المربع نت – يميل العديد في السعودية مؤخراً للبحث عن بعض موديلات تويوتا عملاق الصناعة اليابانية، ومن بينها سيارة تويوتا فورتشنر 2018، والتي تتميز بإمكانياتها بجانب أسعارها في سوق السيارات المستعملة بالمملكة العربية السعودية، وهو ما سوف نعرفه سوياً.

وفي البداية، أطلقت تويوتا سيارتها فورتشنر في عام 2005 للمرة الأولى، لتأتي مع العديد من لمسات الأناقة والرفاهية، حيث استطاعت فورتشنر أن تبثبت أقدامها في الأسواق بفضل الإعتمادية التي تقدمها بجانب المستوى المميز من الرفاهية، لتصبح فورتشنر من أهم المنافسين في فئتها، وتتوفر لدى وكيلها في السوق السعودي شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

تويوتا فورتشنر 2018 للبيع مستعملة وأسعارها في السوق السعودي

وتصدرت تويوتا فورتشنر قائمة الأكثر مبيعاً في سيارات تويوتا الاس يو في داخل المملكة العربية السعودية خلال عام 2022 المنصرم، حيث سجلت السيارة معدل مبيعات وصل إلى 11,857 سيارة، كما تصدرت أيضاً قائمة مبيعات عام 2021، وبمعدل مبيعات وصل إلى 10,761 سيارة.

تويوتا فورتشنر 2018 في السعودية

وفي ظل ارتفاعات الأسعار التي تشهدها سوق السيـارات في الآونة الأخيرة عالمياً وفي المنطقة، فإن فئة كبيرة من المستهلكين باتت تتوجه إلى سوق السيارات المستعملة، والذي يرون فيه حلاً بديلاً عن شراء السيارات الجديدة.

وتظهر سيارة تويوتا فورتشنر 2018 بمثابة الحل في السعودية أمام من يرغب في شراء سيارة ذات إمكانيات مناسبة ورخيصة، وباعتبـارها كذلك واحدة من بين سيارات تويوتا اليابانية التي يُفضّلها الكثير، كما يمكن إيجادها في سـوق السيارات المستعملة بكل سهولة.

تويوتا فورتشنر 2018 للبيع مستعملة وأسعارها في السوق السعودي 1

ولكن، تظلّ فكرة شراء سيارة تويوتا فورتشنر مستعملة أو غيرها من الأمور التي تُمثّل عائقاً عند راغبي شراء السيارات في السعودية، وهذا بالرغم من أن سوق السيارات المستعملة بالمملكة يمتلئ بمختلف الموديلات لمختلف العلامات التجارية، ويشهد أيضاً تنوعاً وإقبالاً كبيراً، وهو ما يرجع إلى عدم معرفتهم بطرق البحث والشراء الصحيحة.

ومن هنا، يطرح لكم «المربع نت» خلال السطـور التاليـة، أفضل الطرق للبحث عن سيارات تويوتا فورتشنر لموديل 2018 في سوق السيارات المستعملة، مع استعراض متوسط أسعار تويوتا فورتشنر 2018 مستعملة للبيع في السعودية، بجانب بعض النصائح قبل شراء سيارة تويوتا فورتشنر مستعملة.

اقرأ أيضـاً: أسعار تويوتا فورتشنر 2023 في السعودية| لماذا تُعدّ سيارة مُلائمة للعائلة؟

تويوتا فورتشنر 2018 للبيع مستعملة وأسعارها في السوق السعودي 2

كيفية البحث عن سيارة تويوتا فورتشنر مستعملة في السعودية

وفي البداية، تَلزم عملية البحث عن سيارة تويوتا فورتشنر 2018 مستعملة أو غيرها في السعودية تركيزاً شديداً، وهذا للحصول على سيارة فورتشنر مستعملة بسعر مناسب وحالة جيدة، حيث تُعدّ معرفة طرق وخطـوات البحث الصحيحة هي من أهم عوامل الشراء لأي سيـارة مستعملة.

وتعتمد عملية شراء سيارة تويوتا فورتشنر المستعملة أولاً وأخيراً على اختيارك للطريقة التي تجدها أمامك هي الأنسب، حيث تأتي أول طريقة للبحث هي الطريقة التقليدية من خلال زيارة معـارض السيـارات المستعملة المنتشرة في السعودية.

أما عن الطريقة الثانية فتعتبر هي الأسهل عند الكثير حالياً، من خلال تطبيقـات البيع الإلكترونية، خاصة بعد انتشـار التكنولوجيا الحديثة بيننا في كل مكان، وها نحن نُطلعكم على أفضل تطبيقــات البحث الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية: ( تطبيق مستعمل – كيشها – حراج).

ولكن فضلاً عما سبق، فإنه يتعين عليكم اختيـار تطبيقٍ يحوز على ثقة الكثير في السعودية، وعلى سبيل المثـال تطبيق مستعمل، والذي يُعدّ أحد أكثر التطبيقـات انتشــاراً في المملكة، حيث يوفّر المسـاحات الواسـعة للبحث بالمنصة، كما ويُتيح التوجه لمحرك البحث بالمنصة وكتـابة مثلاً: “تويوتا فورتشنر 2018″، حتى تظهر لكم النتـائج التي ترغبون في رؤيتها.

اقرأ أيضاً: تويوتا فورتشنر 2020| كم سعر السيارة الإعتمادية في السوق السعودي؟

تويوتا فورتشنر 2018 للبيع مستعملة وأسعارها في السوق السعودي 3

كم سعر تويوتا فورتشنر 2018 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وعند الحديث حول الأسعار، بعد أن تعرفنا على طرق إيجاد سيارة تويوتا فورتشنر موديل 2018 في سوق السيارات المستعملة، يُمكننا الآن أن نستعرض لـكم متوسط سعر تويوتا فورتشنر 2018 في السعودية، والتي تأتي وفقـاً لإعلانـات البيع المنشـورة بالفعل عبر تطبيق مستعمل بالمملكة.

ويأتي سعر تويوتا فورتشنر 2018 بشكلٍ مُختلف ومتفـاوت في السعودية من بائعٍ لآخر، حيث يرجع تحديد أسعار السيارة إلى عدّة عـوامل، مثلاً من بينها: “موديـل السيـارة المعروضة، وعدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، بجانب محرك السيـارة ونوع  ناقل الحركة وغيره”.

وجاءت أسعار تويوتا فورتشنر 2018 مستعملة في السعودية من خلال السيـارات المعروضة مؤخـرًا للبيـع عبر تطبيق مستعمل، والتي تأتي على النحو التالي:

تويوتا فورتشنر 2018 للبيع مستعملة وأسعارها في السوق السعودي 4

تويوتا فورتشنر 2018 مستعملة للبيع في الطائف بسعر 75 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

سعر تويوتا فورتشنر 2018 مستعملة للبيع في الرياض بـ 88 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا فورتشنر 2018 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 100 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا فورتشنر 2018 مستعملة للبيع في الباحة بسعر 80 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا فورتشنر 2018 للبيع مستعملة وأسعارها في السوق السعودي 5

شراء سيارة تويوتا فورتشنر 2018 مستعملة في السعودية والتفاوض مع مالكها

أما فيما يتعلّق بطريقة شراء سيارة تويوتا فورتشنر 2018 مستعملة في السعودية والتفاوض مع مالكها، فإن أول ما عليك فعله هو تحميل تطبيق مستعمل، أو بإمكانك بالطبع الدخول مُبـاشرة إلى المـوقـع الـرسمي من هُنــا.

فيمـا تتمثل الخطوة التالية أمامك في إنشاء حسـابك الشخصي على المنصة، وهذا من أجل تعزيـز مستوى الأمـان والموثوقية مع الأعضاء، ويُمكنك بعدهـا البحث حول تويوتا فورتشنر أو ما تشاء من السيـارات التي ترغب في شرائها.

كمـا يوفر لكم تطبيق مستعمل من جهة أخرى، عدداً  كبيـراً من خيـارات السيـارات المستعملة للعلامـات التجـارية المختلفة وغيرها من الأشياء المستعملة، فضلاً عن إمكانية عرض سيـارتك للبيع إذا أردت.

ولإزاحة عبء البحث للتسهيـل عليـكم، يُمكنكـم تحميـل تطبيق مستعمل، ثُم إنشـاء حسـاباتكم الشخصـية  لمزيـد من السـلاسة في التعـامُل، وهذا من خلال الـروابط التالـية:

  • وعند التحميـل أندرويـد: اضغط  هنا
  • بينما للتحميـل IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

تويوتا فورتشنر 2018 للبيع مستعملة وأسعارها في السوق السعودي 6

ما هي أبرز الإرشادات عند شراء سيارة تويوتا فورتشنر 2018 مستعملة

وأخيراً، حِرصاً من «المربع نت» على عـدم تعرضكم للنصب وما إلى ذلك عند شراء سيارة تويوتا فورتشنر 2018 مستعملة في السعودية، وبعد أن استعرضنـا لكم متوسط أسعار تويوتا فورتشنر 2018 في سوق السيارات المستعملة، يمكننا تقديم بعض الإرشادات لكم قبل الشراء، والتي جاءت على النحو التالي:

أولاً) ماذا تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة تويوتا فورتشنر مستعملة؟

وعن النصيحة الأولى للشراء: تتمثل في تحديد نوع السيارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك قبل الشراء، أي في حالة أنك تبحث عن سيـارة مُلائمة العـائلة، أم كنت تبحث عن سيارة اقتصـادية للعمل، أو سيارة فاخرة  للتنزه والترفيـه و”الكشتات” وما إلى ذلك.

أما عن النصيحة الثانية: فهي وضع ميزانية للشراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، والإطلاع على متوسط سعر تويوتا فورتشنر 2018 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

تويوتا فورتشنر 2018 للبيع مستعملة وأسعارها في السوق السعودي 7

ثانياً) بعد الوصـول للسيـارة التي تجدها مُنـاسبة للشراء، عليك بمُراعـاة ما يلي:

  • 1) وحول أول نصيحة بعد الوصول للسيارة فتشمل فحص ومراجعة كافة أوراق السيارة التي ترغب في شرائها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخها (كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  • 2) وبعدها يلزمك معرفة ما إن كانت السيارة يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي فقط، أم أنها  كانت  سيـارة أجرة، لأنه في هذه  الحالة  الأخيرة  قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • 3) كما يمكن الإستعانة بأحد الأشخاص المُختصين ممن يمكن الوثوق بهم، من أجل المساعدة  في  تقييم مستوى أداء السيـارة مع  فحص المحرك وجميــع  الأجزاء بها.
  • 4) بإمكانك عمل فحص شـامل للسيـارة قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع  على عدد الكيلومترات التـي  قطعتـها  السيـارة، فهو ما يؤثر  بكل تأكيد  على سعر السيارة.
  • 5) لا تنس الإطلاع كذلك على وثائق صيانة السيـارة، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن  كان تم  تغيير أي أجزاء  بهـا، كما عليك الحصول  على تقريـر بالحوادث التي تورطت  فيها السيـارة.
  • 6) وكذلك التأكد من أنظمة السيـارة ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم أيضاً، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  • 7) وأيضاً فحص السيارة من الداخل بشكلٍ دقيق، للتأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات أو أي علامـات  طلاء جديدة  نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء  المهمة بالسيارة.
  • 8) وعن آخر النصائح، عليك بعمل تجربـة قيادة السيـارة، من أجل التعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز E200-2023 كشف في مكة المكرمة

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يومين
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل