المربع نت – تقدم فيراري الآن مجموعة سيارات رياضية أكبر من أي وقت سابق، مع العديد من الطرازات المختلفة وغير المسبوقة من قبل مثل بوروسانجوي التي تعد أول سيارة SUV في تاريخ العلامة الإيطالية العريق، ولكن هل من الممكن أن تقدم فيراري أيضاً سيارة سيدان رياضية جديدة؟

بالرغم من تأخر فيراري للانضمام لمنافسة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة مثل لامبورجيني اوروس، و أستون مارتن DBX، و بنتلي بنتايجا، لكن تمكنت بوروسانجوي من الحصول على شهرة كبيرة على المستوى العالمي بالعديد من الأسواق، حيث تحتفظ بالهوية الفاخرة والحصرية لسيارات فيراري مع المزيد من التميز والمساحات الداخلية لأربع ركاب بدلاً من 2 مثل سيارات فيراري الخارقة الأخرى.

فيراري بوروسانجوي تظهر بتصميم السيدان التخيلي، هل سنراها يوماً ما؟ 1

فيراري بوروسانجوي سيدان

تمكنت سيارات الدفع الرباعي الفاخرة من حصد العديد من المبيعات على المستوى العالمي لتساعد الشركات الرياضية الفاخرة على ضخ المزيد من الاستثمارات لتطوير السيارات الخارقة، كما فعلت لامبورجيني مع سيارة اوروس والتي ضاعفت مبيعات العلامة الإيطالية بفضل شدة الإقبال عليها، بالإضافة إلى العديد من السيارات الأخرى والتي ساهمت في إنقاذ شركاتها من الإفلاس كما فعلت بورش كايين من قبل.

هل تقدم فيراري سيارة سيدان رياضية؟

بالعودة مجدداً إلى إمكانية إطلاق فيراري لسيارة سيدان رياضية جديدة، تعد الإجابة الواضحة بالوقت الحالي أن هذا أمر مستبعد تماماً، ويعد السبب الرئيسي أن في هذه الحالة سوف تتشابه فيراري مع الكثير من العلامات التجارية الأخرى مما يفقدها جزء من تجربتها الفريدة والحصرية التي تعد واحدة من أهم الأسباب لشراء سيارة فيراري بجانب الأداء الرياضي الممتع.

فيراري بوروسانجوي

تمتلك فيراري كافة الإمكانيات لإطلاق سيارة سيدان رياضية، ولكن لن تساعد هذه السيارة العلامة على الحفاظ على صورتها الذهنية المتواجدة لدى الجميع حول العالم، وحتى مع إطلاق فيراري لسيارة بوروسانجوي نشاهد السعر المفاجئ لها والذي يتفوق كثيراً عن المنافسين حيث تبدأ من 313 ألف جنيه إسترليني (1.4 مليون ريال) قبل الضرائب.

مما يعني أن حتى مع إطلاق فيراري بوروسانجوي لم تصبح سيارات فيراري متاحة للجميع حول العالم بسبب السعر الهائل المطلوب للحصول عليها، ولكن تقدم فيراري العديد من المميزات مقابل هذا السعر، حيث تأتي بمحرك V12 بسعة 6.5 لتر يعمل بالتنفس الطبيعي للهواء بقوة 715 حصان مع 715 نيوتن متر من عزم الدوران، مع تسارع مذهل من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 3.3 ثانية.

فيراري بوروسانجوي فيراري بوروسانجوي فيراري بوروسانجوي فيراري بوروسانجوي فيراري بوروسانجوي فيراري بوروسانجوي فيراري بوروسانجوي فيراري بوروسانجوي

شاهد أيضاً:

المصادر: فيراري، auto evolution

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

جيلي EC8 2012 في الدوادمى بسعر 13 ألف ريال سعودي

قبل 16 دقيقة
13,000 ريال سعودي
الدوادمى

كيا سورينتو 2020 في رفحاء بسعر 55 ألف ريال سعودي

قبل 20 دقيقة
35,000 ريال سعودي
رفحاء

تويوتا أفالون مديل 2009

قبل 22 دقيقة
15,500 ريال سعودي
المدينة المنورة

مقالات ذات علاقة