تويوتا GR 86 2023 تتوفر بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي.. المواصفات الكاملة للسيارة عند عبداللطيف جميل 3

المربع نت – من السيارات الجديدة كليا في صالة عرض عبداللطيف جميل، تويوتا GR 86 2023، وهي سيارة كوبيه، تتوفر مع قير يدوي أو أوتوماتيكي، وسعرها قيم بالنسبة لأسعار سيارات الكوبيه في السوق السعودي.

تصميم تويوتا GR 86

التصميم الخارجي يمتاز بالجمالية مع لمسات عضلية مميزة تظهر فوق أقواس العجلات الأمامية والخلفية، وهذا التوجه يمنحها مظهرا قويا يعززه الملامح الجريئة للمصابيح من الأمام، والجناح الخلفي المدمج لتحسين الديناميكية ومنخها المظهر الرياضي. وتتألق تويوتا GR 86 بلمسات الجنوط الأسود من الألمنيوم مقاس 18 بوصة مع إطارات ميشلان، تأتي المصابيح الأمامية بتقنية LED، فيما تدعم المرايا الخارجية التحكم الكهربائي.

تويوتا GR 86 2023 تتوفر بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي.. المواصفات الكاملة للسيارة عند عبداللطيف جميل 7

بالانتقال إلى داخلية السيارة تجد المقاعد الرياضية الحاضنة لكي تدعم حركة الجسم عند الانعطافات مع كسوة من جلد السويد يحيط بها كسود الجلد على أطراف المقعد. ويأتي المقود ثلاثي الأذرع مغلف بالجلد به أزرار التحكم في نظام الصوت. ولوحة عدادات السائق الرقمية تتميز بعرض مميز مع ظهور شعار GR ورسومات تعبر عن المحرك ورياضية السيارة.

اقرأ أيضا عن سوبرا 2023: أبرز المميزات عند الوكيل تشمل توفرها بناقل حركة يدوي

وتأتي شاشة المعلومات والترفيه بمقاس 8 بوصة تعمل باللمس وتدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو وتتكامل مع نظام صوت مكون من 6 سماعات، ومكيف الهواء أوتوماتيكي ثنائي مناطق التحكم، يتيح للسائق تحديد درجة حرارة بشكل منفصل عن الراكب، والعكس بالعكس، وبشكل عام تجد عناصر التحكم عملية بدرجة كبيرة بفضل كبر حجمها. ومع أن تكوين المقاعد 2+2 فإن المقاعد الخلفية لا تكفي سوى الأمتعة أو أطفال صغار.

شاهد أيضا: جربنا تويوتا GR86 صغيرة لكن قوتها 228 جصان وجاهزة للدريفت! شوف وحش تويوتا الجديد

محرك تويوتا GR 86

تستمد تويوتا GR 86 قوتها من محرك 4 سلندر بسعة 2.4 لتر يخرج قوة 228 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر مقترن بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي 6 سرعات مع نظام دفع خلفي، فتتسارع السيارة من 0 – 100 كم/ س في 6.1 ثانية أو 6.6 ثانية على الترتيب مع ناقل الحركة.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

تم مراعاة السلامة والأمان في عملية تصنيع السيارة وتطويرها، حيث ميز الهيكل الأحادي Unibody للسيارة الكثير من الألواح الفولاذية عالية المتانة، في حين توجد ألواح ألمنيوم للرفارف الأمامية وغطاء المحرك وغطاء أسفل السقف لتقليل وزن السيارة، مما يمنحها الخفية والأداء الممتع. وتأتي تويوتا GR 86 مع أنظمة أساسية مثل مكابح مانعة للانغلاق ونظام الثبات الإلكتروني، وتوجد 7 وسائد هوائية، تشمل الأمامية والأمامية الجانبية والستائرية على الجانبين ووسادة لركبة السائق. وتتضمن مجموعة السلامة المتقدمة EYESIGHT مع إضاءة أمامية عالية التكيف ومثبت سرعة متكيف ومراقبة المنطقة العمياء ومراقبة حركة المرور الخلفية وتحذير الخروج عن المسار، وتوجد كاميرا خلفية مع حساسات رؤية خلفية للمساعدة في الركن.

اقرأ عن تويوتا GR 86 أيضا: التصميم الجديد وشارة GR وسوبرا

سعر تويوتا GR 86

تتوفر تويوتا GR 86 عند عبداللطيف جميل للسيارات بضمان 3 سنوات أو 100,000 كيلو متر وسعرها مع ناقل الحركة اليدوي 123,855 ريال سعودي ومع ناقل الحركة الأوتوماتيكي 130,410 ريال سعودي، وهذه الأسعار شاملة الضريبة.

المصدر: تويوتا السعودية (موقع عبداللطيف جميل)، تويوتا كندا (أرقام التسارع)، تجربة المربع نت 1، 2

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة