز الإرشادات عند شراء سيارة مازدا 6 2020 مستعملة

وإلى هُنـا، حِرصاً من «المربع نت» على عـدم تعرضكم للنصب وما إلى ذلك عند شراء سيارة مازدا 6 2020 مستعملة في السعودية، وبعد أن استعرضنـا لكم متوسط أسعار مازدا 6 2020 في سوق السيارات المستعملة، يمكننا تقديم بعض الإرشادات لكم قبل الشراء، والتي جاءت على النحو التالي:

أولاً) ماذا تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة نيسان سنترا مستعملة؟

وجاءت النصيحة الأولى تتمثل في تحديد نوع السيارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك قبل الشراء، أي في حالة أنك تبحث عن سيـارة مُلائمة العـائلة، أم كنت تبحث عن سيارة اقتصـادية للعمل، أو سيارة فاخرة  للتنزه والترفيـه و”الكشتات” وما إلى ذلك.

بينمـا تأتي النصيحة الثانية بوضع ميزانية للشراء، وبشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، والإطلاع على متوسط سعر مازدا 6 2020 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

ثانياً) بعد الوصـول للسيـارة التي تجدها مُنـاسبة للشراء، عليك بمُراعـاة ما يلي:

  • 1) وتشمل أولى النصائح بعد الوصول للسيارة على فحص ومراجعة كافة أوراق السيارة التي ترغب في شرائها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخها (كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  • 2) ومن ثمّ يتعين عليك معرفة ما إن كانت السيارة يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي فقط، أم أنها  كانت  سيـارة أجرة، لأنه في هذه  الحالة  الأخيرة  قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • 3) فيمـا يُحبّذ الكثير الإستعانة بأحد الأشخاص المُختصين ممن يمكن الوثوق بهم، من أجل المساعدة  في  تقييم مستوى أداء السيـارة مع  فحص المحرك وجميــع  الأجزاء بها.
  • 4) ولا تتجاهل عمل فحص شـامل للسيـارة قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع  على عدد الكيلومترات التـي  قطعتـها  السيـارة، فهو ما يؤثر  بكل تأكيد  على سعر السيارة.
  • 5) كما لا تنس أيضاً الإطلاع على وثائق صيانة السيـارة، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن  كان تم  تغيير أي أجزاء  بهـا، كما عليك الحصول  على تقريـر بالحوادث التي تورطت  فيها السيـارة.
  • 6) فضلاً عن التأكد من أنظمة السيـارة ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم أيضاً، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  • 7) بجانب فحص السيارة كذلك من الداخل بشكلٍ دقيق، للتأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات أو أي علامـات  طلاء جديدة  نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء  المهمة بالسيارة.
  • 8) وآخر النصائح، عليك بعمل تجربـة قيادة السيـارة، من أجل التعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

سعر مازدا 6 2020 مستعملة في السعودية مع أسعار موديل 2023 الجديدة 8

وكالة مازدا في السعودية

وفي الأخير، بعد الحديث بشأن كل ما يتعلق بـ أسعار مازدا 6 2020 في سوق السيارات المستعملة، بجانب سعر مازدا 6 2023 الجديدة، يمكننا أن نستعرض لكم بعض المعلومات حول وكيل علامة مازدا اليابانية في السوق السعودي، وهي شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة، الوكيل الرسمي لشركة مازدا في المملكة العربية السعودية.

وتأسست شركة الحاج حسين على رضا و شركاه المحدودة فى عام 1906، كشركة تجارية عامة فى المواد الغذائية و مواد البنـاء والمجوهرات، ولكن فى عام 1926 أصبحت شركة الحاج حسين على رضا أول شركة لإستيراد و توزيع السيـارات على أسس تجارية فى شبه الجزيرة العربية، وعلى الرغم من أن شركة الحاج حسين على رضا قد تنوعت نسبياً طوال السنوات، ولكن ظل مجال السيـارات هو المجال الأول لأنشطة الشركة في المنطقة.

وتضع شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة يدها حول تولية مهام البيع والتوزيع وخدمات ما بعد البيع والصيانة من خلال فروع الشركة المنتشرة في العديد من أنحـاء المملكة العربية، حيث يوجد 5 مراكز في جدة، بالإضافة إلى 5 مراكز في الرياض وفرع الدمام وفرع مكة المكرمة، بالإضافة إلى الفروع الأخرى الموجودة بالمدينة خميس مشيط والدمام ومدن أخرى بالسعودية.

كمـا تجهّزت جميع الفروع المذكورة لتوفير أفضل خدمة صيانة، فضلاً عن توفير قطع الغيار الأصلية، حيث تقدم هذه المراكز خدمات الصيانة والصيـانة الدورية من قبل مجموعة من أمهر المهندسين والخبراء في المملكة العربية السعودية.

وفضلاً عن ذلك، تقوم شركة الحاج حسين على رضا و شركاه المحدودة الرائدة للسيـارات والشاحنات بتمثيل مصانع العلامات التالية: أستون مارتن، علامة مازدا اليابانية، وشاحنات مان، كما ويتم ضمان دعم العملاء من خلال شبكة متطورة شاملة أرجاء المملكة كلها، وذلك للبيع بالأقساط و التأجير، حيث يقدم قسم التأجير لعملاء الحاج حسين على رضا وشركاه التمويل الاستهلاكي مع دعم الائتمان.

اقرأ أيضاً: تعرف على سيارات مازدا الاس يو في.. قائمة الأسعار وأداء المحركات لموديلات 2023 في السعودية

المصادر:

مازدا السعودية

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة